بلدية "مالقة" الإسبانية تعلن تكفلها بعشرات المهاجرين المبحرين من سواحل الريف


بلدية "مالقة" الإسبانية تعلن تكفلها بعشرات المهاجرين المبحرين من سواحل الريف
ناظورسيتي: وكالات

أعربت بلدية مالقة الإسبانية عن استعدادها للتكفل بـ 143 مهاجر غير شرعي من أجل 179 مهاجرا تم إنقاذهم يوم الثلاثاء الماضي بعرض السواحل الأندلسية، حين كانوا يحاولون على متن ثلاثة قوارب تقليدية الوصول إلى الشواطئ الجنوبية لإسبانيا.

وأعلنت بلدية مالقة عبر حسابها بموقع "تويتر" أن المركز متعدد الرياضات "خوصي باتيرنا" سيحتضن 123 مهاجرا غير شرعي من أصل 143 مهاجرا وصلوا أمس الخميس إلى ميناء المدينة.

وأشارت إلى أن العدد المتبقي من هذه المجموعة من المهاجرين سيتم توزيعهم على عدة مراكز ومرافق أخرى تقع تحت نفوذها الترابي.

ويأتي هذا القرار، في وقت تمكنت فيه البحرية من انقاذ 179 مهاجر غير شرعي، ضمنهم تسعة أطفال. وحسب متحدث باسم مركز الإنقاذ البحري بألميريا فإن عملية إنقاذ المهاجرين السريين انطلقت منذ ساعات الصباح، حين أخطرت إحدى المنظمات غير الحكومية مركز الإنقاذ بألميريا بوجود قارب تم رصده وهو يبحر جنوب شرق جزيرة "البوران"، وعلى متنه 56 مهاجرا سريا من ضمنهم ست نساء وطفل صغير.

وتمكن مركب الإنقاذ "غواردامار بوليمنيا" من إنقاذ هؤلاء المهاجرين قبل أن يرصد طاقمه قاربا آخر على متنه 52 مهاجرا غير شرعي، من بينهم 11 امرأة وأربعة أطفال تم إنقاذهم جميعا ونقلهم إلى أحد الموانئ القريبة من المنطقة .

كما تدخل مركب الإنقاذ البحري "سالفامار هامل" بدوره من أجل إنقاذ 60 مهاجرا غير شرعي، من ضمنهم 19 امرأة وأربعة أطفال كانوا على متن قارب تقليدي تم رصده بمياه بحر "البوران".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح