NadorCity.Com
 


بلدة كرونة تعاني من الانقطاعات المتكررة للمياه وسقايات المحسنين حل آني في ظل غياب الجماعة


بلدة كرونة تعاني من الانقطاعات المتكررة للمياه وسقايات المحسنين حل آني في ظل غياب الجماعة
ناظورسيتي/تمسمان

تعاني ساكنة بلدة كرونة التابعة للجماعة القروية تمسمان من معضلة الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب بسبب البنية التحتية المهترئة والقديمة التي تعتمد عليها الجماعة لتزويد منازل البلدة بالماء الصالح للشرب.

و خلال جولة لـ «ناظورسيتي » داخل بلدة كرونة صباح اليوم الخميس 12 أبريل الجاري، أبدى عدد من المواطنين امتعاضهم الشديد من استمرار انقطاع المياه عن منازلهم لأكثر من أسبوعين متواصلين مطالبين الجهات المختصة بالنظر إلى معاناتهم و إيجاد حل لها في أقرب وقت ممكن أو على الأقل في حال عدم قدرتهم على توفير المياه باستمرار إشعار السكان عن مواعيد الانقطاع ليتخذوا احتياطاتهم وتدابيرهم اللازمة، حتى لا يقعوا في أزمة حقيقية خصوصا وأن فصل الصيف على الأبواب .

ويستعين عدد كبير من سكان البلدة أثناء انقطاع المياه لفترات طويلة بأصحاب الجرارات والشاحنات الصهيرجية لجلب الماء الصالح للشرب من واد أمقران أو تعبئة الإناءات الكبيرة وتوفيرها بأعداد كبيرة داخل المنزل من السقايات العمومية التي وضعها المحسنون لمواجهة شح المياه بالبلدة و اللجوء إليها وقت الانقطاع للاستعمالات الضرورية .

وتجدر الاشارة إلى أن الجماعة القروية تمسمان خصصت في دورة فبراير الماضية 10 ملايين سنتيم لتنقية الآبار ووضع سور إسمنتي لحمايتها من فيضانات الوادي الا أن أشغال الإصلاح لم تبدأ بعد مما زاد الوضع تفاقما.

















المزيد من الأخبار

الناظور

إنخفاض ملموس في درجات الحرارة اليوم الإثنين

المندوب الإقليمي للسياحة يتحدث عن مشاريع الناظور "المهيكلة" التي ستغير وجه الإقليم

افتتاح الدورة العاشرة من فعاليات ملتقى مغاربة العالم "معرض بلادي"

وتستمر الحكاية.. كلاب ضالة تسيطر على شوارع الناظور

لقاء آيث يخلف التواصلي بكبدانة.. حفل مميز وليلة ملهمة من الوحدة والعمل الجماعي

بسبب انقطاع الكهرباء بدون إشعار.. وفاة مريض بالناظور بعد توقف جهاز تنفسه الاصطناعي

حريق جديد نواحي شفشاون وسط مخاوف من انتقاله الى مساحات كبيرة من أشجار الزيتون