NadorCity.Com
 


جمعية تنمية بالرباط تنظم لقاء جهوي حول الصحافة المواطنة بأزغنغان


جمعية تنمية بالرباط تنظم لقاء جهوي حول الصحافة المواطنة بأزغنغان
يوسف العلوي/ زكرياء الورياشي

نظمت جمعية تنمية بالرباط يومه السبت 10 مارس في حدود الساعة العاشرة صباحا لقاء جهوي حول الصحافة المواطنة في موضوع دور صحافة القرب في التنمية المحلية وذلك بالمركب السوسيوثقافي بازغنغان .ويدخل هذا اللقاء في إطار مشروع سبير ميديا 4 الذي يهدف الى التواصل بين الجمعيات المشاركة في المشروع على الصعيد الوطني حول مفهوم الصحافة المواطنة.

الجمعيات المشاركة في المنتدى الجهوي .جمعية مبادرة بزايو وجمعية شباب أزغنغن وجمعية تسغناس بالناضور وجمعية تازغين بالحسيمة اعطت خلاصة كاملة حول الاستفادة في الدورات السابقة بالرباط والدورة الثانية التي نظمتها الجمعيات لفائدة الراغبين في التكوين حول مفهوم البودكاستينغ بمقرها في المدن المذكورة .الى جانب الدور التي تلعبه جمعية تنمية للنهوض بالاعلام الالكتروني.

وقد استهل اللقاء بكلمة ممثل جمعية تنمية حول سلسلة من الدورات التي تدخل في اطار مشروع سيبر ميديا 4 الذي يضم ازيد من 24 جمعية وطنية واعتبر هذا اللقاء بمثابة لقاء حميمي يناقش قضايا الاعلام من جانب دور صحافة القرب في خلق تنمية مستدامة وأكد ان المنتدى الوطني سينظم في الاسابيع القليلة القادمة حيث سيشارك فيه كل الجمعيات المشاركة في المشروع.

وفي مداخلة (يوسف العلوي) حول تجربته مع موقع ناظور سيتي حيث ركز على نقط مهمة تتمثل في دور الاعلام الالكتروني خاصة اقليم الناضور والفرق بين الصحافة العادية الكلاسيكية والصحافة المواطنة الى جانب ضرورة وعي المواطن لمفهوم الصحافة ككل ودورها الكبيرفي الوساطة التي يقدمها الصحفي بين المواطنين والمسؤولين.

وفي مداخلة محمد أمين الذي ركز على فكرة انشاء موقع خاص بثانوية حسان بن ثابت وهو عضو بالنادي الصحفي للمؤسسة والدور الكبير الذي يلعبه طاقم الموقع المذكور لايفاد الحقائق والمعلومات للتلاميذ حول مواعيد الاساتذة المتغيبين و تغطية جميع الانشطة الثقافية للنادي الثقافي التابع للمؤسسة الى جانب ما مدى استفادته في الدورة التكوينية التي نظمت بزايو حول مفهوم البودكاستينغ.

وبعد فترة الغذاء التي نظمت على شرف حضور 40 مشارك يمثلون الجمعيات الاربعة المذكورة تم تنظيم ورشتين الاولى ورشة التواصل من تاطير بشرى اشريفي والورشة الثانية من تاطير عبد الاه اخايشو ممثل جمعية تنمية حول كيفية انشاء المواقع.



























1.أرسلت من قبل الناظوري عبد الكريم في 14/03/2012 09:05
الصحافة المواطنة لايجب أن تكون حبرا على ورق، بل يجب أن تتجسد على أرض الواقع بالملموس ب

2.أرسلت من قبل mohamed في 14/03/2012 20:22
ya ikhwani fi allah ittaqou allah fi alhaqaiq

3.أرسلت من قبل ميمون في 14/03/2012 23:09
الكل يسمي نفسه صحفي ، الغريب أن كل المتدخلين لا يتكلمون باللغة العربية












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية التعاون بلا حدود بشراكة مع جمعية الإخوة زعيتر تنظم النسخة الثانية من قافلة الشتاء الإنسانية

حزب "النهج الديمقراطي" يطالب بالاستجابة لمطالب معتقلي "حراك الريف" المضربين عن الطعام

السفارة الإسبانية بالمغرب تعلن تنظيم رحلة بحرية جديدة نحو إسبانيا

دورة تكوينية بالناظور تقدم مقترحات لإلغاء تزويج القاصرات في المغرب

رسميا.. إنطلاق أول رحلة تربط بين مدينة مالقا الإسبانية ومطار الناظور

وفاة خطيب الجمعة محمد الهواري بالناظور

إصابة مندوبة وزارة الصحة بالناظور بفيروس كورونا