تنسيقية اعزانن بهولندا تنتقد مركوش عمدة ارنهم بعد دفاعه عن ابرشان


ناظورسيتي: مهدي عزاوي

اصدر أعضاء تنسيقية اعزانن بهولندا ونيابة عن ساكنة المنطقة القاطنين بهولندا، بيانا استنكاريا، حول تصريحات أحمد مركوش عمدة مدينة أرنهم الهولندية، بعد التصريحات التي أدلى بها خلال حلقة من برنامج ناظورسيتي تالك، الذي يبث مباشرة على صفحة الموقع الرسمية بالفايس بوك، والتي دافع فيها عن البرلماني محمد ابرشان ورئيس الجماعة.

وابرز البيان ان أعضاء التنسقية استغربت لتدخل عمدة أرنهيم، والذي برر ذلك بالدفاع عن الديمقراطية، مبرزين ان المنصب الذي هو فيه لم يتم أصلا بطريقة ديمقراطية وتم تعيينه فيه، وأضاف البلاغ انه عن طريق الديمقراطية يتم حرمان تلاميذ وتلميذات المناطق الهشة من النقل المدرسي الذي وضعته مبادرة التنمية البشرية .
متسائلين عن هل يدافع احمد مركوش عن سياسة الإستيلاء، على الملك العمومي ونهب مقالع الرمال ورمال البحر والقضاء على الفضاء البيئي بالمنطقة، مضيفين هل يسمح لأحمد مركوش القانون بخرق الميثاق الموقع من طرف أحزاب الأغلبية والإنفراد بإتخاذ القرارات؟، وهل يؤيد سياسة أبرشان العنصرية وإستغلال الساكنة من خلال رفض منح رخص البناء وإدخال الماء والكهرباء، وإشعال فتيل الفتنة والتفرقة.

وطالبت التنسيقية من العمدة أحمد مركوش ان يكون واضحا لا يستعمل وجهين مختلفين، وكما طالبته بالاعتذار للساكنة التي ينتمي إلى منطقتها ويساهم في إرساء الديمقراطية والتنمية بها كما تعلمها من خلال مسؤولياته السابقة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح