NadorCity.Com
 


تواصل فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الطفل بعرض مسرحيات لفرق من المغرب والسعودية


تواصل فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الطفل بعرض مسرحيات لفرق من المغرب والسعودية
جواد بودادح | نور الدين جلول


في إطار فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الطفل في نسخته الثامنة عشر، والمقامة فعالياتها بالمركب الثقافي بالناظور.. عرف ذات المهرجان يوم أمس وصبيحة اليوم الخميس 12 أبريل الجاري، عرض ثلاث مسرحيات مندرجة ضمن المسابقة الرسمية.

هذا وافتتحت أطوار المسابقة المسرحية عشية يوم أمس بعرض مسرحيتي "رجل من هذا الزمن" لفرقة "نادي 5 يناير" بالناظور، و"نحن الأطفال" لفرقة "جمعية مسرح أقواس للفنون" ببركان.. المسرحية الأولى للمؤلف أحمد المغنوجي، تعالج أحداثها موضوع كسل الأب وتقاعسه عن العمل والكد من أجل إعالة أسرته الصغيرة، في قالب كوميدي وهزلي.

أما ثاني مسرحيات اليوم الافتتاحي للمهرجان، لمؤلفها الحسن المختاري، فتدور أحداثها حول طفلان يعيشان مع سيدة شريرة في كوخ تنعدم فيه شروط العيش الكريم، حيث تسخر تلك الشريرة هذين الطفلين في جمع المال لها مقابل الطعام والمأوى وتقوم بتعذيبهما، الى أن ظهر عفريت الأحلام الذي أنقذهما من براثن وكيد السيدة الشريرة.

وقد عرف اليوم الخميس الذي يوافق ثاني أيام المهرجان، عرض ثالث المسرحيات المبرمجة خلال ذات التظاهرة المسرحية الدولية، وذلك بعرض مسرحية "الناي السحري" لفرقة "جامعة جازان" السعودية.. وتدور فصول هذا العرض الركحي حول مدينة الأمان التي سيسيطر عليها قائد الجرذان الماكر و"نعوس" الخائن حتى ينشروا الفوضى.. الا أن الحاكم أرسل أحد الشجعان بمعية ديك لتخليص المدينة من مكر أولئك الأشرار.

هذا وتتواصل فعاليات المهرجان بعرض مجموعة مسرحيات من دول عديدة أمثال هولندا والعراق وتونس وسلطنة عمان.. قبل أن تختتم صبيحة اليوم الأحد المقبل وذلك بالإعلان عن النتائج وتوزيع الجوائز.

















































المزيد من الأخبار

الناظور

هيئة حقوقية تكشف تفاصيل إطلاق النار على شخص بزايو وتعلن لجوءها إلى القضاء لمتابعة الشرطة

الخازن الإقليمي بالناظور يكشف ل"ناظورسيتي" عن الإعفاءات من الزيادات والغرامات المتعلقة بالضرائب

بسبب تجاهل المسؤولين.. اندلاع حرائق متكررة بمحول كهربائي يؤرق ساكنة حي أولاد عيسى ببني انصار

تعزية ومواساة في وفاة جد مدير مؤسسة ناظورسيتي عاصم المنتصر

شاهدوا.. اصطدم 3 سيارات بمدخل مدينة العروي يخلف مصابين وخسائر مادية جسيمة

تجار "الجوطية" بالناظور يواصلون احتجاجاتهم ويطالبون السلطات بالتدخل للتخفيف من تأثيرات الأزمة عليهم

الفنان الناظوري "علي أجواو" يصدر فيديو كليب بعنوان "إيه يا الناظور"