NadorCity.Com
 


تنظيمات امازيغية تستنكر تنظيم حزب الاستقلال ندوة حول مولاي موحند




1.أرسلت من قبل القرطبي في 04/08/2010 09:41
إن كيد هذه الجماعات الفاسقة المعادية للإسلام والوطن ، الرافعة للواء الخيانة والغدر والمُمَوَّلة من طرف الصهيونية والصليبية الحاقدة لن يفلح. أننا لهم بالمرصاد رغم استقوائهم بالأجنبي. فالريف الأبي سيبقى حصنا حصينا على هذه الحثالة المارقة عن الإسلام التي تريد زرع الفتنة والتفرقة بين أبناء الوطن بفكر صهيوني يلتحف برداء يسميه الأمازيغية. والأمازيغية بريئة منهم ومن غدرهم

2.أرسلت من قبل بنت الريف في 04/08/2010 15:28
azul
لكل معركة ثلاث أطراف: طرف يخطط لها و هم العقلاء, و طرف ثان يقودها و هم الشجعان,و طرف ثالث يستغلها و هم الجبناء.
فأي واحد انت من هم

3.أرسلت من قبل moussa veolia proprete في 04/08/2010 18:31
lah laikhati awlad lablad al3az imaziran manima adjan ahna 3andna tarikh machi ri hadra fe rih chokran nadorcity

4.أرسلت من قبل misnarrif في 04/08/2010 21:06
قليلة جدا ربم ليست حت %١٠فإندونسية لوحدها فعدد سكانها اكثر من الامة العربية كله فم بالك بتركية و اران وباكستان و االسنغال و مليزيا ووو.......ام ان هولا ليس بمسلمين لانهم ليسوا عرب.
من قال لك ان هولاء عملا للخارج ،فالعمالة و الخيانة فهذه من عاداد العرب فاجدادك في االشرق الاوسخ خير دليل على دالك،انضر من حاصر غزة أنضر من فتح الطريق لامريكة وحلفٱها ليقتلو اكثر من مليونين بريء في العراق ووو... اليس هم العرب ام هم الامازيغ. مايثير انتباه هو بمجرد التكلم عن لغتنة وهويتنة الامزغية كاننة نلمس ماخرتكم. ارجوا من ادارت الموقع النشر .وشكرا.

5.أرسلت من قبل misnarrif في 04/08/2010 21:08
رد على تعليق رقم ١ .مذا تعني بلاسلام هل كل من هو غير عربي ليس بمسلم ،لتنسئ ان العرب يشكلون نسبة قليلة جدا ربم ليست حت %١٠فإندونسية لوحدها فعدد سكانها اكثر من الامة العربية كله فم بالك بتركية و اران وباكستان و االسنغال و مليزيا ووو.......ام ان هولا ليس بمسلمين لانهم ليسوا عرب.
من قال لك ان هولاء عملا للخارج ،فالعمالة و الخيانة فهذه من عاداد العرب فاجدادك في االشرق الاوسخ خير دليل على دالك،انضر من حاصر غزة أنضر من فتح الطريق لامريكة وحلفٱها ليقتلو اكثر من مليونين بريء في العراق ووو... اليس هم العرب ام هم الامازيغ. مايثير انتباه هو بمجرد التكلم عن لغتنة وهويتنة الامزغية كاننة نلمس ماخرتكم. ارجوا من ادارت الموقع النشر .وشكرا.

6.أرسلت من قبل Arkman 46 في 04/08/2010 21:25
تعقيبى على مداخلة القرطبى - رقم 1- الذى حشد كل كراهيته وعنصريته ليصبها جد ساخنة على الجمعيات الأمازيغية ويتهمها بشتى وأحط
الأتهامات!! فيقول " ان كيد هذه الجماعات الفاسقة والمعادية للأسلام والوطن " انك بتصريحك هذا تريد ان توهم كل الجماعات الفاسقة منها والغير الفاسقة بأن اي انتقاد يوجه لحزب الأستقلال انما يوجه ضد ألأسلام وضد ألوطن!!! ان غباوتك وجهالتك ايها الفاسق سوف لن تزيد الأمازيغ الا اصرارا للمضي قدما حتي يمسحو الأرض بك و من امثالك الذين لا شغل لهم الا تلفيق التهم الرخيصة التى لطالما استعملها وما زال يستعملها حزب الاستقلال ومعه كل الأحزاب ذووا الاتجاه القومى العربى!! " أمةةةةةةةةةةةة عربيةةةةةةةةةةةة واحدة ذات رسسسسسسسالة واحدةةةةةةةةة" . فبالنسبة لتعصبهم الشديد لما هو عربي ، اصبحت عندهم : ألأمة العربية ، والاسلام، والوطن شييء واحد لا يمكن فصله !!! واذا قدر لأحد او جماعة - ممن كتب لهم أن يولدوا من ابوين غير عرب- استنكر سلوكا او انتقد تنظيم ندوة لحزب عروبي ذو سوابق غير اخلاقية لا سياسيا ولا وطنيا ولا دينيا مثل حزب الاستقلال ، فالتهمة دائما جاهزة : ألجماعات الفاسقة والمعادية للأسلام وحزب ألأستقلال!!! والممولة من الصهيونية والصليبية!! ايها القرطبى المنافق ليكن فى علمك أن كل المصائب السياسية والاجتماعية والاقتصادية التى عصفت بالمغرب شمالها وجنوبها وشرقها وغربها هى من انتاج حزب ألأستقلال الأنتهازى . فلا عجب ان تنتبه هذه الحركات الأمازيغية الذكية لتحركات وتمثيليات هذا الحزب المحترف والمتمرن على جميع انواع واساليب الغدر والخيانة ! خصوصا تجاه الأمازبغ ، اذا حبيبي القرطبى انصحك بتغيير اسلوبك عندما تريد ابداء راي دون اللجوء الى اصدار احكام لا محل لها من الاعراب وممكن ان تنطلي عليك هذه التهم اكثر مما تنطلى على ألأمازيغ ذووا التاريخ العريق والطاهر.

7.أرسلت من قبل مازيغ اميس اومازيغ في 04/08/2010 23:48
انها والله دعوة للفتنة والتفرقة …………؟
انا لا انتمي لأي حزب ولاكن جعلتموني اهتم اكثر بحزب الاستقلال فبحثت في كتب التاريخ
ومسار هذا الحزب فلم اجد إلا ما يفرح القلب.
ومن العار ونحن نعيش اليوم في الالفية الثالثة ان نجد من يفكر بعقلية ما قبل التاريخ….!
انها لعبة قديمة ان توضع العراقيل امام عجلة التنمية لكن غالبا ما تكون الايدي محلية والعقلية
اجنبية هكذا علمنا التاريخ دائما…..!
وحاشى لأبناء الريف وانا واحد منهم ان نكون اداة فتنة لخدمة مصالح جهات اجنبية حاقدة هدفها
تشتيت الرأي العام المغربي في وقت نحن في حاجة فيه لكل : يد بنائة ـ عقل مفكر ـ ساعد قوي ـ
نفس مطمئنة لربها. بل يجب علينا ان تتضافر جهودنا للمضي قدما.اخوكم مازيغ اميس أومازيغ

8.أرسلت من قبل القرطبي في 05/08/2010 00:01
misnarrif

أخي، أنا لم أقل أن المسلم يجب أن يكون عربيا! فالأغلبية الساحقة من المسلمين ليسوا بعرب وأنا واحد منهم. أنا أتكلم عن هذه الجمعيات العلمانية المعادية للإسلام ولمقدساتنا والتي تريد الفتنة ونشر الأفكار الخبيثة باسم الأمازيغية والأمازيغ. أما إذا عارضت مخططاتهم وإفكهم فأنت مخزني وعدو للأمازيغ. إنهم يمارسون الإرهاب الفكري. إنهم يعتبرون أنفسهم مالكي كنه الحقيقة أما الأخارون فإما مخزنيون أو سذج أو خونة أو أو أو.

9.أرسلت من قبل ميس نتمـــورث في 05/08/2010 01:00
االأخ القرطبي..
تصلح أن تكون خطيبا في قرطبة حينما تعود.. أما في الريف فهذه الخطب لا تسمن ولا تغني من جوع,,

10.أرسلت من قبل amar في 05/08/2010 12:08
atubus

11.أرسلت من قبل arifino في 05/08/2010 14:28
اوافق تماما صاحب التعليق رقم 5 لان الاسلام لم يرسل فقط الى العرب ،علينا ان نتمسك بوحدتنا الامازيغية لمواجهة المخطط الفاسي لحزب الاستقلال الرامي الى تعريب و دحض الهوية الامازيغية

12.أرسلت من قبل KAMAL DE MALAGA في 05/08/2010 14:33
azul
ayuz ayayathma itagan daga, kaniw daryazen wadji am iwdhana idisadhafan s7ab 7izb lis9ilal gha arrif
viva arrif
listi9laliyin gha barra

13.أرسلت من قبل Massin في 05/08/2010 15:39
إرحلوا من الريف أيها الإستغلاليون ايها القتلة أنتم أكثر صهيونية من الصهاينة أنفسهم ياقتلة المسليمين ياقتلة الابرياء ياقتلة الاطفال ياقتلة النساء إننا نكرهكم يا أعداء الريف

14.أرسلت من قبل سلام في 05/08/2010 20:24
____________________________________________________

ياساد ة ياكرام،
ياعظماء ياإخوان،
يا مصلحين يانبلاء،

ماذا تريدون من شعبنا الامازيغي المسلم الهادئ؟
تريدون إثار الفتن والحروب الاهلية؟ا
ماذا تنتظرون منا ياعلماء؟
إتباعكم في كراهيتكم لكل من تحقدون عليه ولا تتفقون مع حزبه و إنتمائه وا ختلفتم معه في اختياره الطريقة التي يرا ها مناسبة للتغييرو إصلاح المجتمع.

كوني مسلم امازيغي لا ينتمي إلى أي حزب او جماعة أرى ما تقومون به فتنة و دعوة إلى الفوضى و الكراهية بين أبناء المنطقة التي تعرقل طريقنا النهضوي، كما يليق بشعب مسلم متقدم.
أدعو كل مسلم أمازيغي غيور أن يقف لحظة تأمل و يفكر في حال أمتنا و شعبنا الذي كثرت و تشابهت عليه الافكار حتى أصبح حائرا في أمره. فضعفت و تدهورت شخصيته حتى فقد عزيمته و الأمل في تسير شؤونه الخاصة وكيف به في العامة!. (لم يثق في نفسه حتى في ختيار اللرجل المناسب في المكن المناسب لإدارة الشؤون العامة ويبيع صوته بوجبة واحدة سامة، سمها يستمر ستة سنوات و تدمر مستقبله و مستقبل ابناءه).

كفانا من تضليل و نشر الكراهية بين أبناء شعبنا و أمتنا المسمة.
هل كان مولاى محند ينهج هذا البنهج التفرقة و العنصرية؟ حاشه أن يكون كذالك رحمه الله. كان مسلما مؤمنا مصلحا مجاهدا خإفا لربه. همه كان كيف يرضي ربه ويتقرب إليه من كل عمل في حياته. كأن شعاره “قل هاذا سبيلي ادعوا إلى الله أنا ومن إتبعني” فأين كل هاؤولاء السادة النبلاء والدعاة إلى التفرقة و الكراهية من مولاى محند؟ لو كان مولاى محند رحمه الله بيننا لا أنكر كل هاذا و يبدء الجيهاد في كل من يدعي محبته ولا ينتسب بأخلاقه رحمه الله، لأ نهم يستغلوان شخصيته التارخية من أجل دنيا يصيبوها أو إمرأة ينكحها و ضربو كل القيام والمبادء الإسلامية التي جاهد و أفنى حياته من أجلها رحمه الله و يعتزون بالقومية حتى واصل بهم الحال ألى أن كفروا يالله وسب الرسول و أصحابه.
هل هذا الكفر و الغلوا يمكن أن ينسب إلى شخصية إلسلامية مثل مولاى محند؟
بالطبع لا! حاشاه…حاشاه!
إذان إخواني إلى من ينتسبواهاؤلأء؟!
ألجواب من عيندكم إخوتي الكرام!….الله أعلم!

دعونا نتفادا كل الإختلافت و نضع يد في يد من أجل خدمت و تنوير شعبنا و أمتنا التي تعاني كل المعانات.فهيا مستهدف من داخليها و خارجها.

لكل له الحق إذا أراد أن يخطر لنفسه حزبا أو جماعة يراها مناسبا له، ولكن هذا لا يجعلونا اعداء. لكل له وجهت نظر فهاذا يمكن أن يكن شئ إجابي، إذا احسننا استخدامه و التزمنا بالقيام التي التزم بها مولاى محند، ألا وهي مبادء إلامية، التي تحث على أداب الحوار و الإختلاف البنناء.
هي إخوتي نداعوا كل مايفرقنا و يعطل تقدمنا ووحدتنا من أجل الله و حببنا لي شعبنا و مولاى محند.

15.أرسلت من قبل Citoyen في 05/08/2010 23:36
Pour Salam

Oui vous avez raison, mais avant tout, mets ta main dans la notre pour le bien de tamazighte si vous voulez vraiment garantir un avenir uni pour tout les marocains, dans le cas contraire, croyez moi l' avenir des marocains sera pas bon.
Alors, que voulez vous des Imazighans y compris les raifains ??? mettez votre main dans la notre pour dévisager le passé honteux de ce parti maudit pour mettre les points sur les i

Mettez votre main avec la notre et celle de tout les dimocrates et les bonnes consciences y compris les laics pour essayer de trouver une solution pour le bien de notre identité, notre avenir sans lancer les gens de Kofr et de trahison....


Les Rifains comme tout autres imazighans du nord afrique cherchent leur dignité qui est leur identité d' abord et le reste à venir.

à bon entendeur.

16.أرسلت من قبل salim في 06/08/2010 01:00
اولا يجب التكير بان عبد الكريم الخطابي درس في جامعة القرويين على ايدي العلماء الفاسيين العروبيين. ولم يدرس على ايدي ماسينسا ويغورطة. عبد الكريم الخطابي تلقى فكره القومي العربي. من فاس واهلها ودويها. وهو كان دائما في طليعة المدافعين عن الامة العربية. ونطالبكم بدراسة ومراجعة رسائله. وكتاباته. حتى تكتشفوا من هو عبد الكريم. وبعذ ذلك. تعالوا لنتناقش. ان الزعيم الريفي كان رمزا من رموز تحرير المغرب العربي. بهذا الاسم كان يسميه الزعيم وليس وفق اهوائكم المريضة. البعض هنا يكاد يظنه عنصرا في جمعيته التافهة. واخرون يتوهمون انه كان يحمل الزين المستخرج من كهوف الانحطاط. فوق عبائته. لا ياسادة انه علم من اعلام الفقه العربي ولقومية العربية. والعرب هم من حرروه من سفينة الاحتجاز الفرنسية ووفروا له السكن. والايواء وعاملوه معاملة حسنة وجعلوه سلطانا في القاهرة. لدرجة انه رفض العودة الى الريف والمغرب وحتى ابنته ابت الا تعلن انه ينام هناك قرير العين. لانه في تراب امن و قوم طبيبين. اما معشر الزنادقة والملحدين. المتبججين بامازيغية ازول. فانهم لاريحمون ولا يتركون رحمة الخالق تعم . فهم لا ينظمون ولا يفكرون و قصائدهم. المقهى وجمعيات العبث. هلا نورتمونا بفكركم وابحاثكم. هلا نورتمونا بابداعاتكم. الادبية والبحثية حول المجاهد وسيرته العطرة. انكم ببغاوات. وقارنوا دراساتكم باببحاثهم. الاستقلالية منها والغير الاستقلالية. قارنوا حجم الافكار والكتب المنشورة. وهناك ستعرفون من انتم. ورحم الله عبدا عرف قدره

17.أرسلت من قبل أغربي في 06/08/2010 09:12
القـــــــــــــــــــــــــــــــــــافلة تسيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر والكـلــــــــــــــــــــــــــلاب تـنبـــــح

18.أرسلت من قبل motmarid في 06/08/2010 19:50
أريد أن اقول لى جميع متدخلين
أن كنتم تريدون الحديت عن الجميعات أمزيغيه أو تاريخ العرب تحدتو لكن بى أسلوب حضارى
مادا تجنون من سب وشتم وهل تريدون زرع فيتنا بينا أبناء الوطن بى هدا الكلام الجرح ونريدو منكم أنتم أيوها متدخلون
أتمنا أفتح هداالموقع من جديد وأرا خيطابات تعرفنى عن ريف وا الغرب وشرق لا عن الكره بين أبناء هدا ألوطن الحبيب
أقول لى بعط ناس أرجوكم وأرجوكم خليو أبناء الوطن يوحبون بعضهم بعض لا تزريعون نار فتنا لا تزرعون نار فتنا قبل أن تقدى عن أخضر
و الايبس وشكرا

19.أرسلت من قبل MOHAMED في 06/08/2010 21:38
يريدون ان يطفؤا نور الله و الله متم نوره

20.أرسلت من قبل abdellah في 06/08/2010 22:43
aaal alfassi bakaya al omawiyin almatroudin mn al andalos,hizb al istiklal 3aron 3ala jabin hada acha3b,majmou3a mina attofayliyin aladina ba3o albilad wa al3ibad f x liban alkhiyaniya,wa la zalo ya3batouna fi al ardi fassadan wa nahban,..3ala almaghariba al ahrar an yotahhiro ardahom min hadihi alkadourat....

21.أرسلت من قبل hafid في 06/08/2010 23:36
azul,walahi 7okmdati li riff a7san.rif tatadghal lih l3omla sa3ba bazaaf walakin matab9ach f rif tatamchi lfes

22.أرسلت من قبل mimoune bou3bou3 في 07/08/2010 09:10
azul

si le rif est en retard c est a cause des fassis qui eu le pouvoir pendant 50 ans et ils ont tous fais pour nous rendre la vie difficile.
et aujourdhuit ils vienent nous faire dormir encore une fois tout simplement parce que bientot le partie istiklal va disparaitre pour au moins 40 ans vu ce que lmakhzane prepare en ce moment.
cher frere nous n avons pas le choix pour l instant mais notre tour viendra .

23.أرسلت من قبل karim في 07/08/2010 14:06
salam khmara imaziran hizab listirlal howa akhtar hizab 3la lamazir yajib moharbathow fi rif hom 9atalat lamazirokhrjw min ardina ya mojrimin

24.أرسلت من قبل RIFI BRUXELLES في 07/08/2010 19:23



السلام عليكم
أضن أن العرب عرب إفريقيا قد نسو ان الامازيغ هم الذين الذين حموهم من إخوانهم العرب عرب الشرق و لكن نكرو الخير و بل تنكرو و مكرو وسبو و شتمو اهل الدار اهل الخير الامازيغ شكرا لهم ونقول لهم تذكرو ما قدمت أيديكم
و السنتكم التاريخ يعيد نفسه سنبقا دائمن نتذكركم بما فعلتم .
اما أنتم ايها آلامازيغ الاحرارفالله وحده يعوض لكم
ارجو من الموقع نشر هذا المقال و شكرا
ريفي من مكان ما في هذا العالم الظـــَــــالم

25.أرسلت من قبل Amjahad في 07/08/2010 23:56
القرطبي
صاحب التعليق رقم واحد
كيف تنعت من يدفع عن حقه ب أعداء الدين أتعرف مذا أستنتجة من كلامك
أنك مجرد عنصري حاقد تتذكى على أسيادك
إذهب لحالك أيها الفاسي

26.أرسلت من قبل Amjahad في 07/08/2010 23:59
تحية الى صاحب التعليق رقم 9

27.أرسلت من قبل rifi في 08/08/2010 00:41
comentaire 22:les fassi sont entraine de travailler leur avevenir pas comme toi qui vient sur un sit internet pour dire des conneries,si les fassi ont reussi a couverner le pays pendant plus de 50 ans c grace a leur intilligence pas comme les rifis 3atinha ghir lhadra.comme on dit en arabe: kon sba3 okolni

28.أرسلت من قبل عبد المجيد في 08/08/2010 08:10
ياحزب الاستغلال

احملوا أسمائكم وانصرفوا

فلنا ما ليس يرضيكم هنا ، فانصرفوا

آن ان تنصرفوا

وتقيموا اينما شئتم ولكن لا تقيموا بيننا

آن ان تنصرفوا

ولتموتوا اينما شئتم ولكن لا تموتو بيننا

فلنا في ارضنا مانعمل

ولنا الماضي هنا

ولنا صوت الحياة الاول

ولنا الحاضر،والحاضر ، والمستقبل

ولنا الدنيا هنا...و الاخرة

فاخرجوا من ارضنا

من انوالنا ، من اكنولنا ، من كبدانتنا ، من قلعيتنا ، من ميضارنا ، من تماسينتنا


اخرجوا

من كل شيء،واخرجوا




29.أرسلت من قبل assiwan في 08/08/2010 18:44
idha 3orribat khorribat... + imazighen 3mmas ad ramdan zi min ya3don!

30.أرسلت من قبل zee nador في 09/08/2010 11:06
avec les Arabes est il difficile de diskuter sur ce sujet qui touche les Amazigh sans avoir peur qu´ils commencent a nous insulter! pourquoi alors?!!!

parmi les regles de demokratie c´est premierement croire et accepter que nous sommes different peut etre tres different quoi que soit on est libre de penser et dir de ce qu´on crois et que c´est peut etre just.
En acceptant les regles du jeu on peu commencer a reflechir a reviser nous meme...
merci a nadorcity





31.أرسلت من قبل Massin في 09/08/2010 16:21
سيد أغربي
الكلاب تنبح فقط على الغرباء و المشبوهين واللصوص أمثال هاؤلاء الإستغلاليون

32.أرسلت من قبل Bumari في 09/08/2010 23:05
Vive le nationalime amazigh

33.أرسلت من قبل khalid في 17/08/2010 15:00
washkon li kalkom hnya brina shi watan wala shi dawla antoma li jrajto 3al rif man dima ontoma katjato bash tamhiwna kol mara o sabas mara molhid mra zidi9 hnaya lesrifians rjal 3la jdadkom ya la3roubiyan jito man sahra o jito l fir petit franse o 3amarto rif b l3ahorat dyal fes o meknes ama dak salim shof lik shi blasa jra bash tkol had lhadra wahad 9ra tarij bhali bazaf 3alik bash tkoulo shi hadr arwafa bazaf 3alik lokan fik lfayda lokan b9iti f bladkom wal a lhaz9a oyak hhhh












المزيد من الأخبار

الناظور

قرية أركمان.. قصة إغتصاب فتاة قادمة من فاس اقتحم جانح مسكنها

تسجيل حالات اصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين بإتصلات المغرب بالناظور

شاهدوا.. هكذا بدت شوارع مدينة العروي ليلة تطبيق الحجر الصحي الجزئي بإقليم الناظور

تلميذ يوجه لكمة قوية لوجه أستاذ بثانوية الناظور والنقابة الوطنية للتعليم تدخل على الخط

باشا مدينة العروي يمنع إقامة حفل زفاف بحي القدس وحي السعادة

شاهدوا.. سلطات مدينة الناظور تثبت سدود أمنية للمراقبة لمواجهة فيروس كورونا

الناظور.. هذا سبب تسجيل 0 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية