المزيد من الأخبار






توقيف إسباني نقل مغربيا من الناظور إلى مليلية بالجيت سكي


ناظورسيتي: متابعة

أوقفت عناصر الحرس المدني الإسباني، شخصا يشتبه في قيامه بارتكاب جناية الاتجار بالبشر بعد ضبطه متلبسا بنقل شاب من الناظور إلى مليلية على متن دراجة مائية "جيت سكي".

وأفادت قيادة الحرس المدني في بيان صحفي أن ذلك وقع حوالي الساعة 2:50 بعد ظهر يوم 7 ماي الجاري، وذلك عندما شاهدت دائرة مراقبة السواحل والحدود في مليلية دراجة مائية على متنها شخصان قادمان من سواحل الناظور.

وأكد البيان، أن راكب الدراجة قفز في البحر وقد تمكن من الوصول سباحة إلى شاطئ هوركاس كولوراداس، بينما واصل السائق السير بأقصى سرعة في اتجاه ميناء المدينة المحتلة.


وقد تدخلت وحدة أمنية لنقل المهاجر إلى ميناء "نوراي"، فيما تم تحديد هوية سائق الجيت سكي، بناء على التصريحات التلقائية للمهاجر موضوع الحديث.

وقد تمكنت عناصر الحرس المدني، من إلقاء القبض على مالك الجيت سكي وهو شخص يحمل الجنسية الاسبانية ويقيم بمليلية، وقد تم تقديمه إلى العدالة بتهمة انتهاء حقوق الأجانب والاتجار بالبشر.

إلى ذلك، تم وضع المهاجر السالف ذكره، في مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين، بعد الاستماع إليه من طرف الشرطة الوطنية.

من جهة ثانية، أكد مصدر من الحكومة المحلية لمليلية، أن مركز إقامة المهاجرين لم يستقبل الأسبوع المنصرم سوى عشر حالات، ما يؤكد تقلص معدل الهجرة السرية من الناظور إلى المدينة المحتلة بنسبة كبيرة مقارنة مع السنوات الماضية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح