بعد وجدة والناظور.. تطوان تعود للحجر الصحي الجزئي وحظر التجوال الليلي


 بعد وجدة والناظور.. تطوان تعود للحجر الصحي الجزئي وحظر التجوال الليلي
ناظورسيتي |متابعة


قررت السلطات المحلية بمدينة تطوان، فرض حجر صحي جزئي ابتداءً من يوم غد الأربعاء، بسبب استمرار أرقام الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في الارتفاع، حيث ظلت الحمامة البيضاء تتصدر قائمة الإصابات والوفيات بجهة طنجة تطوان الحسيمة طيلة الأسابيع الماضية.

وقررت اللجنة المحلية لليقظة، اليوم الثلاثاء، تطبيق حظر التجوال بمختلف أرجاء المدينة من العاشرة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا، وتكثيف نقط المراقبة من وإلى مدينة تطوان، مع إغلاق الحدائق والمنتزهات العمومية في وجه العموم، وإغلاق فضاءات الألعاب وملاعب القرب.

ويشمل قرار الحجر الصحي الجزئي منع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق أسواق القرب على الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال، وإغلاق الأسواق الأسبوعية على الساعة الواحدة بعد الظهر.

كما يشمل القرار أيضا، منع الاجتماعات والتجمعات لأكثر من 10 أشخاص، وإغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والمراكز التجارية الكبرى وصالونات الحلاقة والتجميل والحمامات التقليدية والعصرية والقاعات والنوادي الرياضية، وذلك على الساعة العاشرة ليلا.

وحددت السلطات المحلية في اجتماع لجنة اليقظة، الطاقة الاستيعابية للحمامات التقليدية والعصرية وصالونات الحلاقة والقاعات الرياضية في 50 في المائة، مقررة تكثيف الحملات التحسيسية المتعلقة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، ومراقبة الإجراءات الوقائية بأسواق القرب والمراكز التجارية الكبرى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح