المزيد من الأخبار






تكلفة الاستشفاء تصدم سائحا أمريكيا أصيب بتسمم غذائي في المغرب والصحافة البريطانية تهتم بالحدث


تكلفة الاستشفاء تصدم سائحا أمريكيا أصيب بتسمم غذائي في المغرب والصحافة البريطانية تهتم بالحدث
ناظورسيتي: ص أ

أفردت صحيفة The independent البريطانية تقريرا حول كريستيان جروسي وهو مدون أمريكي، اعتاد توثيق رحلاته وأنشطته بمقاطع فيديو ينشرها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي يتابعه حوالي مليون شخص.

ونشر جروسي تجربته حول إصابته بتسمم غذائي أثناء زيارته للمغرب، في مقطع فيديو على حسابه على TikTokحصد حتى الآن 1.8 مليون مشاهدة.

يشرح الشاب البالغ من العمر 23 عامًا كيف أصيب بالمرض في آخر يوم له في زيارته للمغرب ويقول "انتهى بي الأمر إلى فقدان الوعي والانهيار على الرصيف. استيقظت بعد ذلك ووجدت أربعة رجال مغاربة وهم يسكبون الماء على رأسي ويتحدثون العربية فقط باستثناء كلمة واحدة: hospital مستشفى ".


تقول الصحيفة البريطانية: لكونه أميركيًا، كان السيد جروسي على دراية بنظام الرعاية الصحية المخصخص في بلاده، حيث يمكن أن يؤدي إجراء بعض الاختبارات القياسية إلى الإضطرار إلى دفع فاتورة من آلاف الدولارات، ناهيك عن زيارة غرفة الطوارئ المكلفة جدا.

بالنظر إلى حالة المرض والإرهاق الذي كان فيه، لم يكن أمامه خيار سوى الاستجابة لطلبات الرجال المحيطين به الذين أرادوا نقله إلى إلى أقرب مستشفى.

وعند وصوله، قال جروسي إنه تم توصيله بوصلين مختلفين لتلقي المضادات الحيوية وتجديد السوائل، وعندما استيقظ في اليوم التالي، شعر بأن الوضع مختلف كليا عما كان يتوقعه قبل 24 ساعة فقط. كان قلقا من الفاتورة التي سيكون عليه دفعها مقابل الرعاية الصحية التي تلقاها معتقدا أنها ستكون تكلفة باهضة كما هو الشأن في بلاده. وهو لا يمتلك تأمينا صحيا يغطي تكاليف الاستشفاء.

وعند حصوله على الإيصال من طرف الممرضة التي أخبرته بإمكانية المغادرة إذا شعر بأن حالته تحسنت، صُدم جروسي لاكتشاف أن الإقامة الليلية في المصحة والمضادات الحيوية ستكلفه 31 دولارًا فقط

هذا وتنفق الولايات المتحدة أكثر من الدول الأخرى ذات الاقتصادات المماثلة على الرعاية الصحية، إلا أن المواطن الأمريكي العادي من الصعب عليه -تقول الصحيفة البريطانية- تحمل أبسط خدمات الرعاية الطبية بسبب غلاء تكلفتها.

وفي كثير من الأحيان، يلجأ المواطنون اليائسون إلى منصات جمع التبرعات مثل GoFundMe كبديل طبي للتأمين الطبي، حيث أكدت الشركة مؤخرًا أن ما يقرب من ثلث حملات الموقع مخصصة لتغطية الفواتير الطبية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح