بعد إنهاء مهام جنرال المنطقة الشمالية.. تعيين شاب لشغل منصبه


بعد إنهاء مهام جنرال المنطقة الشمالية.. تعيين شاب لشغل منصبه
متابعة

أنهيت مهام الجنرال مصطفى مستور، يوم الأربعاء الماضي، التي يشغلها في منصبه مفتشا عاما للقوات المساعدة بالمنطقة الشمالية وجرى تعيين الجنرال خاد جبران خلفا له.

ووفق ما ذكره منتدى “فار ماروك” المتخصص في الشؤون العسكرية المغربية، فإن المفتش العام الجديد للمنطقة الجنوبية الجنرال خالد جبران كان قائدا للواء الآلي الخامس للتدخل (5eBIM) بخريبكة و الذي أرسل مدرعاته للمساهمة في فرض حالة الطوارى الصحية بعدة مدن منها الدار البيضاء و الرباط.

وجرت ترقية جبران من قبل الملك محمد السادس القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى رتبة جنرال دو ديفيزيون في إطار الترقيات السنوية لأفراد القوات المسلحة الملكية بمناسبة الاحتفال بذكرى اعتلاء عرش المملكة.

يذكر أيضا أنه في الأسبوع الماضي، أنهيت مهام الجنرال لحسن أمجان، وهو الذي كان يشغل منصب المفتش العام للقوات المساعدة بالمنطقة الجنوبية خلفا للمتقاعد الجنرال حجار.

وتأتي هذه التغييرات في قيادة القوات المساعدة في إطار حملة لتشبيب المناصب القيادية العليا، حيث تم تعيين مصطفى حديود، مفتشا عاما القوات المساعدة بالمنطقة الجنوبية مكان لحسن امجان وخالد جبران مكان مطفى مستور على مستوى المفتشية العامة بالمنطقة الشمالية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح