NadorCity.Com
 


ثانوية فرخانة التأهيلية تكرم أبناءها البررة في حفل بهيج


ثانوية فرخانة التأهيلية تكرم أبناءها البررة في حفل بهيج
مراسلة خاصة

كانت ثانوية فرخانة التأهيلية يوم أمس الجمعة على موعد مع أمسية فنية ووقفة تكريمية لإطارين من أبناء فرخانة الذين قدموا خدمات صحية جليلة لتلاميذ الثانوية السالفة الذكر التي تخرجا منها في فترات سابقة، ويتعلق الأمر بكل من الدكتور سعيد بوعشرة طبيب عام بمركز فرخانة، والدكتور ميلود الفونتي طبيب مختص في أمراض العيون بمدينة الناظور.

وقد أطر الحفل النادي الثقافي بالثانوية بدعم من الإدارة التربوية وجمعية آباء وأولياء التلاميذ بثانوية فرخانة التأهيلية وبتنسيق مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ بكل من مجموعة مدارس سيدي محمد بن عبد الله ومجموعة مدارس الإمام الغزالي وجمعية ثسغناس للثقافة والتنمية وجمعية النور للتنمية الثقافية والاجتماعية.

افتتح النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم شنف بها مسامع الحضور الحاج نجيب طريجي، ليتولى بعدها التسيير منسق الأندية التربوية الاستاذ إلياس التسولي معلنا عن فقرات الحفل، قبل أن يناول الكلمة لمدير المؤسسة الأستاذ مصطفى امحندي الذي نوه بشركاء المؤسسة، ووجه
كلمة شكر وتقدير تضمنت الإشارة إلى الدور التربوي للأستاذ، وأهمية الطبيب في المجتمع مشيدا بالخدمات التي يقدمها كل من الدكتور سعيد بوعشرة والدكتور ملود الفونتي للمواطنين.

وبعد هذه الكلمة الافتتاحية تناوب رؤساء الجمعيات والمؤسسات السالف ذكرها على توقيع الشواهد الخاصة بالضيفين المكرمين، وتسليمهم شواهد تقديرية وبعض الهدايا ولوحة فنية عبارة عن شجرة تبين نسب النبي صلى الله عليه وسلم ، رسمتها إحدى التلميذات السابقات بالثانوية واعدها الأستاذ إلياس التسولي.

وبعد صلاة العصر، قرأ المشاركون سورة الفاتحة ترحما على روح الفقيد محمد ميشا الذي كان قيد حياته استاذا للغة الفرنسية بالثانوية ذاتها، ليتم بعد ذلك عرض مسرحية " ثبرات إمازيغن / رسالة الامازيغ" التي تؤرخ لفترة الاستعمار الاسباني لمنطقة الريف، وجهود المقاومة الريفية للاطماع الاستعمارية خلال القرن الماضي، والتي شارك بها نادي المسرح لثانوية فرخانة في قافلة المسرح الأمازيغي، حائزا بها جائزة أحسن إخراج في فعاليات مهرجان أنيا الإقليمي.

وقد سلمت، بالمناسبة، شهادة تقديرية لرئيسة نادي المسرح التي القت كلمة شكر وتقدير لكل الجهات المساهمة في انجاح هذا النشاط، من قبل جمعية ثسغناس ومنحة مادية للنادي، وبعدها استمع الجميع لوصلة إنشادية من اداء فرقة الإخلاص التابعة لنادي البيئة، ثم سلمت بعدها مجموعة من الشواهد التقديرية لأعضاء فرقة النور للمسرح التربوي، وتوزيع بعض الهدايا على التلاميذ المتفوقين في كل مستويات وشعب السلكين الإعدادي والثانوي من قبل مدير ثانوية فرخانة الاستاذ مصطفى امحندي، ومدير مجموعة مدارس محمد بن عبد الله، ورؤساء جمعيات الاباء واولياء التلاميذ المشاركة، ورئيس جمعية النور للتنمية الثقافية والاجتماعية الأستاذ عبد الوهاب بنعلي ، وعضو جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية الأستاذ فؤاد البركراكي، بالإضافة الى بعض الفعاليات المحلية، وثلة من الأطر التربوية والإدارية بثانوية فرخانة. ليختتم النشاط بحفلة شاي أقيمت بالمناسبة على شرف الحاضرين.




















1.أرسلت من قبل BOUACHRA abdeslam el ouariachi في 30/01/2012 14:25
بسم الله الرحمان الرحيم أولا أشكركل من شارك في هذا التكريم وأشكر أخي د سعيد بوعشرة وأخي د ميلود الفونتي على الخدمات الصحية الجليلة وأتمنى لكم الصحة وطول العمر وشكرا أخوكم بوعشرة عبدالسلام أنفيرس بلجيكا

2.أرسلت من قبل salam في 02/02/2012 00:03
تحية لكل تلاميذ ثانوية فرخانة و كل الأساتذة












المزيد من الأخبار

الناظور

تنسيق أمني ينهي نشاط شخص وسيدة متهمان بانتحال صفات أمنية والنصب والاحتيال والسرقة

الناظور.. ارتفاع اجمالي الحالات بالإقليم إلى 5161 حالة منذ ظهور الوباء

جماعة ازغنغان تنظف بالوعات الصرف الصحي من الأزبال تجنبا للفيضانات

مدرجات وقاعات طلابية جديدة.. تفاصيل مشروع توسعة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور

تجار السوق المركزي يكشفون معاناتهم ويطالبون من المجلس الإيفاء بوعوده

المغرب يتصدر قائمة البلدان المصدرة للبرازيل

ابتداء من اليوم.. رياح وأمطار وانخفاض في درجة الحرارة بالريف