NadorCity.Com
 


تأسيس فرع الرويسي العمال لجمعية الإمام مالك لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس العلوم الشرعية


تأسيس فرع الرويسي العمال لجمعية الإمام مالك لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس العلوم الشرعية
تقرير إخباري


تحت إشراف السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية تم يوم أمس الأربعاء 25 يناير الجاري، على الساعة الرابعة عصرا عقد جمع عام لتأسيس فرع الرويسي العمال لجمعية الإمام مالك لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس العلوم الشرعية، وذلك بحضور مجموعة من أعضاء الجمعية الأم، ومجموعة من سكان الحي والمحسنين، إضافة إلى ممثل السلطات المحلية.

وقد افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الفقيه السيد عبد السلام الفخضاوي، ثم تناول الكلمة الأستاذ ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي ومدير مدرسة الإمام مالك الخاصة للتعليم العتيق بالناظور، حيث ذكّر بمختلف الأنشطة التي تضطلع بها الجمعية، ومجموع فروعها النشيطة في مجال تحفيظ كتاب الله تعالى، ولم يفته أن ينوه بالدور البارز الذي تقوم به وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لدعم حفظة القرآن الكريم، والتسهيلات التي تقدمها السلطات المحلية في هذا السبيل. وقد ركز في كلمته على الهدف الوحيد لفروع الجمعية والمتمثل في تحفيظ القرآن الكريم بالطريقة المغربية المألوفة.

وفي الكلمة المقتضبة التي ألقاها المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية السيد أحمد بالحاج أشار إلى الفضل الذي يناله كل من يعمل في هذا المجال، ونوه بالمبادرة الخاصة بتخصيص هذا الفرع للنساء والبنات، وما سيترتب عليه من تنشئة سليمة للأجيال المقبلة، كما لم تفته المناسبة للتنويه بالعمل الجليل الذي تقوم به الجمعية.

وتناول الكلمة نيابة عن جماعة الرويسي السيد عبد الرحيم الودني الذي شكر أعضاء الجمعية على المجهودات التي يبذلونها في سبيل خدمة كتاب الله تعالى، وأشار إلى الإعداد الذي قاموا به لإنجاح هذا المشروع الفريد على صعيد الإقليم. وقد أفرزت عمليات التشاور حول تشكيل المكتب الذي سيسهر على تسيير أمور الفرع كالتالي:

الرئيس: عبد الرحيم الودني
نائبه: محمد لقصير
أمين المال: حسن الودني
نائبه: عبد الوهاب أشلحي
كاتب الفرع: مصطفى والقاضي.






















المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية للأستاذ سعيد التوفالي وعائلته في وفاة ابنهم التوفالي أمين

البحث عن طائر مختفي

مواطنون ينتقدون مشاركة الأمور الشخصية على مواقع التواصل ويعتبرونها ظاهرة غير صحية

نشرة إنذارية: موجة حر تصل إلى 46 درجة تجتاح المغرب ابتداء من الجمعة

بعد فاجعة مليلية.. إسبانيا تقرر إصلاح معبر باريو تشينو

صور.. بحث عن شاب متغيب منذ حوالي شهرين

فضاء التزحلق.. متنفس جديد يستقطب الأطفال والشباب إلى كورنيش الناظور