NadorCity.Com
 


جمعية الماء والطاقة للجميع بالجهة الشرقية تنظم الملتقى الأول للأندية البيئية


جمعية الماء والطاقة للجميع بالجهة الشرقية تنظم الملتقى الأول للأندية البيئية
ميمون بثسذقات | سعيدة فارس

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لسنة 2012، نظمت جمعية الماء والطاقة للجميع " ASEET" بالجهة الشرقية، الملتقى الأول للأندية لفائدة الثانويات التاهيلية بإقليم الناظور،شعار:"البيئة أمانة،وارث فلنحافظ عليها"يوم الجمعة 06 ابريل الجاري، بثانوية المطار التاهيلية التقنية.

افتتح الملتقى الأول للأندية البيئة السيد علي المسعودي رئيس المكتب الجهوي للجمعية بكلمة ترحيبية بالسادة الأساتذة مؤطري الملتقى،وكذا بمنسقي الأندية المشاركة وبكافة الحضور الكريم،عرف في البداية بالجمعية وأهدافها ثم تحدث عن الإطار العام لهذا الملتقى في نسخته الأولى.وبعد ذلك أحال الكلمة للسادة الأساتذة مؤطري اللقاء.

ففي البداية تم عرض شريط وثائقي قصير حول البيئة من إعداد و انجاز تلامذة ثانوية المطار تحت إشراف الأستاذة حنان الطلحاوي أستاذة علوم الحياة والأرض بالثانوية .وقدم بعد ذلك السيد سعيد ازواغ المنسق الإقليمي لبرامج التربية البيئية والتنمية المستدامة بنيابة التعليم الناظور شريط فيديو قصير يعالج آليات التنمية المستدامة وكيفية التفكير في الأجيال القادمة والحفاظ على الثروات البيئية ،تلاه بعد ذلك بعرض تقديمي حول موضوع :" التنمية المستدامة" ( المفهوم ،الأهداف ،سبل وطرق تدبير التنمية المستدامة، وجوانب التنمية المستدامة) .

وقدم بالمناسبة نادي البيئة بثانوية المطار التاهيلية لوحة فنية تعبيرية ،نالت استحسان الحضور الذي نوه بمجهوداتهم. في حين أن مداخلة السيد حافظ ازواغ رئيس مكتب العمل التربوي بنيابة التعليم بالناظور،تضمنت عرض تقديمي حول : " الأندية التربوية"إذ تناول هذا العرض من جميع الجوانب ( مفهوم النادي ، أنشطته، الإطار التنظيمي للنادي،أنواع الأندية،الغلاف الزمني، أهداف الأندية وفضاءات الأندية...)

وجدير بالذكر انه تم اغتناء الأمسية الثقافية بمجموعة من المداخلات والأسئلة من طرف الحضور الذي تنوع بين أساتذة وفاعلين جمعويين ومنسقي الأندية المشاركة .

وفي الأخير، ثمن الجميع هذه المبادرة التي تبنتها جمعية الماء والطاقة للجميع ASEET بالجهة الشرقية وابدوا رغبتهم في الانخراط الفعال ،واختتمت بحفل شاي على شرف الحضور ،تخللتها مجموعة من سكيتشات التي لها علاقة بالموضوع قدمها التلاميذ والتلميذات المشاركين في الملتقى.


















المزيد من الأخبار

الناظور

أمواج "بوقانا" تلفظ جثة غريق وسط استنفار أمني

هذا ما قاله وزير النقل بخصوص إقصاء الناظور من رحلات "رايان إير"

المسبح البلدي بالناظور.. دشنه الملك منذ 17 سنة ولم تنتهي أشغاله لحد الآن

ما الذي يحدث بشواطئ الناظور؟.. إنقاذ فتاة من الغرق بأعجوبة بأركمان

عدد من المنقذين وسط الأمواج يبحثون عن جثة غريق بشاطئ المهندس

سلطات مليلية المحتلة تعتقل ناظوريا مبحوثا عنه كان بصدد السفر جوا نحو أوروبا

جماعة العروي ترش المبيدات لمحاربة البعوض والحشرات الضارة