المزيد من الأخبار






تصعيد مستمر.. شغيلة التعليم بالناظور تستأنف الإضراب وتشل المدارس من جديد


ناظور سيتي: مريم محو

قرر النسيق الوطني لقطاع التعليم بإقليم الناظور، مواصلة التصعيد، خوض إضراب وطني جديد، احتجاجا على النظام الأساسي الجديد.

ودعا التنسيق، في نداء توصل به ناظور سيتي، جميع نساء ورجال التعليم بالإقليم، إلى الدخول في الإضراب العام الوطني الذي سيكون لمدة ثلاثة أيام.

وأفاد المصدر، أن الإضراب الوطني المقرر خوضه هذا الأسبوع، سيتم تنفيذه ابتداء من يوم غد الثلاثاء 14 نونبر وسيستمر إلى غاية الخميس، 16 من نفس الشهر.


وذكر التنسيق الوطني لقطاع التعليم بالناظور، أن يومي ال 13 و17 من نونبر الجاري، سيتم التوقف عن العمل لمدة ساعة في فترة الاستراحة، في الفترتين الصباحية والمسائية.

وأهاب المصدر ذاته، بشغيلة القطاع التابعة للإقليم، إلى الانضمام والمشاركة بشكل وازن في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم أمام المديرية الإقليمية بالناظور يوم الأربعاء المقبل.

كما حث التنسيق الوطني، على ضرورة الاستمرار في التعبئة لتحقيق الوحدة النضالية لشغيلة القطاع بكافة فئاته، إلى حين تحقيق المطالب وإسقاط النظام الأساسي المرفوض لدى أسرة التعليم.

يذكر أن، الشغيلة التعليمية بالمغرب، كانت قد خاضت خلال الأسبوع المنصرم، إضرابا وطنيا استمر لثلاثة أيام، استهلته في السابع من نونبر إلى غاية التاسع من الشهر ذاته، حيث أرفقته بمسيرة وطنية وصفت بالضخمة، بمدينة الرباط، الثلاثاء الماضي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح