تأجيل محاكمة “بيدوفيل” للمرة الـ13 على التوالي بعد فراره خارج المغرب


تأجيل محاكمة “بيدوفيل” للمرة الـ13 على التوالي بعد فراره خارج المغرب
ناظور سيتي ـ متابعة

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش جلسة محاكمة مواطن كويتي متهم بهتك عرض فتاة مغربية قاصر، للمرة الثالثة عشر على التوالي، وذلك بعد فرار المتهم إلى موطنه بعد تمتيعه بالسراح المؤقت.

وقررت غرفة الجنايات تأجيل جلسة المحاكمة إلى غاية جلسة 29 يونيو المقبل، بعدما تغيب الكويتي المذكور عن جلسة يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بالرغم من دخول سفارة بلده على خط القضية وكذا تقديمها وعودا بضمان استمرار محاكمته وحضوره إلى جلسات المحاكمة.

التأخير في المحاكمة الذي يعد رقم 13 على التوالي قررته هيئة الحكم من أجل “استدعاء المتهم”، الذي سبق للمحكة أن قررت متابعته بتهمة “اغتصاب فتاة قاصر أٌقل من 15 سنة وافتضاض بكرتها”.


وتفجرت القضية عقب تداول خبر بتمتيع محكمة الاستئناف بمراكش مواطنا كويتيا بالسراح المؤقت، أسفر عن مغادرته لأسوار سجن الأوداية ثم فراره إلى بلاده، وهو ما اعتبره حقوقيون “هروبا من العدالة”.

وأثارت القضية غضبا حقوقيا واسعا نظمت على إثرها عدة وقفات احتجاجية، وأصدرت مجموعة من الهيئات بيانات استنكارية، فيما تم تنصيب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان طرفا مدنيا في القضية.

وتعود بداية القصة إلى 22 يوليوز من السنة الماضية، حيث اتفق الكويتي المدعو عبد الرحمان محمد سمران مطلق سمران العازمي مع القاصر المغربية على الالتقاء لتصاحبه إلى شقة فاخرة يكتريها في المنطقة النخيل، حيث وقعت الحادثة، التي تقول القاصر أنها “اغتصبت بالقوة” فيها، فيما يؤكد الكويتي “أنها مارست الجنس معه من القبل والدبر عن رضى، وأنه وثق رقصها بالصوت والصورة”.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح