NadorCity.Com
 


تلاميذ ثانوية المقدم بوزيان ينظمون وقفة احتجاجية بنيابة الناظور


تلاميذ ثانوية المقدم بوزيان ينظمون وقفة احتجاجية بنيابة الناظور
عزالدين شتيوي | إلياس حجلة


بعد عدة وقفات احتجاجية داخل ثانوية مقدم بوزيان الكائنة بقرية أركمان، وبسبب عدم تحقيق مطلبهم لحد الساعة نظم تلاميذ مستوى الباكالوريا وقفة احتجاجية بنيابة الناظور صبيحة اليوم الجمعة 25 بعد حرمانهم من أستاذ مادة الاجتماعيات منذ بداية الدورة الثانية .

وتعود وقائع هذه القضية بعد أن انتقل أستاذ الاجتماعيات هذا إلى إحدى الثانويات، تاركا أقساما بدون أستاذ، مما جعل التلاميذ يقررون القيام بعدة وقفات احتجاجية داخل الثانوية المذكورة، حيث تم وعدهم بتوفير أستاذ في أقرب وقت ممكن، إلا أن هذه النقطة زادت من احتجاج هؤلاء بسبب الأستاذ الذي جيء به.. حيث أن هذا الأستاذ متخصص في مادة القانون، وبعيد كل البعد عن مادة الاجتماعيات فقاموا بوقفة احتجاجية أخرى داخل الثانوية، فتكرر سيناريو وعد الإدارة بتوفير أستاذ آخر، وكانت صدمة التلاميذ للمرة الثانية بعد أن أقدمت الثانوية باستقطاب أستاذ لمادة التربية الإسلامية لتدريس مادة الاجتماعيات.

وفي ظل هذا المعطى لا تزال أربعة أقسام تضم أكثر من 150 تلميذ، بدون أستاذ منذ نهاية الدورة الأولى، مما قد يتسبب بشكل كبير في التأثير على نتائج امتحانات الباكالوريا المقبلة، فكيف سيجتاز التلاميذ المتضررون الامتحانات في دروس لم يستوعبوها حتى؟؟ خصوصا أن هذه المادة لها وقع مهم على النتائج النهائية.

وقد تم ترديد عدة شعارات من قبيل ''نريد أستاذ وليس ديباناج '' في إشارة واضحة للمسؤولين من أجل الاستغناء عن الحلول الترقيعية والمؤقتة، وكذا '' الأستاذ شبع النعاس والتلاميذ قطعوا لياس'' في تفسير أنهم سئموا من سياسة الآذان الصماء التي ينهجها المسؤولون عن قطار التعليم بالإقليم .

















1.أرسلت من قبل bac student في 24/02/2012 18:57
fo9ach tanawiyat mo9adam bozian walat katlabi talabat dyal talamid l3am lifat darna wa9fa ihtijajiya 3la ho9o9na wgalolina jibo awliya alamr dyalkom wharmona man dirassa ri 3la hadik lwa9fa lidarna

2.أرسلت من قبل ....................pas bien في 24/02/2012 20:26
ألمغرب يحتل ألمرتبة ألأخيرة في ألتعليم مابعد تْجيبوتي

3.أرسلت من قبل Abd Ellah Arazzak في 25/02/2012 17:13
Facebook
اشكر ناظور ستي على اهتمامها بالموضوع هذه الوقفة الإحتجاجية جاءت بعد غضب تلاميذ وتلميذات للثانوية مقدم بوزيان وبعد الوقفات الإحتجاجية داخل الثانوية ونظرا لعدم وجود أذن صاغية لذات الموضوع والوعود الكاذبة لمدير المؤسسة يا ترى من المسؤول عن هذا؟ المدير يقول نيابة التعليم هي المسؤولة عن كل هذا والمسؤولون في النيابة يقولون الوزارة هي المسؤولة وكان أحد المسؤولين في النيابة قد رفض ذلك الإحتجاج وقال بكل وضوح انصرفوا الى مؤسستكم واحتجوا.هل هذا يعقل؟ أصبحنا كرة يتلاعب بها الكل وربما يعتقد البعض بأننا لسنا جديين في هذا لا يهمنا ذلك فنحن سنواصل مسيرتنا إلى أن تستجيب مطالبنا البسيطة












المزيد من الأخبار

الناظور

مركز محاربة الإدمان بالناظور ينظم ورشة للمستفيديه بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفيروس الكبدي

الكوميدي مراد الميموني: مخزون الدم في المستشفى الحسني ينفذ فهل من منقذ لأرواح المرضى

تعزية.. رئيسة دار المرأة بالناظور الحاجة فاطمة دعنون تسلم روحها لربها

مجموعة البكاي بقرية أركمان تنتظر.. إما الاتجاه للبام أو الأحرار أو التشتت بين مجموعة من الأحزاب

شاهدوا.. الحرارة تخرج الأفاعي من جحورها وسط الناظور

حالة إنسانية.. سيدة تواجه التشرد بعد توقيفها عن العمل

أقوضاض يقود حملة قوية بحاسي بركان ويلتقي كبار الفلاحين