NadorCity.Com
 


جدل فايسبوكي بعد إقدام جريدة "الأسبوع الصحفي" على وصف الأمازيغ بالمتطرفين‎


جدل فايسبوكي بعد إقدام جريدة "الأسبوع الصحفي" على وصف الأمازيغ بالمتطرفين‎
ناظورسيتي - متابعة

أثارت الهجمة الشرسة التي شنتها جريدة "الأسبوع الصحفي" على الحركة الأمازيغية وعلى مسيرتها "تاوادا" التي فُعّلَت مُسْبَقا بمدن الرباط والحسيمة وأكادير.. نوبة من الانتقاد اللاذع والساخط إزاء ما أسماه نشطاء أمازيغ بـ "الخطاب العنصري"..

وأبدى ذات النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي "فايسبوك" رفضهم لـ "إلصاق" هذه الجريدة عديد التهم بمجموعة من المشاركين ضمن مسيرة "تاودا" الرباط، وقال أحد المدافعين عن هوية "ثامزغا" أن إقدام "الأسبوع الصحفي" على وصف الأمازيغ بالمتطرفين وفي الصفحة الأولى من عددها.. دليل على "الحقد الدفين" الذي تكنه إدارة الجريدة وهيأتها التحريرية لكل ما هو أمازيغي.

واعتبر ذات الناشط أن اتهام المحتجين بمسيرة "تاوادا" بوصف أحد وزراء الحكومة المغربية بالحمار، تحريفا وتزويرا خطيرا لما جاءت به هذه المسيرة من شعارات سلمية ولا تحمل أية رسائل مبطنة لأحد، على عكس ما جاء في تقرير الجريدة، التي يرأسها الإعلامي مصطفى العلوي.

وكان العدد الحالي من جريدة "الأسبوع الصحفي" قد تطرق في يافطة عريضة بالصفحة الأولى، لمسيرة "تاودا" بالرباط، حيث جاء في عنوانه الرئيسي.. "الأمازيغيون يتطرفون في الرباط ويصفون وزيرا بالحمار"، قبل أن يضيف صاحب المقال في عنوان فرعي.. "غاب العلم الوطني يوم الأحد الماضي في مسيرة الأمازيغيين بالرباط، بينما نرى في الصورة السجود لتقبيل العلم الأمازيغي.. مجموعة أخرى من المتظاهرين ترفع علم كرديستان وسط العاصمة، فما علاقة كرديستان بالمغرب؟".

هجمة الجريدة لم تتوقف عند هذا الحد.. بل تمادت الى أبعد من ذلك، حين أكدت أن هذه المسيرة وجدت صدى لها في البرلمان خلال اليوم الموالي من هذا الشكل الاحتجاجي، وأكدت أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بلغه وصف الأمازيغ لوزير بحكومته بالحمار، وقال بتلقائية وتهكم على لسان الجريدة، "الأمازيغيين أناس بسطاء يأكلون قليلا ويقضون وقتهم في الغناء والرقص على إيقاع البندير".












المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية في وفاة أخ الدكتور "عكاشة بن المصطفى" أستاذ القانون العام بكلية الناظور

شجار بين شخصين في حالة سكر بحي لعري نالشيخ ينتهي بالأول في مستعجلات الحسني والثاني بيد الشرطة

خطير.. مجهولون ينصبون على شابين من مراكش ويلقون بهما في الطريق الساحلية بين الناظور والدريوش

"مرعب" بالناظور.. 71 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالناظور خلال 24 ساعة الماضية

ربط مشروع ميناء الناظور بالطريق السيار بكلفة 450 مليارا في قانون مالية 2021

أقوضاض: منذ سنتين ونحن ننتظر توفير حافلة واحدة بالعروي.. فوطاط: التأخر راجع إلى انتشار فيروس كورونا

مطاردة هوليودية قرب سواحل الناظور تنتهي بتوقيف زورق محمل بـكمية مهمة من الحشيش