بعد الأحكام الابتدائية.. هذه مستجدات ملف جريمة "مقهى لاكريم" التي يتابع فيها متورطون من الناظور والدريوش


بعد الأحكام الابتدائية.. هذه مستجدات ملف جريمة "مقهى لاكريم" التي يتابع فيها متورطون من الناظور والدريوش
متابعة

بعد مرور أكثر من 4 أشهر على صدور الأحكام الابتدائية، بخصوص حادث إطلاق النار بمقهى "لاكريم" بمراكش، تعقد غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بذات المدينة، يوم 10 دجنبر المقبل، أولى جلسات المرحلة الاستئنافية من محاكمة المتهمين العشرين في الملف، والذين ينحدر أغلبهم من الناظور والدريوش.

وبحسب موقع اليوم24 الذي أورد الخبر، فإن المتهمون في الملف، توبع 17 منهم في حالة اعتقال وثلاثة في حالة سراح، فيما تشكلت هيئة حكم من خمسة قضاة، برئاسة القاضي عبد الرحمان المعطاوي، ستتولى المحاكمة الاستئنافية، فيما سيمثل النيابة العامة القاضي عبد العالي صابر.

وكانت غرفة الجنايات قد استغرقت زهاء 9 ساعات في المداولة، قبل أن تصدر حكمها، في وقت متأخر من ليلة الجمعة، 26 يوليوز المنصرم، في قضية هذا الاعتداء المسلح الذي كان شهده المقهى الواقع في شارع الشهداء بالحي الشتوي الراقي بالمدينة، مساء 2 نونبر من 2017.

حيث قضت غرفة الجنايات الابتدائية، بإعدام الهولنديين "غابرييل إدوين" و "شارديون جيريغوريو"، وأدانت صاحب المقهى بـ15 سنة، و8 سنوات في حق ابن عمه، و20 سنة لآخرين، وشهرين حبسا موقوف التنفيذ لـ3 متابعين.

وكان مستهدفا في العملية، صاحب المقهى المنحدر من إقليم الدريوش، قبل أن يسقط فيه طبيب داخلي عن طريق الخطأ بـ12 رصاصة في مؤخرة الرأس والجانب الأيسر من صدره، فيما أصابت أعيرة نارية طائشة زميلته الطالبة بكلية الطب، وشخصا آخر كان يجلس غير بعيدا عنهما في الفضاء الخارجي للمقهى.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح