NadorCity.Com
 


تواصل فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الطفل بعرض مسرحيات لفرق من المغرب والسعودية


تواصل فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الطفل بعرض مسرحيات لفرق من المغرب والسعودية
جواد بودادح | نور الدين جلول


في إطار فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الطفل في نسخته الثامنة عشر، والمقامة فعالياتها بالمركب الثقافي بالناظور.. عرف ذات المهرجان يوم أمس وصبيحة اليوم الخميس 12 أبريل الجاري، عرض ثلاث مسرحيات مندرجة ضمن المسابقة الرسمية.

هذا وافتتحت أطوار المسابقة المسرحية عشية يوم أمس بعرض مسرحيتي "رجل من هذا الزمن" لفرقة "نادي 5 يناير" بالناظور، و"نحن الأطفال" لفرقة "جمعية مسرح أقواس للفنون" ببركان.. المسرحية الأولى للمؤلف أحمد المغنوجي، تعالج أحداثها موضوع كسل الأب وتقاعسه عن العمل والكد من أجل إعالة أسرته الصغيرة، في قالب كوميدي وهزلي.

أما ثاني مسرحيات اليوم الافتتاحي للمهرجان، لمؤلفها الحسن المختاري، فتدور أحداثها حول طفلان يعيشان مع سيدة شريرة في كوخ تنعدم فيه شروط العيش الكريم، حيث تسخر تلك الشريرة هذين الطفلين في جمع المال لها مقابل الطعام والمأوى وتقوم بتعذيبهما، الى أن ظهر عفريت الأحلام الذي أنقذهما من براثن وكيد السيدة الشريرة.

وقد عرف اليوم الخميس الذي يوافق ثاني أيام المهرجان، عرض ثالث المسرحيات المبرمجة خلال ذات التظاهرة المسرحية الدولية، وذلك بعرض مسرحية "الناي السحري" لفرقة "جامعة جازان" السعودية.. وتدور فصول هذا العرض الركحي حول مدينة الأمان التي سيسيطر عليها قائد الجرذان الماكر و"نعوس" الخائن حتى ينشروا الفوضى.. الا أن الحاكم أرسل أحد الشجعان بمعية ديك لتخليص المدينة من مكر أولئك الأشرار.

هذا وتتواصل فعاليات المهرجان بعرض مجموعة مسرحيات من دول عديدة أمثال هولندا والعراق وتونس وسلطنة عمان.. قبل أن تختتم صبيحة اليوم الأحد المقبل وذلك بالإعلان عن النتائج وتوزيع الجوائز.

















































المزيد من الأخبار

الناظور

صور.. بحث عن شاب متغيب منذ حوالي شهرين

معرض بلادي.. ملتقى مغاربة العالم لتشجيع الاستثمار والتعريف بمؤهلات المنطقة

المجلس العلمي المحلي بالناظور يستقبل بمقره أطفال القيمين الدينيين العائدين من المخيم الصيفي

مخبزة أيمن، شركة فيتالو، ومعشبة الأخوين.. شركات تتألق في المعرض الجهوي للاستثمار

الحزب الشعبي الإسباني ينتقد ارتجال السلطات الاسبانية وعدم توفيرها الموارد الضرورية لعملية مرحبا

هل أصبحت شواطئ الناظور غير آمنة ؟ مرة أخرى سرقة سيارة براس الما "قابوياوا"

نجاة شاب بأعجوبة من موت محقق في حادث غرق بشاطئ "قابوياوا" بالناظور