NadorCity.Com
 


جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية تعقد جمعها العام العادي بمركب الصناعة التقليدية بالناظور


جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية تعقد جمعها العام العادي  بمركب الصناعة التقليدية بالناظور
لحسن أوهادي

عقدت جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية جمعها العام العادي يوم 25 مارس الجاري بمركب الصناعة التقليدية للناظور بحضور منخرطاتها ومنخرطيها وفريق العمل إلى جانب فاعلين ونشطاء جمعويين.

وقد تضمن جدول أعمال الجمع العام عرض التقرير الأدبي والمالي للجمعية والمصادقة عليهما، مناقشة تعديلات مواد القانون الأساسي للجمعية والمصادقة عليها، عرض ميثاق المنخرط وكذا انتخاب أعضاء المكتب الإداري الجديد.

افتتح رئيس الجمعية السيد عبد السلام أمختاري الجمع العام بكلمته الترحيبية و أشار إلى سياق انعقاده، الذي جاء في ظرفية متميزة، عرفت حدوث تغيرات هامة على مستوى المشرق أو شمال إفريقيا تحت ضغط "ربيع الحرية" الذي وجد له صدى واسعا لدى الشعب المغربي.... كما اعتبر أن هذا الجمع العام يشكل"لحظة ديمقراطية لاخـتبار ومساءلة تجربتنا وتقيـيم عملنا، معتمدين النقد والنقد الذاتي كقيمتين أساسيتين في بنائنا لكسـب رهـان المصداقية. إن مصداقيتنا هي العملة الوحيدة التي تجعل من جمعيتنا مكسبا لا لمناضليها فحسب، بل رهانا لشركائنا وللمجال الترابي الذي نشتغل فيه وللقطاعات التي تستـفيد من مشاريعنا وأنشطـتنا، حقـا إنـه رهـان صعب لأنه يشترط أن نحظى بالثقـة ونحافـظ على الشفافية كقاعدة، ونعتمد الديمقراطية كمنهج في التعامل وليس شعارا للاستهلاك ونحقق المهنية في إدارة عملنا".

وبعد دراسة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما بشكل مستفيض صادق الجمع العام عليهما بإجماع، ليتم المرور إلى مناقشة التعديلات التي همت مواد القانون الأساسي والتي شهدت نقاشا قانونيا مركزا لتتم المصادقة عليه بالإجماع. ثم تبني ميثاق شرف للمنخرطين.
بعدها قدم المكتب المنتهية ولايته استقالته تحت تصفيقات الحضور، وانتخب مكتب جديد بلائحة واحدة متوافق عليها بإجماع، ووزعت المهام بين أعضائه على الشكل التالي:

الرئيس :عبد السلام أمختاري
نائب الرئيس: جميلة قيشوحي
نائب الرئيس :محمد أعايد
نائب الرئيس: عبد الوليد العثماني
الكاتب العام: عمر شريق
نائب الكاتب العام: عائشة لمريني الوهابي
نائب الكاتب العام: فؤاد البركراكي
أمين المال: بشرى العبداوي
نائب أمين المال: عمر اومحمادي
مستشار: سعيدة بوعشرة
مستشار: عبد السلام الفونتي
مستشار: حميد الصلحي
مستشار: عبد الرزاق العمري








1.أرسلت من قبل BOUACHRA abdeslam el ouariachi farkhani في 30/03/2012 22:01
بسم الله الرحمان الرحيم أود أن أ شكر جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية على جمعها العام وأتمنى لهم كل التوفيق أريد أن أصحح خطأ في إسم مستشار: سعيد بوعشرة
وليس سعيدة أرجو من لحسن أوهادي أن يصحح الإسم والسلام أخوكم بوعشرة عبد السلام من أنفيرس بلجيكا

2.أرسلت من قبل farkhani في 31/03/2012 18:54

وجوه غريبة نراها في الصور لا نعرفها انتمائها لجمعية ثسغناس ولكن بعدنا بحثنا وجدنا ان رئيس الجمعية قام بانزالها من اجل انجاح الجمع العام واقصاء منخرطين كان يتخوف من فضح ممارسته البعيدة عن العمل الجمعوي والمسيئة اليه فكنا ننتظر ان يرحل هذا الطاغوت عن الجمعية لكن بانزاله هذه العناصر والتي كانت لا تربطه مع عبد السلام المختاري سوى علاقات شخصية

3.أرسلت من قبل pps في 31/03/2012 22:05

هنيئا للمناضل وليد عثماني عضوية مكتب الجمعية تسغناس فهو مناضل منزه ونزيه عن الشبهات ،ثقتنا كبيرة فيه ليضع حدا للمختاري عبد السلام وهو الوحيد الذي يستطيع وقف استغلال الجمعية من طرفه في اغراض شخصية ضيقة ،وكذلك احسن ما فعل لما اطاح بالانتهازي رقم 1 عمر الشريق المنبوذ اجتماعيا












المزيد من الأخبار

الناظور

تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور

شاهدوا.. مستخدم بإحدى المطاعم وسط الناظور يلقي القمامة على الرصيف بجانب الحاويات

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

تعيين المهندس الشاب محمد شملال أمين عام لشبيبة الأصالة والمعاصرة

جمعية الإبداع للثقافة والتنمية تستعد لتنظيم ندوة في موضوع "الإستثمار والسياحة" بالناظور

شاهدوا.. الصحفي إبن مدينة الناظور عمر شملالي يقدم شاشة تفاعلية حول ريادة المغرب في مجال البنية التحتية

شاهدوا.. تفاصيل إندلاع حريق غابة كوروكو بالناظور وتدخل عناصر الوقاية المدنية