NadorCity.Com
 


جمعية أزول بالناظور توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية كوميدراما بوجدة


جمعية أزول بالناظور توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية كوميدراما بوجدة
ناظورسيتي | جواد بودادح

جرت مساء يوم أمس الاثنين 19 مارس الجاري، بقاعة النهضة بالرابطة المغربية الفرنسية بمدينة وجدة، مراسيم توقيع اتفاقية شراكة بين جمعيتي أزول بالناظور وكوميدراما بوجدة.. بحضور رئيسي الجمعيتين وكذا المندوب الجهوي لوزارة الثقافة، وجانب من الفعاليات الجمعوية والفنية وكذا ممثلو وسائل الإعلام المحلية، الجهوية والوطنية.

حفل توقيع الشراكة افتتحه الأستاذ والناقد المسرحي محمد بنجدي، الذي ثمن خلال مداخلته هذه البادرة التي من شأنها أن تفتح آفاقا واعدة من التعاون الثقافي والإبداعي بين جمعيتي أزول وكوميدراما، وأكد خلال ذات المداخلة على دور مثل هاته الشراكات في تخليق نوع من الهم الإبداعي المشترك الذي سيسعى لا محالة في إعطاء دفعة تنموية للمنطقة وللجهة الشرقية على وجه العموم.

مداخلة السيدة مينة أحكيم رئيسة جمعية أزول بالناظور، ركزت من خلالها على أن توقيع هذه الاتفاقية تعتبر ثمرة شراكة بين جمعيتها وجمعية كوميدراما، التي كانت في وقت قريب تقتصر على التنسيق المحدود.. معربة عن سعادتها وأملها في أن تعزز هذه الشراكة مبدأ العمل التنوعي والثقافي البنَاء، أما مداخلة السيد محمد بناني رئيس جمعية كوميدراما بوجدة، فلم تخرج في مضمونها عن ما تناولته رئيسة جمعية أزول، معبرا عن امتنانه لكافة المتدخلين والفاعلين في إنجاح هذه الخطوة الإيجابية التي من شأنها أن تكرس مبدأ تلاقح وتبادل الثقافات.

لحسن الشرفي المندوب الجهوي لوزارة الثقافة، أبرز هو الآخر خلال مداخلة له، القيمة المضافة لهذه الشراكة التي اعتبرها "لبنة أساسية" لاستثمار الخبرات وتبادلها، معبرا عن استعداده الكامل لمساندة ومساعدة الجمعيتين على الذهاب بعيدا في مشروعهما الثقافي، في أفق الإعداد لمهرجان دولي مشترك للمسرح بين مدينتي الناظور ووجدة. وفي الختام تم التوقيع على بنود اتفاقية الشراكة التي تضمنت في أهم محاورها، تنظيم أنشطة ثقافية واجتماعية وفنية مشتركة، وكذا تقديم الدعم المعنوي لتنظيم أنشطة فنية وطنية ودولية..


























المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية للأستاذ سعيد التوفالي وعائلته في وفاة ابنهم التوفالي أمين

البحث عن طائر مختفي

مواطنون ينتقدون مشاركة الأمور الشخصية على مواقع التواصل ويعتبرونها ظاهرة غير صحية

نشرة إنذارية: موجة حر تصل إلى 46 درجة تجتاح المغرب ابتداء من الجمعة

بعد فاجعة مليلية.. إسبانيا تقرر إصلاح معبر باريو تشينو

صور.. بحث عن شاب متغيب منذ حوالي شهرين

فضاء التزحلق.. متنفس جديد يستقطب الأطفال والشباب إلى كورنيش الناظور