المزيد من الأخبار






بعد صرخة الاستغاثة.. إنقاذ قطة عالقة في منزل بالناظور


بعد صرخة الاستغاثة.. إنقاذ قطة عالقة في منزل بالناظور
ناظورسيتي: محمد العبوسي

تدخلت السلطات الأمنية والوقاية المدنية في مدينة الناظور لإنقاذ قطة كانت عالقة داخل بناية لمدة تزيد عن أسبوع، حيث تعذّر على القطة الحصول على الطعام والشراب.

تمت هذه العملية بناءً على صرخة استغاثة أطلقتها مجموعة من الشابات الناشطات في رابطة مربي القطط، اللواتي نظمن اعتصامًا أمام المنزل غير المأهول بالسكان في حي عاريض بالناظور لجذب انتباه السلطات المحلية.

وقد قامت "ناظورسيتي" بتوثيق جهود الناشطات في مجال حماية الحيوانات غير المصحوبة، حيث قاموا بالتجمهر أمام باب المنزل المشار إليه بعد أن باءت جميع محاولاتهم السابقة لإنقاذ القطة بالفشل، بسبب عدم تعاون صاحب المبنى مع النداءات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي.


وبفضل التدخل لرجال الأمن والوقاية المدنية، تمكنوا من إنقاذ القطة وإخراجها بأمان من البناية. تلقت القطة العناية اللازمة وتم تأمينها وتوفير الرعاية التي تحتاج لها.

وقد أثنى المواطنون على جهود السلطات وعلى حرصها على سلامة الحيوانات وحمايتها من المواقف الصعبة.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الأمنية في الناظور كانت منذ البداية قد بذلت محاولات قانونية للدخول إلى المنزل الذي كانت القطة عالقة فيه، ولكنها لم تتمكن من ذلك بسبب عدم استجابة أصحاب المنزل الذين كانوا خارج نطاق الإقليم.

ووفقًا لتقارير نشطاء على منصة فيسبوك، تواصلوا مع سيدة يفترض أنها مالكة المنزل، وأكدت لهم أنها توجد في الرباط، وحاولوا إقناعها بالتوجه إلى الناظور أو تفويض أحد أقاربها لفتح المنزل، ولكنها رفضت ذلك.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح