المزيد من الأخبار






تصنيف يضع المغرب من بين أقل الوجهات السياحية أمانًا للمثليين


تصنيف يضع المغرب من بين أقل الوجهات السياحية أمانًا للمثليين
ناظورسيتي: متابعة

احتل المغرب المرتبة 170، ضمن أزيد من 200 دولة، من بين أكثر الوجهات السياحية غير ودية للمثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية في طبعة 2022 من مؤشر أمان السفر.LGBTQ +

يحتل المغرب المرتبة 170 في هذا الترتيب العالمي، مع درجة أمان لسائح LGBTQ + سالب 89-، متقدمًا على تونس، في الرتبة 172، بنتيجة سالب – 91.

في حين جاءت الجزائر في أفضل تصنيف بين الدول المغاربية الثلاث من حيث درجة الأمان لسياحة المثليين، محتلة المركز 165 على مستوى العالم بنتيجة - 75.


تم تحديد الاعتماد على عشرة معايير في هذا التصنيف، بما في ذلك إضفاء الشرعية على الزواج من نفس الجنس، ووجود قانون يسمح للأشخاص المتحولين جنسياً بتغيير هويتهم أو معدل قتل الأشخاص المتحولين جنسياً، حسب تقارير المديرين.

وعلى المستوى الدولي، تتصدر كندا الترتيب برصيد 383، بينما جاءت سلطنة بروناي، في أسفل الترتيب، بعد تحصلها على -300.

وتعتبر البحرين، التي احتلت المرتبة 135 بدرجة -15، الدولة العربية الأكثر ودية مع مجتمع الميم.

هذا ويجرم المغرب المثلية، كما يرفض طيف واسع من المجتمع المغربي تقبل المثلية. وسبق لمنظمة هيومان رايتس ووتش لحقوق الإنسان أن دعت الحكومة المغربية إلى تطبيق حق الخصوصية وإلغاء النصوص القانونية التي تجرّم العلاقات الجنسية المثلية.


وقالت المنظمة أن "على السلطات المغربية أن تتدخل فورا لحماية خصوصية المثليين وإلغاء العمل بالنصوص القانونية المعادية للمثليين، وهي نصوص لا يمكن لها إلا أن تغذي المشاعر والتصرفات المعادية للمثليين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح