NadorCity.Com
 


تأخر وصول المستحقات المالية يرغم عمال "فيوليا" بالناظور لخوض إضراب مفتوح


تأخر وصول المستحقات المالية يرغم عمال "فيوليا" بالناظور لخوض إضراب مفتوح
جواد بودادح | نور الدين جلول

يخوض عمال شركة "فيوليا" بالناظور منذ ليلة أمس الخميس 10 ماي الجاري، إضرابا مفتوحا عن العمل.. احتجاجا على تأخر وصول مستحقاتهم المالية الشهرية.

وقد فَعَّلَ ذات العمال شكلهم الاحتجاجي هذا أمام المرفأ البلدي بشارع الحسن الثاني بالناظور، قبل أن يعرف حضور مسؤولي الإدارة الترابية الذين دخلوا في حوار مطول مع مسؤولي نقابة عمال "فيوليا" التابعة للاتحاد المغربي للشغل.. حيث وعدوا المضربين بتوصلهم بمستحقاتهم المالية في القريب العاجل.

هذا واعتبر عديد عمال النظافة بذات الشركة "المتماطلة"، أن السلطة المحلية تحاول "ذر الرماد" على عيونهم على اعتبار أن شهر ماي اقترب من منتصفه دون توصلهم بأدنى إشعار للاستفادة من مستحقاتهم المالية، مؤكدين في ذات الحين أن وعود ممثلي السلطة لن تثنيهم عن مواصلة إضرابهم "المفتوح" الى غاية تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

ويأتي هذا الإضراب المفتوح لعمال شركة "فيوليا" البالغ عددهم 321 عامل، أياما قبل رحيل هذه الشركة أواخر ماي الجاري، بعد أن وقعت 5 بلديات بالإقليم (الناظور، أزغنغان، بني انصار، سلوان، العروي) على عقد اتفاقية مع شركة نظافة لبنانية، ستتكلف بموجبه على تحمل كامل مسؤولياتها فيما يخص قطاع النظافة بهذه المناطق..

وتعد اتفاقية الشراكة المبرمة بين هذه الشركة ومجموعة من الجماعات بالناظور، الأولى من نوعها لهذه الشركة التي لم يسبق لها العمل بالمغرب.. حيث تنشط بشكل كبير في مجموعة من الدول الآسيوية، وهذا ما يمثل تحديا كبيرا لها على الاعتبار النظرة "الدونية" التي كونها المواطن الناظوري على شركات النظافة المتعاقبة على المدينة، والتي كانت جلها لا تواكب وطموحات الساكنة خاصة في فصل الصيف، الذي تنتشر فيه أكوام النفايات بشكل مرتفع للغاية مقارنة مع باقي فصول السنة.

ومنذ أن أعلن عمال "فيوليا" إضرابهم المفتوح هذا، ومدينة الناظور تعيش على وقع تراكم الأزبال بجل شوارعها، مما ينبئ بكارثة بيئية جديدة يعيش سكان الناظور على وقعها كل سنة.. ومع قرب الزيارة الملكية لمدينة الناظور فإن الكرة في ملعب المسؤولين المحليين للخروج من هذا الـ "مأزق" الذي سيحتاج فيها العامل الجديد للإقليم لدراسة معمقة وشاملة أملا في الخروج من نفق "التراكم الموسمي" للأزبال بالناظور.





1.أرسلت من قبل ttrdtty6iuuiuiipo في 12/05/2012 13:45
il faut donner leurs droits de payement c est honteux assiba hadi ahchoma nador walla khanaz bazbal fin les responsables fin le gouverneur fin al masslaha al aamma fin fin fin fin kaddahko aalaa achaab

2.أرسلت من قبل mohsin في 12/05/2012 16:33
assalam 3alaykom

omal al3amil ajdid hadi msouliyat albaladiya ,omal acharika alobnaniya ,wach a3ibadllah makayn htta chi charika mahaliya yt3a9do m3aha ot9om belwajib ,yak machi chi sina3a ( industrie ) arah ghir azbel osafi , o matreh 3amlouh ,khas ghir alajhiza o mo3iddat ???, iwa malkom attojar ashab arrasamil kat3rfo ghir tbniw al3imarat othtakro al399ar,ana nchatter arraeye ila izido chi santim ,oblhe9 ila maysr9och , afin alghira 3la mdintna ! anodo rah hchoma kaydhko 3lina .












المزيد من الأخبار

الناظور

أمواج "بوقانا" تلفظ جثة غريق وسط استنفار أمني

هذا ما قاله وزير النقل بخصوص إقصاء الناظور من رحلات "رايان إير"

المسبح البلدي بالناظور.. دشنه الملك منذ 17 سنة ولم تنتهي أشغاله لحد الآن

ما الذي يحدث بشواطئ الناظور؟.. إنقاذ فتاة من الغرق بأعجوبة بأركمان

عدد من المنقذين وسط الأمواج يبحثون عن جثة غريق بشاطئ المهندس

سلطات مليلية المحتلة تعتقل ناظوريا مبحوثا عنه كان بصدد السفر جوا نحو أوروبا

جماعة العروي ترش المبيدات لمحاربة البعوض والحشرات الضارة