NadorCity.Com
 


ثانوية ابن سينا بأغنغان تتوج بجائزة المسابقة الوطنية للصحافيين الشباب من أجل البيئة


ثانوية ابن سينا بأغنغان تتوج بجائزة المسابقة الوطنية للصحافيين الشباب من أجل البيئة
تقرير إخباري

بعد نجاح باهر السنة الماضية المتمثل في احتلال الرتبة الأولى جهويا في المسابقة الوطنية للأندية التربوية في موضوع المشروع البيئي لنادي ڭورڭو للبيئة بثاونوية ابن سينا التأهيلية، ها هو يتربع هذه السنة على عرش المرتبة الأولى وطنيا خلال المسابقة الوطنية للصحافيين الشباب من أجل البيئة التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، وذلك بالمشاركة بصورة فوتغرافية '' هل يستويان مثلا '' أنجزها التلميذان محمد أمجاض وسكينة حيون بإشراف أستاذ مادة العلوم الفيزيائية السيد عبد الرحيم السقلابي وهو المنسق المؤسس لنادي ڭورڭو للبيئة بالثانوية.

ويتم كل سنة إختتام البرنامج، بتوزيع جوائز وطنية على الإنجازات الفائزة والمختارة من طرف لجنة التحكيم الوطنية للبرنامج، والتي يتم إرسالها إلى مؤسسة التربية البيئية (FEE) بباريس، لتتبارى على المستوى الأوروبي. علما أن المشاركة المغربية تحصل سنويا على جوائز دولية منذ 2003.

فبعد انضمامها إلى مؤسسة التربية البيئية في يوليوز 2002 ، قررت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تنفيذ برنامج "الصحفيين الشباب من أجل البيئة" بالمغرب بشراكة مع وزارة التربية الوطنية.هذا البرنامج عبارة عن شبكة دولية من الأساتذة وتلاميذ الثانويات التأهيلية . فتحت إشراف الأساتذة، ينجز التلاميذ تحقيقات حول إحدى المواضيع التي تتصل بمحيطهم البيئي القريب مثل: (النفايات، والمياه، والطاقة، والزراعة، والمدن ،والساحل، والفلاحة، والتنوع البيولوجي...).

هل يستويان؟
هل يستويان؟













المزيد من الأخبار

الناظور

الحفل الختامي لأكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية

بمناسبة فصل الصيف.. شركة "السرتي" العالمية المتخصص في بيع العطور والبخور تعلن عن تخفيضات خيالية وعروض متميزة

حميد مقدلاد يناقش رسالته لنيل شهادة الماستر في قانون العقار والتعمير

اشادة وطنية ودولية بنجاح"الاسبوع السياحي للتضامن" الذي نظمته جمعية ايمن للتوحد بالناظور

سليل العروي فؤاد الميري وابنة أزغنغان مينة عطيف ينافسان في انتخابات الغرف صنف التجارة

شاهدوا.. 100 مليون والعادة السيئة مع الكوميدي علاء بن حدو

معطلو زايو يعتصمون جنب الطريق الوطنية الرابطة بين الناظور وبركان