المزيد من الأخبار






بيع عسل مغشوش في معرض مكناس للفلاحة.. عارضون من الدريوش يكشفون عن الكارثة


بيع عسل مغشوش في معرض مكناس للفلاحة.. عارضون من الدريوش يكشفون عن الكارثة
ناظورسيتي: من مكناس

اشتكى عارض بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، من سماح هذا الأخير بعرض منتجات فلاحية مغشوشة، لاسيما العسل بعدما تم السماح لبعض الشركات ببيعه دون إخضاعه للمراقبة اللازمة.

وقال محمد أحداد، مسير التعاونية الفلاحية الأمل المختصة في تربية النحل، إنهم قدموا شكاية لإدارة المعرض من أجل منع ترويج منتجات العسل المغشوية، لكن الجهة المنظمة لم تستجب سوى في حالات قليلة.

وأضاف أن بعض التعاونيات مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد شكلت مشاركتها فضيحة بالنسبة للمعرض، واعتداء على حقوق المستهلكين الذين اقتنوا منتجات العسل المغشوشة.


وأوضح المتحدث، أن تعاونيتهم بإقليم الدريوش، تقدم عسل أصليا بشهادة الجميع، الأمر الذي جعل الإقبال على رواق العارض جيد.

من جهة ثانية، كشف محمد مبروك، مسير تعاونية الدغالة المختصة في الزيوت الطبية وأملو بإقليمي الناظور والدريوش، شارك هو الآخر في معرض الفلاحة بمكناس، عن سوء التنظيم الذي بصم على نسخة هذا الموسم من بمعرض الفلاحة لمكناس.

وأكد، أن إدارة المعرض ارتجلت في الكثير من القرارات، ما جعل العارضين غير قادرين على عرض منتجاتهم في فضاء ملائم يسمح باستقطاب الزوار.

جدير بالذكر، أن فعاليات الدورة الخامسة عشرة من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، أسدل ستارها أول أمس الأحد بمكناس، دون تحقيق الأهداف التي يرجوها المعرض، وذلك بسبب الارتجالية وعدم ضبط توزيع الأروقة وإشراك جهات دون التأكد من جودة منتجاتها الفلاحية والحيوانية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح