المزيد من الأخبار






تهور السائقين وارتفاع حوادث السير يقلق سكان الناظور


تهور السائقين وارتفاع حوادث السير يقلق سكان الناظور
ناظور سيتي: شيماء فاطمي _ حمزة حجلة

يعتبر تهور السائقين ظاهرة مقلقة اكتسحت شوارع المدينة، خاصة في الفترة الأخيرة، حيث ارتفع عدد حوادث السير داخل مدينة الناظور بشكل ملحوظ بسبب السلوكات الصبيانية لبعض السائقين.

وللتعرف على أسباب انتشار هذه الظاهرة وكذا رأي المواطنين فيها، خرجت كاميرا ناظور سيتي لرصد آراء الساكنة في هذا الموضوع.

وفي هذا الصدد، قال مواطنون في حديثهم لكاميرا الموقع، إن حوادث السير هي ظاهرة يعاني منها جميع المواطنين، خاصة في فصل الصيف، حيث تشهد شوارع المدينة حركة كثيفة بسبب قدوم أفراد الجالية، وكذا بسبب توافد العديد من الأشخاص من مناطق أخرى من المغرب على المدينة.


وأكد المتحدثون، على أن السبب الرئيسي لاستفحال حوادث السير بالناظور على غرار باقي مدن المملكة وارتفاع نسبتها في الآونة الأخيرة، يكمن في طيش فئة كبيرة من الشباب وكذا في تهورهم.

واعتبرت المصادر المذكورة، أن العديد من الشباب يقومون بتصرفات لا عقلانية أثناء القيادة، مشددين، على أنها تعكس عدم مبالاتهم وافتقارهم لحس المسؤولية أمام جسامة الأفعال التي يقومون بها.

كما لفت المتحدثون، إلى أن حوادث السير ترتفع حدتها خلال فصل الصيف، لاسيما وأن المدينة تشهد نوعا من الاكتظاظ في هذه الفترة من السنة.

وأجمع المصرحون، على أن هذه الظاهرة أصبحت تقض مضجع المواطنين، داعين، السائقين إلى ضرورة أخذ الحذر والتأني أثناء القيادة، وضرورة التحلي بروح التسامح والصبر في الطريق وعدم التسرع، لتفادي وقوع الحوادث.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح