جمعية باب ناظور تبصم على حفل فني وتكريمي بمناسبة اسكس امينو


جمعية باب ناظور تبصم على حفل فني وتكريمي بمناسبة اسكس امينو
متابعة

عملا ببرنامجنا السنوي وأنشطتنا الثقافية والفنية التي نقوم بها، واستمرارا لجهودنا في تنويع نشاطاتنا الفنية والثقافية وبمناسبة حلول السنة الأمازيغية 2970 ،نظمنا نحن جمعية باب ناظور للإعلام والتواصل مساء أمس السبت بدار المحامي_ الناظور حفلا فنيا وتكريميا بمشاركة مجموعة من الفنون والوصلات الإنشادية والموسيقية المحلية لأجل الحفاظ على الموروث الثقافي الريفي والأمازيغي بصفة عامة بمشاركة فنانين ومبدعين من أبناء الناظور والحسيمة.

وقد كان الحفل مجالا للاحتفال و التعرف على الثقافة الأمازيغية باعتبارها إحدى مكونات الهوية المغربية، وهي أيضا مناسبة تهم جميع المغاربة الناطقين بالعربية و الأمازيغية حيث تعتبر جزء لا يتجزأ من الهوية الثقافية والتاريخية والحضارية للإنسان والمواطن الأمازيغي المغربي. والسنة الأمازيغية تندرج في الاحتفالات التي تكتسي طابعا ثقافيا وشعبيا. وقد ساهم في بلورة وإنجاح فقرات هذا الحفل جميع مكونات الجمعية من أعضاء ومنخرطين.

كما تنوعت الأنشطة بين ما هو ثقافي وفني عبر تقديم لوحات فنية متنوعة تتجسد الموروث الثقافي الريفي الأمازيغي وبحضور زي المنطقة الأصيل وكذلك بمشاركة الأطفال أيضا الذين أعطوا حلاوة للفرجة.

كما كان هناك تكريم لبعض الشخصيات الإعلامية والجمعوية والقانونية وخاصة من كبر سنهم وطالهم النسيان.




























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح