المزيد من الأخبار






تعقيد اجراءات العبور يخرج مغاربة مليلية للاحتجاج أمام عمالة الناظور


تعقيد اجراءات العبور يخرج مغاربة مليلية للاحتجاج أمام عمالة الناظور
ناظورسيتي: حمزة حجلة

نظم مغاربة مليلية المحتلة، وقفة احتجاجية أمام عمالة الناظور، للمطالبة بتسهيل عملية الدخول والخروج عبر معبر بني انصار، وهي العملية التي تستغرق وقتا طويلا قد يصل إلى 9 ساعات من الانتظار.

وحسب المحتجين، فإن إدارة الجمارك بالمعبر، بفتح مسلك واحد في وجه طوابير السيارات التي تستعمل المعبر الحدودي "الوهمي"، في حين أن هناك خمس مسالك، يمكن أن تعالج هذه المشاكل من خلال فتحها.

كما يشتكي مغاربة مليلية من بطئ الإجراءات القانونية في المعبر، ما يزيد من تأزيم وضعية العبور، حيث هناك شرطي واحد يطبع الجوازات، وجمركي واحد يقوم بالتفتيش، ما يستغرق وقتا طويلا.


وأكد المحتجين سكان مدينة مليلية المحتلة، بأنهم مغاربة مثل باقي المواطنين، ولهم نفس الحقوق، معتبرين أنهم يشعرون بـ "الحكرة"، بسبب المعاناة التي يتحملونها من أجل العبور.

كما يشتكي مغاربة مليلية من معاملة "بعض" العناصر الأمنية في المعبر، الذين يعاملونهم بشكل فظ حينما يحتجون على بطئ الإجراءات، ويقولون لهم "بقاو فداركم علاش جيتو"، مؤكدين أنهم مواطنين مغاربة ورعايا جلالة الملك ومن حقهم المجيء إلى بلادهم بكرامة.

تجدر الإشارة إلى أن عامل الاقليم، علي خليل، استقبل لجنة من المحتجين، و استمع إلى مطالبهم، وأعرب في حواره معهم أن السلطات الاقليمية مستعدة للتجاوب الايجابي مع كافة المطالب المتعلقة بضمان الانسيابية في معبر بني انصار، عبر تنزيل الاليات الكفية لإنهاء كافة المشاكل التي تؤثر سلبا على دخول وخروج القاطنين بالثغر المحتل من وإلى مليلية.

وأشاد المحتجين باستقبالهم من طرف العامل والانصات إليهم، والحفاوة التي عاملهم بها. كما وجهوا الشكر إلى من وقفوا معهم من ساكنة الناظور، من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة.




DSC-0577

DSC-0589

DSC-0593

DSC-0597

DSC-0598

DSC-0599

DSC-0601

DSC-0605

DSC-0622

DSC-0624

DSC-0630

DSC-0646


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح