بلجيكا.. حملة اعتقالات في صفوف المهاجرين بدون وضعية قانونية بسبب ملفات الزواج الأبيض


بلجيكا.. حملة اعتقالات في صفوف المهاجرين بدون وضعية قانونية بسبب ملفات الزواج الأبيض
ناظورسيتي: س.ر

تشن السلطات البلجيكية، منذ أيام، حملة اعتقالات واسعة في أوساط مهاجرين غير شرعيين، على خلفية ملفات مرتبطة بما يسمى “الزواج الأبيض”، حيث أسفرت الإجراءات الأمنية، عن توقيف العشرات من الأشخاص.

وقالت مصادر محلية بلجيكية، إن الاعتقالات تركز بصورة أساسية، في منطقتي بروكسيل والفلاندرز، في إطار تحقيقات توقيع وثائق مرتبطة بـ”الزواج الأبيض” من طرف مهاجرين باكستانيين ونسوة وفتيات يحملن الجنسية البرتغالية.

و”الزواج الأبيض” مصطلح يقصد به زواج على ورق من شخص يحمل الجنسية الأجنبية ينتهي بعد أن يحصل الطرف الأول على وثائق الإقامة بأوروبا، ويحصل الطرف الثاني على المبلغ المالي المتفق عليه.

وتشير إحصائيات الشرطة البلجيكية، إلى أن عناصرها أوقفوا 17 شخصا في منطقة الفلاندرز الغربية. في الوقت الذي تم فيه احتجاز 43. آخرين من طرف النيابة العامة في بلدية أندرلخت بمحافظة بروكسيل.

وجاءت الإجراءات الأمنية والقضائية من طرف السلطات البلجيكية، بعد شكوك حول تورط مسؤولين في بلدية ليبر بإقليم الفلاندرز الغربية، في العديد من ملفات “الزواج الأبيض”، بعدما تم تسجيل حالات حصول مهاجرين بلجيكيين على وثائق إقامة اعتمادا على وثائق مزورة برتغالية.

وقبل أشهر، رفضت السلطات البلجيكية، الموافقة على 7771 طلب زواج بدعوى أنها تدخل في إطار ما يسمى بـ ”الزواج الأبيض”.وتشير المصادر المحلية، إلى 62 في المائة من هذه الملفات تعود إلى مهاجرين مغاربة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح