NadorCity.Com
 


جدل فايسبوكي بعد إقدام جريدة "الأسبوع الصحفي" على وصف الأمازيغ بالمتطرفين‎


جدل فايسبوكي بعد إقدام جريدة "الأسبوع الصحفي" على وصف الأمازيغ بالمتطرفين‎
ناظورسيتي - متابعة

أثارت الهجمة الشرسة التي شنتها جريدة "الأسبوع الصحفي" على الحركة الأمازيغية وعلى مسيرتها "تاوادا" التي فُعّلَت مُسْبَقا بمدن الرباط والحسيمة وأكادير.. نوبة من الانتقاد اللاذع والساخط إزاء ما أسماه نشطاء أمازيغ بـ "الخطاب العنصري"..

وأبدى ذات النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي "فايسبوك" رفضهم لـ "إلصاق" هذه الجريدة عديد التهم بمجموعة من المشاركين ضمن مسيرة "تاودا" الرباط، وقال أحد المدافعين عن هوية "ثامزغا" أن إقدام "الأسبوع الصحفي" على وصف الأمازيغ بالمتطرفين وفي الصفحة الأولى من عددها.. دليل على "الحقد الدفين" الذي تكنه إدارة الجريدة وهيأتها التحريرية لكل ما هو أمازيغي.

واعتبر ذات الناشط أن اتهام المحتجين بمسيرة "تاوادا" بوصف أحد وزراء الحكومة المغربية بالحمار، تحريفا وتزويرا خطيرا لما جاءت به هذه المسيرة من شعارات سلمية ولا تحمل أية رسائل مبطنة لأحد، على عكس ما جاء في تقرير الجريدة، التي يرأسها الإعلامي مصطفى العلوي.

وكان العدد الحالي من جريدة "الأسبوع الصحفي" قد تطرق في يافطة عريضة بالصفحة الأولى، لمسيرة "تاودا" بالرباط، حيث جاء في عنوانه الرئيسي.. "الأمازيغيون يتطرفون في الرباط ويصفون وزيرا بالحمار"، قبل أن يضيف صاحب المقال في عنوان فرعي.. "غاب العلم الوطني يوم الأحد الماضي في مسيرة الأمازيغيين بالرباط، بينما نرى في الصورة السجود لتقبيل العلم الأمازيغي.. مجموعة أخرى من المتظاهرين ترفع علم كرديستان وسط العاصمة، فما علاقة كرديستان بالمغرب؟".

هجمة الجريدة لم تتوقف عند هذا الحد.. بل تمادت الى أبعد من ذلك، حين أكدت أن هذه المسيرة وجدت صدى لها في البرلمان خلال اليوم الموالي من هذا الشكل الاحتجاجي، وأكدت أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بلغه وصف الأمازيغ لوزير بحكومته بالحمار، وقال بتلقائية وتهكم على لسان الجريدة، "الأمازيغيين أناس بسطاء يأكلون قليلا ويقضون وقتهم في الغناء والرقص على إيقاع البندير".












المزيد من الأخبار

الناظور

جمارك الميناء تحجر مبالغ مالية مهمة بالدرهم والعمالة الصعبة

شاحنة تدهس طفلا وسط الناظور وترديه قتيلا

افتتاح عيادة للترويض الطبي والعلاج الفيزيائي بمدينة الناظور بأجهزة حديثة ومتطورة

تحالف "السنبلة" و"الوردة" و"القنديل" يطالب مستشاريه بالتصويت على فكري لرئاسة بني انصار

بأغلبية ساحقة.. انتخاب محمد مومني رئيسا لمجلس جماعة تزطوطين للولاية الثانية

الملائكة تشهد علينا و تفضحنا يوم القيامة -- نجيب الزروالي --

رفيق مجعيط يضع رسميا استقالته من مجلس جماعة الناظور