NadorCity.Com
 


تأسيس جمعية ملتقى الشباب للتنميـة بزايو


تأسيس جمعية ملتقى الشباب للتنميـة بزايو
مراسلـة :

احتضت دار الشباب بزايو في حدود الساعة الرابعة من مساء يوم السبت 2 فبراير الجاري فعاليات الجمع العام التأسيسي لجمعية ملتقى الشباب للتنمية (أمجاد).

ويأتي تأسيس فرع جمعية أمجاد بزايو، في إطار توسيع الرقعة التنظيمية للجمعية والتي بلغ عطائها كل الأبعاد من خلال اهتمامها بمختلف القضايا التي تهم الطفل والمرأة والشباب تماشيا والإستراتيجية المرسومة لدى المكتب الوطني للجمعية.

وأكد منسق اللجنة التحضيرية "كمال لمريني" على المبادئ والقيم التي تأسست عليها الجمعية والتي تؤسس لبناء أداة تنظيمية مرنة انطلاقا من المبادئ والقيم الإنسانية المبنية على التطوع والتضامن وتقوية روح المواطنة وتفعيل قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأشار منسق اللجنة التحضيرية إلى الأهداف تطمح الجمعية إلى ابرزاها على ارض الواقع والمتعلقة أساسا بالاهتمام ب"الطفولة، الشباب والمرأة تربويا، اجتماعيا وثقافيا، والاعتناء بمن هم في وضعيىة صعبة".

ومن جهته، أكد رئيس المكتب الوطني للجمعية "محمد عاطش" على الدور الذي لعبته اللجنة التحضيرية في وضع ترتيباتها بخصوص إخراج فرع زايو إلى حيز الوجود، والذي يعتبر لبنة أساسية تنضاف إلى مسلسل النهوض بالأعمال التنموية بالمدينة، مع التفكير بعمق في مختلف القضايا والمشاكل التي تعيش المدينة على وقعها والبحث عن حلول ناجعة وذلك من خلال الانفتاح على مختلف الشرائح الاجتماعية.

وسلط محمد عاطش الضوء على كرنولوجيا الجمعية قائلا" كانت مرحلة 2004 محطة نقاش مع مختلف الفاعلين في المجال الجمعوي الذين فكروا بعمق في تأسيس جمعية أمجاد والتي انعقد مؤتمرها الوطني الأول سنة 2008 بمدينة فاس، وأول موضوع تم التطرق إليه "الأطفال المنقطعين عن الدارسة" والذي تم الاعتناء بهم من خلال مناقشة مشاكلهم الاجتماعية والاعتناء بهم وتنظيم أنشطة كانت أهم وسيلة لحلها.

وبعد نقاش مستفيض مع الحاضرين في الجمع العام، والذي استمر إلى أزيد من ساعة، مع التنقيب على مختلف الآراء التي عبرها عنها الحاضرون، والتي من خلالها تم التوافق على مكتب مسير للجمعية والذي جاء على الشكل التالي :
- كمال لمريني

- الياس بوبوح

- معاذ طايق

- حسن عنوري

- رضوان شوراق

- خالد عدو

- احمد مزاري

- رشيد السايح

- مجيد البوجوفي

- شهيرة محياوي

- نورالايمان الورداني













































المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. روبرتاج خاص حول أول شاطئ إصطناعي بالمغرب ببحيرة مارتشيكا

عاملات الفراولة المغربيات في إسبانيا يوجّهن نداء عاجلا لرئيس الحكومة لفتح حدود المملكة

أول مرة بالناظور.. Barbershop Skull بمواصفات عالمية يفتتح أبوابه بالناظور

شاهدوا.. شاطئ "تشارنا" بالناظور يغري المصطافين بهودئه وجودة مياهه

عمال مغاربة بمليلية مهددون بالطرد يناشدون السلطات فتح المعابر للعودة الى عملهم

وزير التجهيز: خصصنا ما يقارب 6 ملايير درهم للربط الطرقي لميناء غرب المتوسط والطريق السيار الناظور كرسيف

إدارة الكلية متعددة التخصصات بالناظور تحدد تاريخ وشروط إجراء الامتحانات