تلميذين من إقليم الحسيمة يحصدان الرتبة الأولى والثالثة في مباراة وطنية للرياضيات


تلميذين من إقليم الحسيمة يحصدان الرتبة الأولى والثالثة في مباراة وطنية للرياضيات
ناظورسيتي : متابعة


كشفت مداولات لجن المباراة العامة للعلوم والتقنيات، المنظمة في نسختها الـ12 لسنة 2021، عن تصدر عشرة تلاميذ لائحة النتائج على الصعيد الوطني.

وشهدت ذات المباراة التي نظمتها وزارة التربية الوطنية، في إطار اتفاقية شراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، يوم 14 يوليوز الجاري، مشاركة 12 مركز للأقسام التحضيرية بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بـ397 تلميذة وتلميذ في مجالات الرياضيات وعلوم المهندس، وهندسة كهربائية وميكانيكية والفيزياء والكيمياء، وعلوم الحياة والأرض.

وأوضح بلاغ وزارة التربية الوطنية، أن الرتبة الأولى في مجال الرياضيات فاز بها التلميذ معاذ المعتصم، من الثانوية التأهلية ترجيست، عن أكاديمية جهة طنجة- تطوان-الحسيمة، متبوعا بآية أكرجوط، عن أكاديمية جهة بني ملال-خنيفرة، وبوائل الخطابي عن أكاديمية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، فيما آلت الرتبة الرابعة لأيمن مطيع ممثلا لأكاديمية جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وفي مجال الفيزياء والكيمياء، تبوأ الصدارة آدم الهندي عن أكاديمية جهة سوس-ماسة، فيما حصد عثمان منور عن أكاديمية جهة فاس-مكناس، المرتبة الثانية.



ومجال علوم المهندس أحرز الرتبة الأولى في الهندسة الكهربائية التلميذ أنس باحو عن أكاديمية جهة فاس مكناس، فيما عادت الرتبة الأولى في الهندسة الميكانيكية للتلميذ علي أشرف، عن أكاديمية جهة سوس - ماسة.

وفي مجال علوم الحياة والأرض، فازت بالرتبة الأولى التلميذة ندى وارث عن أكاديمية جهة الرباط - سلا- القنيطرة، والرتبة الثانية للتلميذة سلمى بوعود، ممثلة لأكاديمية جهة فاس - مكناس.

تجدر الإشارة إلى أن المتوجون والمتوجات خلال ذات المبارة، سيستفيدون من منحة التميز التي تخولها لهم أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات طيلة مسارهم الأكاديمي، وفق شروط التميز المحددة، إلى حدود حصولهم على الدكتوراه.

إلى ذلك تقدمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، بذات المناسبة بالتهنئة إلى الفائزات الفائزين وأوليائهم وأستاذاتهم وأساتذتهم الذين وفروا لهن ولهم شروط النجاح وتتمنى لهن ولهم التوفيق في مسارهم الدراسي الأكاديمي ومواصلة التميز لما فيه خير بلدنا العزيز.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح