تهمة الانفصال والدعوة لعدم الاحتفال بالمسيرة الخضراء تفجر احتجاجا نقابيا في مؤسسة تعليمية بسلوان


ناظورسيتي: ع - ك

استنكر فرع سلوان للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ما وصفه بـ ’الشطط الممنهج والمقصود على الحريات النقابية" من طرف مديرة وادي المخازن بالمديرية الإقليمية للناظور.

وقال المكتب النقابي في بيان، تحصلت "ناظورسيتي" على نسخة منه، إن مديرة المؤسسة اختارت أسلوبا تعسفيا في مواجهة أستاذ يشتغل في المؤسسة نفسها، موجهة إليه في استفسار رسمي تهمة الدعوة إلى الانفصال والعصيان والتحريض.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد استسفرت المديرة أستاذا بمدرسة وادي المخازن بسلوان، باعتماد أسلوب ترهيبي لا يمت بصلة للتدبير الإداري، مستعملة اتهامات خطيرة في حقه، من قبيل تحريض الأساتذة على عدم إحياء مناسبة وطنية.

وحسب البيان فقد اتهمت المديرة، الأستاذ المذكور، بالتوجه إلى احدى الأستاذات لاشغالها عن عملها، إضافة إلى تحريض الأساتذة على عدم المشاركة في تخليد الذكرى 44 للمسيرة الخضراء وتخويفهم.

واستهجنت النقابة المذكورة، ما اسمته بـ ’’التضييق السافر على حرية العمل النقابي المكفول دستوريا، وتواطئ مكشوف من بعض الأصوات الغريبة عن الحقل التربوي في قل مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم بالإقليم منهم من كان يتجول حرا طليقا بحرم المؤسسة‘‘.

وأضافت ’’نسجل باستغراب تلفيق تهمة التحريض والتخويف والانفصال لمناضل الجامعة الوطنية للتعليم في الوقت الذي سجلنا فيه غياب السيدة المديرة عن تحية العلم الوطني مساء السبت 2 نونبر 2019‘‘.

إلى ذلك، أعلنت النقابة عن خوض وقفة احتجاجية للدفاع عن مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم من خلال محطات نضالية سيتم الاعلان عليها في حينها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية