NadorCity.Com
 


تنظيم المهرجان الوطني السادس للشعراء الشباب بالناظور متم أبريل المقبل


تنظيم المهرجان الوطني السادس للشعراء الشباب بالناظور متم أبريل المقبل
ناظورسيتي / و.م.ع


تنظم الدورة السادسة للمهرجان الوطني للشعراء الشباب ما بين 28 و 29 أبريل المقبل في الناظور٬ بمبادرة من الجمعية الثقافية رابطة المبدعين المغاربة بالريف .

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة٬ التي تنظم بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية٬ ووزارة الثقافة٬ ووكالة مارتشيكا٬ تروم "توفير فضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف أجيال الشعراء٬ واكتشاف مواهب جديدة ومبدعين في ميدان الشعر".

ويتضمن برنامج المهرجان تنظيم ندوات ومعارض تشكيلية وحفلات موسيقية إضافة إلى عقد الدورة الثالثة للمقهى الثقافي الخاص بالرابطة.

ودعا المنظمون الشعراء والمبدعين عبر ربوع البلاد٬ الذين يرغبون في المشاركة في هذه الدورة السادسة للمهرجان٬ الى إرسال طلب المشاركة مع نصين شعريين من إبداعهم٬ ونبذة شخصية للمشارك وصورتين إلى البريد الإلكتروني أو عبر البريد العادي .

وسيتم بمناسبة هذا المهرجان٬ تكريم شعراء بصموا الساحة الثقافية الإقليمية والوطنية.




1.أرسلت من قبل hassan في 31/03/2012 18:36
1 البريد الإلكتروني للرابطة : arrabita.rif@gmail.com
2 البريد العادي : ص.ب 121: الرمز البريدي 62000 - الناظور . المغرب (مع الكتابة على الظرف:خاص بالملتقى الوطني الشعري الربيعي السادس للشعراء الشباب

2.أرسلت من قبل THFOUCHTE NNAGH في 31/03/2012 23:46
ألا يستحي هدا الدعي من الإستمرار في أباطيله ...? وخزعبلاته ?!!! وإعتقاده السخيف أنه بطل الثقافة المغوار ... الدي لا يشق له غبــــار ... لقد إرتاحت الساحة الناظورية لفتــرة طويلة من تهريجه , خاصة بعد المقالة التأديبية التي كتبها عنه المثقف الأمازيغي الملتزم : محمد بــوزكو , والتي وضعته في الإطار والحجم الدي يستحقه , وسمى جمعيته بالرابطة المنحلــة , والسؤال الدي يطرح نفسه بعد هده العودة الغير الميمونة لهده الجمعية المخزنية , هو من وراء إستدعاء هدا المهرج الشاد فكريا ? لأنه يزكي ثقافة الجزيرة العربية ... وويعمل على نشر فكرها الوهابي ... نظن أن الجواب واضح , وهو العمل على تسطيح العمل الجمعوي بالناظور , وتمييع الانشطة المتميزة التي بدات تظهر بين الفينة والاخرى على يد بعض الاوفياء للقضية الامازيغية , وللثقاف الإنسانية الحداثية ... ولهده الغاية نقول لهدا الدعي و ولمن وراءه : خسئــت و وخاب مسعــاك ... ولن يكون لك دور تلعبه , ولا مكان تشغلــه, , وكما يقول المثل الشعبي المغربي : فاقــو معـــــاك

3.أرسلت من قبل mohandis-ingenieur في 01/04/2012 00:50
asalamo alaykom . 3iwada al tastathmiro al mizaniya fi al mihrajanat alati todkhilo al far7a wal bahja 3ala 9olob al maghariba todayi3ona wa9takom fi al kitaba wal 9ira2a . 3achat chakira

4.أرسلت من قبل رابطة المبدعين المغاربة بالريف في 01/04/2012 12:26
للمشاركة والتواصل مع فعاليات المهرجان الوطني الربيعي السادس للشعراء الشباب برسم 2012 المنظم من طرف رابطة المبدعين المغاربة بالريف بالناظور وبشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ووزارة الثقافة ومندوبية وزارة بالناظور يرجى إرسال المشاركات للعنوان التالي ص.ب 121 الرمز البريدي 62000 الناظور
ة arrabita.rif@gmail.comأو عبر البريد الأكتروني للرابطة
او الاتصال عبر الهاتف على الرقم التالي : 0661969242

5.أرسلت من قبل محمد الحناوي في 01/04/2012 23:09
انا جد سعيد لان الرابطة قامت بتحدي الظروف التي واجهتها بعد اخر مهرجان شعري حيت برزت عدة مواهب في كتابة الشعر والقائه بالاقليم الذي يقال عنه دائما بانه اقليم العنصرية والجهل وعدم الكتابة الشعرية فوا الله انا اتحدى كل شخص اراد ان يسيئ للرابطة خصوصا من تكلم بان رئيس الرابطة ماهو الا شخص مهريج , خاصة بعد المقالة التأديبية التي كتبها عنه المثقف الأمازيغي الملتزم : محمد بــوزكو ,, وسمى جمعيته بالرابطة المنحلــة ,وويعمل على نشر فكرها الوهابي ... نظن أن الجواب واضح , وهو العمل على تسطيح العمل الجمعوي بالناظور , وتمييع الانشطة المتميزة التي بدات تظهر بين الفينة والاخرى على يد بعض الاوفياء للقضية الامازيغية , وللثقاف الإنسانية الحداثية ... ولهده الغاية نقول لهدا الدعي و ولمن وراءه : خسئــت و وخاب مسعــاك ... ولن يكون لك دور تلعبه , ولا مكان تشغلــه, , وكما يقول المثل الشعبي المغربي : فاقــو معـــــاك
فانا على العكس من ذلك كما جاء في بداية كتابتي بان الاقليم ماهو الا اقليم مملوؤ بالعنصرية فما علاقة الانشطة الامازيغية وذلك المتفف الامازيغي الذي يظن نفسه بانه هو الذي يعلم ما في عقول الاخرين ولماذا لم ينظم اي نشاط ما دام متقفا مع العلم انه في الاونة الاخيرة وليس بالبعيد جدا اي يوم السبت 31 مارس 2012 من الفرقة التي نظمت المسرحية المشهورة لدى المغاربة وحتى الامازيغ انها فرقة المسرح المغربية المعروفة بمسرحية جار و مجرور ايها الاخ ان قبلت التحدي قم نتنظيم ولو لامسية تربوية من طرف فرقة امازيغة او فرقة بالعربية فسترى الفرق الشاسع بينك انت وذلك المتقف وبين الاستاذ بوزيان حجوط












المزيد من الأخبار

الناظور

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

تعيين المهندس الشاب محمد شملال أمين عام لشبيبة الأصالة والمعاصرة

جمعية الإبداع للثقافة والتنمية تستعد لتنظيم ندوة في موضوع "الإستثمار والسياحة" بالناظور

شاهدوا.. الصحفي إبن مدينة الناظور عمر شملالي يقدم شاشة تفاعلية حول ريادة المغرب في مجال البنية التحتية

شاهدوا.. تفاصيل إندلاع حريق غابة كوروكو بالناظور وتدخل عناصر الوقاية المدنية

شاهدوا.. مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

افتتاح الوحدة الفندقية "نوفو كلاص 2" بتجهيزات وتصميم عصري وبموقع إستراتيجي بالناظور