NadorCity.Com
 


جمعية بأزغنغان تدق ناقوس الخطر حول تداعيات تراكم الأزبال بالمدينة


جمعية بأزغنغان تدق ناقوس الخطر حول تداعيات تراكم الأزبال بالمدينة
ناظورسيتي

في الوقت الذي تتواصل فيه كارثة تراكم الأزبال بمختلف أحياء مدينة الناظور بشكل بات يدعو على القلق، أضحت بعض الجماعات المجاورة بدورها تشكو من ذات المشكل من قبيل بلدية أزغنغان، حيث دقت جمعية الحي العمالي بأزغنغان ناقوس الخطر منبهة في نفس الوقت الجهات المسؤولة حول حدوث كارثة بيئية بأزغنغان إزاء الوضع الراهن الذي تشهده المدينة والمتميز بتراكم فضيع للأزبال.

وقد أكدت الجمعية المذكورة في بيان لها توصل ناظور سيتي بنسخة منه، أنه في الوقت الذي تسعى فيه الجمعية من أجل الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة من خلال ترسيخ الثقافة البيئية لدى المواطن الزغنغاني عبر تنظيم أنشطة تتمثل أساسا في حملات نظافة داخل الأحياء وعمليات التشجير ومحاربة الأكياس البلاستيكية السوداء وتوزيع المطويات حول كيفية المساهمة في المحافظة على البيئة، تفاجأ الجميع بتراكم الأزبال والنفايات بمختلف أحياء المدينة رغم تعامل ساكانة مدينة أزغنغان يؤكد البيان بطريقة محكمة في وضع الأكياس وجمعها في أماكن خاصة بدون إتلافها.

ويضيف ذات البيان " وانطلاقا من وعينا وال÷داف التي تدعو إليها الجمعية، إيمانا منها بضرورة المحافظة على بيئة سليمة وعدم الوقوع في كارثة بيئية، تطالب الجهات المسؤولة بالمدينة والإقليم كل من موقعه بالتدخل العاجل والفوري من أجل إيجاد الحلول المناسبة تجنبا لوقوع كارثة بيئية خصوصا وأننا على أبواب الصيف ".























1.أرسلت من قبل أم هبة في 15/05/2012 17:42
لا حول ولا قوة الا بالله ..حال شوارع مدينتنا يرثى لها فعلا. البيئة أصبحت متلوثة بتراكم الأزبال هنا وهناك، وخاصة بعد تمزيق الأكياس البلاستيكية لتعطي للروائح الكريهة مساحة أوسع. لاأدري لماذا يتيم تجاهل شاورع مدينة الناظور من قبل المسؤولين إلى هذه الدرجة، ولماذا لانرى مجهودا من قبل البلدية.

2.أرسلت من قبل l yamani mohamed في 16/05/2012 11:55
salamo lahi 3alikom ya ikhwan limada nahno hakada ana min sakinat takana l3askariya bi azghanghan yajibo 3ala sahafin dokhol li yaraw ma ya9a3 bi dakhil karita aktar min tabi3iya fi lkahraba wa ma chorb wa lazbal wakol ma yakhtoro bi balikom

3.أرسلت من قبل lamya-20111@hotmail.com في 17/05/2012 14:52
salam 3alikoum khasna nta7do kamlin mankhliwch lmochkila tkbar...

4.أرسلت من قبل nàdôrià_ô-bekhèèr في 17/05/2012 22:02
zbl rah ktr alkhout iwa khsna nwkloh lchiwhdin limabaghyinch ikhdmo wi yl9aw lholol












المزيد من الأخبار

الناظور

أمواج "بوقانا" تلفظ جثة غريق وسط استنفار أمني

هذا ما قاله وزير النقل بخصوص إقصاء الناظور من رحلات "رايان إير"

المسبح البلدي بالناظور.. دشنه الملك منذ 17 سنة ولم تنتهي أشغاله لحد الآن

ما الذي يحدث بشواطئ الناظور؟.. إنقاذ فتاة من الغرق بأعجوبة بأركمان

عدد من المنقذين وسط الأمواج يبحثون عن جثة غريق بشاطئ المهندس

سلطات مليلية المحتلة تعتقل ناظوريا مبحوثا عنه كان بصدد السفر جوا نحو أوروبا

جماعة العروي ترش المبيدات لمحاربة البعوض والحشرات الضارة