NadorCity.Com
 


جمعية الصحة للعموم بالبيضاء تحط الرحال ببني سيدال لتقديم خدماتها الطبية للساكنة


جمعية الصحة للعموم بالبيضاء تحط الرحال ببني سيدال لتقديم خدماتها الطبية للساكنة
الهادي بيباح ـ بني سيدال

على مدى ثلاثة أيام متواصلة إستمر طاقم طبي مختص في الصحة العامة في تقديم خدماته الجليلة لساكنة بني سيدال الجبل المركز و بعض الدواوير المجاورة خاصة المتواجدة بسفوح و أعلى جبل بني سيدال "القضيا"

تأتي هذه الخدمات المقدمة للساكنة من الجنسين و مختلف الأعمار في مجال الصحة العامة في إطار شراكة بين جمعية الصحة للعموم و التنمية البشرية بالدار البيضاء و جمعيات المجتمع المدني ببني سيدال الجبل وهي : جمعية الفجر للتنمية الاجتماعية ، جمعية ثرلي للثقافة والتنمية و جمعية النور وبتنسيق مع جماعة بني سيدال الجبل و السلطة المحلية و الإقليمية و كذا مندوبية الصحة بالناظور.

وقد توافد سكان بني سيدال الجبل المركز من مختلف الأعمار على مقر دار الشباب مكان تقديم الخدمات الطبية منذ اليوم الأول، و هو يوم الجمعة فاتح نونبر 2013 و ذلك للإستفادة من خدمات طبية مجانية ويتعلق الأمر بـ :

ــ فحص في الطب العام – الكشف عن نسبة السكر في الدم – قياس الضغط الدموي – قياس السكر في البول – قياس البروتين في البول – قياس الحموضة في البول.
و كذا تقديم خدمات صحية بأثمنة جد رمزية لكل من يعاني من مشاكل في القلب أو مشاكل صحية داخلية و بخاصة، الصورة البيانية الكهربائية للقلب ( تخطيط القلب) و الفحص بصدى أو الموجات فوق الصوتية.

وقد إنتقلت هذه القافلة الطبية خلال اليوم الأخير ( الأحد 03 نونبر الجاري ) إلى دوار أغيل أومدغال لتقديم خدماتها الصحية بمقر تعاونية السعادة لساكنة الدوار المذكور و الدواوير المجاورة له المنتشرة على طول جبل بني سيدال ذو المسالك و التضاريس الصعبة.

وقد قدم أطر الطاقم الطبي المكون من رئيس القافلة و طبيبة و ممرضتين خدماتهم في الصحة العامة و الإستشارات الطبية خلال اليوم الأول ل 230 مستفيدة و ل 115 مستفيد خلال اليوم الثاني ببني سيدال الجبل المركز، فيما استفاد من خدماتهم خلال اليوم الأخير بالدواوير المنتشرة على طول جبل بني سيدال 115 بين رجل و امرأة من مختلف الأعمار.

ومن خلال تصريح للطبيبة المعالجة يتبين أن الأمراض المنتشرة و سط المستفيدين و المستفيدات عادية، غير أن نسبة مرض إرتفاع الضغط الدموي تطغى على الأمراض الأخرى لدى الجنسين، كما أن إقبال العنصر النسوي للإستفادة من الفحوصات و الإستشارات الطبية مرتفع بالمقارنة مع العنصر الرجولي.

















































المزيد من الأخبار

الناظور

أمواج "بوقانا" تلفظ جثة غريق وسط استنفار أمني

هذا ما قاله وزير النقل بخصوص إقصاء الناظور من رحلات "رايان إير"

المسبح البلدي بالناظور.. دشنه الملك منذ 17 سنة ولم تنتهي أشغاله لحد الآن

ما الذي يحدث بشواطئ الناظور؟.. إنقاذ فتاة من الغرق بأعجوبة بأركمان

عدد من المنقذين وسط الأمواج يبحثون عن جثة غريق بشاطئ المهندس

سلطات مليلية المحتلة تعتقل ناظوريا مبحوثا عنه كان بصدد السفر جوا نحو أوروبا

جماعة العروي ترش المبيدات لمحاربة البعوض والحشرات الضارة