توضيح مهم للجالية المغربية حول فتح الحدود المغربية


ناظور سيتي ـ متابعة

نشر عمر الشاب الناظوري، المقيم بمايوركا الإسبانية، شريط فيديو على قناته الخاصة على منصة اليوتوب، يتحدث فيه عن حقيقة فتح الحدود المغربية في وجه الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وقد أشار عمر إلى أن الأخبار الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة، وأن الحجوزات التي اطلقتها عدد من شركات الطيران لا يعني فتح الحدود، بل تمت على أساس ما كان مبرمجا من قبل.

وأضاف الشاب الذي يشتغل في مجال السياحة، أن قرار الفتح يعود للسلطات المغربية، وأن الإعلام الرسمي هو الذي سيعلن عنه، أما ما يروج في مواقع التواصل فلا أساس له من الصحة.


ومن جهة أخرى، تنتهي قرار تمديد تعليق الحركة الجوية، الذي أصدرته المديرية العامة للطيران المدني التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، يوم العاشر من شهر يونيو الجاري؛ وهو الأمر الذي رجح إمكانية فتح المغرب لحدوده بتاريخ الحادي عشر من الشهر ذاته.

وقال مصدر إعلامية، إن الحكومة “لم تناقش ملف فتح الحدود بعدُ”؛ لكن مصدرا آخر من إحدى شركات الطيران رجح أن يعلن المغرب، الأسبوع المقبل، عن إجراءات فتح الحدود بشكل تدريجي؛ وذلك بالنظر إلى مؤشرات عديدة توصلت بها شركات الطيران في هذا الصدد.

وأوضحت مصادرنا إلى أن فتح الحدود سيكون تدريجيا مع دول من قبيل إيطاليا وفرنسا وبعض الدول الأخرى؛ لكنها أشارت إلى أن إسبانيا قد يتم استبعادها من القائمة التي سيجري تخفيف القيود معها، بسبب الأزمة الدبلوماسية القائمة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح