NadorCity.Com
 


بعد الناظور.. لخصم وأبطال مغاربة يواصلون فضح جامعة الفول كونتاكت في ندوة صحفية بفاس‎


بعد الناظور.. لخصم وأبطال مغاربة يواصلون فضح جامعة الفول كونتاكت في ندوة صحفية بفاس‎
مبعوث ناظورسيتي الى فاس: جواد بودادح

نظمت مؤسسة مصطفى لخصم، مساء يوم الأحد 5 غشت الجاري، بإحدى الفنادق بمدينة فاس، ندوة صحفية لمجموعة من أبطال العالم في رياضة الفول كونتاكت، والذين كانوا في وقت قريب ضمن صفوف المنتخب الوطني لذات الرياضة قبل الانسحاب منه لأسباب تتعلق بمشاكل مع الجامعة المعنية.

وقد عرفت ذات الندوة حضور جانب مهم من وسائل الإعلام الوطنية، الذين لبوا دعوة الحضور لهذا الموعد الذي سلطت فيه مؤسسة مصطفى لخصم بمعية النجوم المغاربة في رياضة الفول كونتاكت، الضوء على المشاكل والإكراهات التي جابهت هؤلاء الممارسين خلال مشوارهم في الدفاع عن العلم الوطني في المحافل والبطولات العالمية لذات الفن القتالي..

في المقابل تميز هذا الموعد الإعلامي، بمداخلة لأزيد من 9 أبطال عالميين في الفول كونتاكت، ممن سبق وأن مثلوا المغرب في التظاهرات العالمية.. وعرفت جل مداخلاتهم كشف مجموعة من الحقائق والأسرار التي تدور في فلك جامعة الفول كونتاكت، التي وصفها أحد الأبطال المُدْلِين بشهادته بـ "جامعة مافيا الهلالي"، في إشارة الى الممارسات والخروقات التي ينهجها رئيس الجامعة المعنية "عبد الكيرم الهلالي" في حق الأبطال المغاربة.

وعلى غرار ندوة لخصم بالناظور.. استطاعت ندوة فاس أن "تكشف المستور"، وتمنح الفرصة للأبطال العالميين المشاركين فيها، لتقديم كافة التوضيحات التي تهم بالأساس الأسباب الخفية التي كانت وراء انسحابهم من المنتخب المغربي، وكذا الخروقات المالية و"الوعود الكاذبة" التي كان يمنحها الرئيس عبد الكريم الهلالي لهؤلاء النجوم.. وقد اتفق جل الأبطال على أن الجامعة مارست عليهم الحيف والتسلط، وأخلفت وعودها معهم، كوعدهم إبان بطولة العالم للفول كونتاكت بأكادير سنة 2005 باستقبال ملكي رسمي لكل من استطاع الفوز بالميدالية الذهبية لذات البطولة العالمية، وهو الوعد الذي لم توفي به الجامعة.. عقب تحقيق 12 بطلا مغربيا للميدالية الذهبية آنذاك.

كما تطرق الأبطال المجتمعون مع وسائل الإعلام الوطنية بفندق زلاغ بارك بفاس، الى المنح المالية المتأخرة التي كانوا يتوصلون بها عن كل بطولة أو ميدالية استطاعوا تحقيقها.. حيث أردفت سميرة حداد، بطلة العالم 4 مرات، قائلة "لم نكن نتوصل بمستحقاتنا المالية في أجلها المحدد، عبد الكريم الهلالي كان ينتظر الى حين وصول عيد الأضحى كي يمنحنا 2000 أو 3000 درهم، ظانا منه أنه يمنحنا هبة أو صدقة العيد.."، قبل أن تضيف متسائلة "هل يعقل أن بطلا عالميا حقق الميداليات الذهبية للمغرب وجعلها في المراتب الثلاثة الأولى عالميا.. أن يتقاضى نظير فوزه بتلك القلادة الذهبية مبلغا هزيلا كـ 2000 أو 3000 درهم؟".

ولم يفوت البطل العالمي الآخر، عبد الإله السرتي، الفرصة كي يشن هجوما لاذعا على الجامعة، بعد أن حملها مسؤولية ضياع مستقبل مجموعة من الأبطال بالمنتخب، والذين باتوا على حد قوله يعملون كـ "حمالة" و"ماسحين لزجاج السيارات".. والذين سبق وأن وعدتهم جامعة الهلالي إبان دفاعهم عن الفانيلة المغربية بتوفير فرص شغل قارة ومحترمة نظير رفعهم للعلم المغربي في البطولات العالمية التي شاركوا بها.. قبل أن يختتم البطل المتدخل السرتي قائلا "لم نستفد من هذه الرياضة أي شيء، بالعكس عائلة الهلالي التي تحكم الجامعة منذ 23 سنة هي التي استفادت من الأموال والهبات والمنح التي كانت تجمعها على حسابنا..".

هذا وكانت ذات الندوة الإعلامية فرصة لمجموعة من رجال الصحافة والمهتمين بهذا الجنس الرياضي للإدلاء برأيهم وتقديم إضافات حول ما عُويِنَ وشُوهِدَ من تصريحات صادمة حول عمل وممارسات الجامعة الملكية للفول كونتاكت والطاي بوكسينغ.. حيث أكد جمال شملال رئيس جمعية شباب الناظور في مداخلة له، على أنه حان الوقت لإعادة الاعتبار لهذه الرياضة وإنقاذ الجامعة المعنية من ما أسماه بـ "احتكار الهلاليين لها"، قبل أن يؤكد في ختام مداخلته على تحميله المسؤولية لكافة الجهات الوصية على هذا النوع الرياضي، التي "بقيت مكتوفة الأيدي أمام ما يمارسه الرئيس الحالي من حيف وتعسف على الأبطال المغاربة لهذه الرياضة".

يذكر أن هذه الندوة الصحفية، جاءت في أعقاب سلسلة من الندوات الصحفية التي رصدتها مؤسسة مصطفى لخصم بمعية مجموعة من الفاعلين والعاملين بالحقل الرياضي الوطني، وذلك لفضح ما يسمى بـ "خروقات الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ"، والتي انطلقت أولى حلقاتها بمدينة الناظور، على أن تعرف تنظيم مجموعة من الندوات الصحفية الأخرى بمجموعة من مدن المملكة..























1.أرسلت من قبل سفيان التعواطي في 08/08/2012 13:35
كم يؤلم القلب حينما نرى أبطالا مغاربة عالميين جلهم شباب و طموحات تبتسم لهم الحياة و المستقبل بمجرد حصولهم على الرتب الاولى على الصعيد الدولي والعهودات الزائفة المتلقى من طرف عبد الكريم الهلالي رئيس الجامعة وحينما يصطدم هؤلاء الابطال بالواقع المر لا بد أن يختاروا هؤلاء الابطال في الهجرة الى الديار الاروبية لتحقيق طموحاتهم اذن السؤال المطروح ما مصير الابطال القادمون ؟ الجواب مستقبل ضائع ...فمن المسؤول هل مسؤولي الجامعة الملكية المغربية للكيك بوكسينغ وعلى رئسها عبد الكريم الهلالي الذي يعد الابطال باستقبالهم للملك والحصول على المستقبل الزائف ؟ ام أباء و اولياء الابطال اللذين لم يصرحوا أبناءهم بالواقع الرياضي المزري الذي يعيشه بلدنا العزيز علينا واجبارهم بالبجث عن مستقبل مضمون و أمن تتجلى في اتمام الدراسة وتعليمهم لاي حرفة تنفعهم في كبرهم . المهم ننصح كل ممارس لرياضة الفول كونتاكت و الكيك بوكسينغ أن يفكر في مستقبله أولا قبل أن يتم استغلاله من طرف عائلة الهلاليين هذه نصيحة مني كبطل عالمي لآربعة عقود ومازلت انا هو أنا أحصل على القوت اليومي بذهابي يوميا باكرا الى سبتة لشراء المواد الغذائية و أبيعها بتطوان بعد تعب ومشقة جعلتني أكره الهلاليين و الجامعة ومن يتكلم على رياضة الكيك بوكسينغ

2.أرسلت من قبل غيور على هذه الرياضة في 08/08/2012 13:40
اتمنى من الغيورين على هذه الرياضة من مدربين ورؤساء جمعيات ان ينضموا الى صوت هذا البطل من اجل التغيير لقد اصبحت رياضة الفولكونتاكت في السنين الاخيرة تعيش فسادا لم ارى مثله في الرياضات الاخرى بحيث لم تعد جامعة الفولكونتكت بجامعة بل اصبحت عبارة عن ضيعة يمتلكها الهلاليين يستغلون منتوجها و قد صار على نهجهم كذلك رؤساء العصب الذين يعيتون في عصبهم فسادا و خاصة انني عايشت ما يجري في عصبة الشاوية ورديغة الذي يرئسها المسمى الوتري الذي امتلك العصبة و جعل مدربيها عبيدا له يمتص دماؤهم فهو الرئيس و الأمين و اللجن و الكاتب محتكر لجميع المهام لا يعير اهتماما لضروف المدربين و الممارسين ليست في قلبه متقال درة من رحمة لا يفهم في لغة الرياضة الا السلب و النهب واكل اموال الجمعيات و الممارسين بالباطل و في الاخير اتمنى من المدربين ان ينتفضوضد الجامعة كما فعل اصحاب التايكواندو الرجال ضد فساد جامعتهم و ينزعوا عنهم الجبن و الخوف لانني ارى بان هناك بعض المدرين لرياضة الفول كونتاكت جبناء ورضوا بالدل انتفضوا و سترون الا الخير ان شاء الله .

3.أرسلت من قبل je suis ce que je suis في 08/08/2012 13:46
Bravo Lakhsan, c’est très bien ce que vous avez dis merci pour votre courage. Maintenant vous avez tous les documents entre vos mains vous devrez déposé plainte contre ces individus pour trafique dans les passeports, commerce dans les ventes des titres et autres, mais avec une association, je pense que toutes la presse est avec vous allez y
je suis ce que je suis

4.أرسلت من قبل مهاجر مقيم باسبانيا في 08/08/2012 17:30
هؤلاء هم..الشباب المغربي الوطني..الذي يفضح الفساد..لان الدولة وحدها لا يمكن ان تحارب الفساد..فلابد للمواطنين وللمجتمع المدني..ان يشارك في محاربة الفساد وذالك بفضحه والتنديد به..باسلوب قانوني..ووفق ما ينص عايه الدستور الجديد..

5.أرسلت من قبل حميد في 08/08/2012 17:32
هؤلاء الابطال الله يعطيهم الصحة
جرئة نادرة .الله يقدركم على دوك شياطين.
خليو ناس لمعقولة تخدم بركا سرقتو بما فيه الكفاية.يا عائلة الهلاليين

6.أرسلت من قبل hmidou في 09/08/2012 04:44
كنتحدا أي واحد اللي تكلم هنايا بدءا من هادو اللي كيسميو راسهم ابطال العالم وكيكدبو على الناس بهاد الالقاب المزيفة باش يجيبو لينا شي دليل واحد علا هاد الشي اللي كيقولو...اما هادي كاملة الهضرة الخاوية والدليل علا هدا كل الجمعيات الوطنية عاقت بيكم ملي عرفات اهدافهم الموسخة وعرفات بلي باغييين ينوضو الفتنة والبلبلة باش لخصم يوصل لاهداف الباينة ديالو ومن بيناتها الارض اللي بغا ياخدها باردة ف فاس فاطار التنمية البشرية ويهرف علا فلوس الممارسين بتداريب خاوية...اوا فين كنت اسي لخصم هادي شحال ؟ حتا وقفو فوجهك ملي بغيتي تبقا دير سطاجات وتربح الفلوس اللي ماشي من حقك عاد جيتي تجيب لينا هادو مساكن اللي مات عليهم الحوت وما بقاتش بلاصتهم فالمنتخب...وهديك سميرة واش يمكن تعترف باللي عطاها البريم ديال بطولة العالم د 2005 هو السي عبد الرحمن زيدوح اللي كان هو المسؤول علا قطاع الرياضة ديك الساعة ؟ إذن الجامعة ماكرهاتش كون عطاتك الدولة اكثروكون خدماتك انت وهدوك اللي كيكدبو علا عباد الله بلي هما ابطال العالم وخا جبتو معاكم هدوك مساكن اللي خداو غير بطولة المغرب وشرفو وتيقو بلي حتا هما غاديين يخدمهم لخصم دابا على هاد لحساب الدولة خصها تخدم كاع اللي خداو بطولة المغرب فجميع الرياضات ؟ ايوا ياسيدي راه سيدنا بيدو وحكومتو كيحاربو الريع ...اما داك حكيم لوكان كنت فبلاصتو كون سكت هداك بعدا خصو يتحاكم حتاش خان بلادو ..ايوا هادو هما اللي جايب لينا اسي لخصم الخونة واللي شرفو وماسخاوش يبقاو ديما فالمنتخب ؟ الفولكونطاكت فالمغرب بخيروهو اللي جايب العز لبلاد وشوف غير النتائج الأخيرة والوزارة ماكاتساينش الهرافة فحالكم باش يوريوها شغلهاوالجمعيات كاملة غاديا تحاربكم حيتاش عاقت بكم وعرفاتكم باللي نتوما رباعة ديال الشلاهبية...وبيني وبينكم هدا اللعب ديال الدراري الصغاروالله يعطينا وجهكم

7.أرسلت من قبل الجامعات الرياضية في 15/08/2012 01:15
انتم تكلمتم عن جامعة الفول كونتاكت ونسيتم جامعة الكراطي مع فاليرا . الدي فقد شهرته في الكراطي كونتاكت .مع مقتبل

كافة الجمعيات بالمغرب لجميع الانواع رياضة القتال . قرروا توقيف الانخراطات والتامينات . كي يحترمون الدستور الجديد
رئساء الجامعات الرياضية عملوا مشارعهم على ظهرنا نحن الرياضيين . بدون اي حسيب لاننا لم نقدر عليهم
وووواك ووواك اعباد الله راه حنا مافهمين والوا ورتوا الجامعة من تلميد لتلميده مقابل الرشوة .












المزيد من الأخبار

الناظور

قرية أركمان.. قصة إغتصاب فتاة قادمة من فاس اقتحم جانح مسكنها

تسجيل حالات اصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين بإتصلات المغرب بالناظور

شاهدوا.. هكذا بدت شوارع مدينة العروي ليلة تطبيق الحجر الصحي الجزئي بإقليم الناظور

تلميذ يوجه لكمة قوية لوجه أستاذ بثانوية الناظور والنقابة الوطنية للتعليم تدخل على الخط

باشا مدينة العروي يمنع إقامة حفل زفاف بحي القدس وحي السعادة

شاهدوا.. سلطات مدينة الناظور تثبت سدود أمنية للمراقبة لمواجهة فيروس كورونا

الناظور.. هذا سبب تسجيل 0 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية