NadorCity.Com
 


جمعية بروال للتنمية الإجتماعية الثقافية والبيئية تنظم دورة تكوينية حول محو الأمية


جمعية بروال للتنمية الإجتماعية الثقافية والبيئية تنظم دورة تكوينية حول محو الأمية
تقرير إخباري :

نظمت جمعية بروال للتنمية الاجتماعية الثقافية والبيئية يومه الخميس 09 فبراير الجاري، دورة تكوينية لفائدة منشطي ومنشطات محو الامية بمركز دار المراة باتلاث بني سيدال.

وقد قام بتأطير هذه الدورة السيدين محمد التوابي رئيس مصلحة محاربة الامية والتربية غير النظامية بنيابة الناظور، حيث ركز في مداخلته على مداخيل البرنامج الجديدة " القرائية من اجل التمكين" والتي تتنوع بين ما هو بداغوجي وحقوقي ولغوي كما ركز على المقاربة بالكفايات في مجال محو الامية والتي تعتمد على دمج الموارد المكتسبة وتوظيفها قصد حل وضعية المشكلة.

وتم التطرق ايضا إلى كيفية تدبير البرنامج الذي يعتمد على نظام الوحدات، في حين انصبت كلمة السيد عبد الرحمان بن طالب حول الصعوبات القرائية سواء الذاتية منها (اي المتعلقة المستفيدة) او المنهجية المتعلقة بالبرنامج.

وتجدر الاشارة إلى ان جمعية بروال، قامت بتغطية تقريبا اغلب دواروير جماعتي بنبي سيدال وبني سيدال لوطا بتنفيذها لبرنامج محو الامية خلال موسم 2012 ويتعلق الامر بالدواوير التالية : اغيل امذغار - اقديما الجبل - اموساتا الجبل - امرابطا - اشويطارن - الحيانا لوطا - اتريبية - حجرة علي - لعزيب علال قدور والحمام ـ بروال - مطواع - اتلاث - دوار الجديد - تاتوت الرمان - اولاد احساين.









1.أرسلت من قبل WALID - NADOR في 10/02/2012 14:59
LAH IWAFA9KOM












المزيد من الأخبار

الناظور

في مشهد مؤسف.. إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بسلوان

واتساب يحظر أزيد من مليوني رقم هاتفي لهذه الأسباب

في موقع استراتيجي وهادئ بالناظور.. منزل محفظ بجميع الأثاث والمستلزمات للبيع بثمن مناسب

تهنئة زفاف للصديق جواد الضيف وزوجته

دراسة.. فقراء المغرب يعيشون أربع سنوات أقل من الأغنياء

المغاربة أول من حصل على الجنسية البلجيكية سنة 2021

شاهدوا.. محاولة انتحار من فوق عمود كهربائي تستنفر سلطات الدريوش