المزيد من الأخبار






بمناسبة العيد.. الـ ONCF يعزز الرحلات بين الناظور والدار البيضاء بهذه القاطرات


ناظورسيتي: متابعة

حسب بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، فسيتم، تعزيز عرض السفر عبر القطارات بالمغرب، بشكل أكبر إلى فاس ووجدة وطنجة، بالإضافة إلى قطارات خاصة للرحلات الليلية على مسافات طويلة تربط الدار البيضاء بالناظور ووجدة والتي تتوفر على مقصورات مهيأة على شكل غرف فندقية توفر راحة مثلى.

وقد برمج المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا استثنائيا للفترة الصيفية لاستقبال ملايين المسافرين على متن قطاراته وذلك بمناسبة العطلة الصيفية، وضمنها عطلة عيد الأضحى، وذلك في إطار مواكبة عودة حركية التنقل وتمكين المسافرين سواء منهم المحليين أو الأجانب أو مغاربة العالم من الاستمتاع بعطلتهم بالمغرب.

وفي بلاغ للمكتب، فيشمل العرض الصيفي برمجة 233 قطار في اليوم مع زيادة في الوجهات الأكثر طلبا والتي تتمثل في برمجة 30 قطارا فائق السرعة (البراق) يوميا على مدار الساعة لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والدار البيضاء طول اليوم، من الساعة 6 صباحا إلى التاسعة مساء (باستثناء الساعة الواحدة بعد الزوال)، وإلى حدود الساعة 10 مساء أيام الأحد وفي فترات الذروة، كما تربط قطارات البراق مدينة طنجة بمكناس وفاس عبر المراسلة.


وفيما يخص لقطارات “الأطلس” فسيتم تعزيز الربط بين المدن عبر أكثر من 70 قطارا يوميا لربط وسط المغرب بمختلف مدن شبكة السكك الحديدية، بما في ذلك 30 قطارا من قطارات الأطلس تربط يوميا مراكش بالدار البيضاء والرباط ومكناس وفاس وفق جداول زمنية مناسبة.

وبحول “قطارات القرب” أعلن صاحب البلاغ عن تعزيز محور قطار محمد الخامس الدولي بـ38 قطارا من وإلى الدار البيضاء؛ أي قطار واحد كل ساعة وذلك من الساعة 5 صباحا إلى الساعة 11 مساء، بالإضافة إلى العرض الذي سيستمر على محاور الدار البيضاء-الرباط، والقنيطرة، والدار البيضاء-سطات، والدار البيضاء-الجديدة.

كما كشف البلاغ أنه سيتم تعزيز هذا البرنامج خلال فترة عيد الأضحى وذلك من يوم الجمعة 23 يونيو إلى غاية 02 يوليوز لتصل إلى 240 قطارا يوميا.

وأشار المكتب المذكور إلى إطلاق بطاقة سياحية متعددة الرحلات بسعر 50 درهما ستوفر تخفيضا بنسبة 30 بالمائة على 10 رحلات إلى جميع الوجهات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح