NadorCity.Com
 


تفكيك عصابة بالناظور عذبت مختطفا وحاولت تصفية شخصين لدواع انتقامية


تفكيك عصابة بالناظور عذبت مختطفا وحاولت تصفية شخصين لدواع انتقامية
يومية الصباح (الناظور)

وضعت فرقة الشرطة القضائية بالناظور، أخيرا حدا لنشاط عصابة خطيرة يتزعمها مبحوث عنه دوخ المصالح الأمنية بالإقليم لعدة سنوات.

وعلمت "الصباح" من مصادرها، أن الفرقة الأمنية وضعت خطة محكمة انتهت بمحاصرة المتهمين، وإيقافهم دفعة واحدة بعد حصولها على معلومات دقيقة حول وجودهم في فيلا وسط مركب سياحي بجماعة بني بوغافر الساحلية.

وفي التفاصيل، أوضحت المصادر ذاتها أن اعترافات الموقوفين كشفت النقاب عن تورط العصابة، المكونة من أربعة أشخاص تجمعهم بهم حسابات قديمة عن طريق الاختطاف والاحتجاز والتعذيب، بالإضافة الى الاتجار في المخدرات القوية وحيازة السيارات المزورة.

وجاء تفكيك العصابة بعد تحريات مكثفة استمرت عدة أشهر، تمكنت خلالها فرقة الشرطة القضائية من تجميع معطيات كافية حول أنشطة وتحركات المتهمين، وشارك في عملية الإيقاف طاقم أمني كبير لتطويق الفيلا من كل الجوانب تحسبا لاحتمال لجوء المطلوبين الى استعمال القوة أو الاستعانة بمعاونين لهم من أجل الفرار.

وحسب ما استقته "الصباح" من معطيات، فقد عمد زعيم الشبكة الملقب بـ "حميتو" قبل سنتين ونصف سنة، الى إخضاع خصم له لجلسات تعذيب واستنطاق قاسية بعد اختطافه واحتجازه في مكان مجهول، ليتقدم على إثره بشكاية لدى مصالح الأمن.

وكان منفذو خطة الاختطاف أوقعوا الضحية في كمين، وعمدوا بعدها الى نقله على متن سيارة تحمل ترقيما مزورا نحو وجهة مجهولة، بعد تكبيله بواسطة حبل والتفنن في تعذيبه، قبل التخلص منه بضواحي بني انصار.

واستنادا الى مصادر "الصباح" فرغم حداثة سنهم، إذ لا يتعدى عمر العقل المدبر للعصابة 25 سنة، فإن السجل الإجرامي للموقوفين حافل بالسوابق العدلية، ما كان سببا في إحداث حالة من الهلع في نفوس العديد من المناطق.

وتبين من التحقيق أن العصابة تورطت في محاولة تصفية شخصين آخرين لدواع انتقامية، إذ باغتتهما وشرعت في مطاردتهما بطريقة "هوليودية" على الطريق المؤدية نحو بلدة فرخانة، قبل أن تصدم السيارة التي كانا على متنها بقوة في محاولة لقلبها في أحد المنحدرات.












المزيد من الأخبار

الناظور

الإسبان متوجّسون من فتح المغرب حدوده في وجه حركة التنقل لهذه الأسباب

اندلاع حريق بمرآب منزل غير آهل بالسكان بحي عري نالشيح وسط الناظور

العمدة أحمد مركوش.. الديمقراطية لا تعني أن أهاجم التسيير ببويفار وأبرشان يدافع عن المنطقة

شاهدوا الحلقة الأولى من سلسلة "بو رفهايم" بالريفية حول كورونا والحجر الصحي

بعدما كانت بؤرة لإيواء المشردين والحراكة.. إغلاق وتسييج فيلا مهجورة وسط الناظور

بالصور.. أيادي التخريب تطال محطات وقوف الحافلات بالعروي وأركمان

جمعوين بألمانيا يطلقون مبادرة لإحياء السوق الأسبوعي لبني سيدال ومنتخبون ينخرطون في المبادرة