NadorCity.Com
 


بطولتان للسوبر في القرن الحادي والعشرين


بطولتان للسوبر في القرن الحادي والعشرين
حقق برشلونة لقب كأس السوبر الإسباني سبع مرات لكن المرتين الأخيرتين كانتا في عهد المدير الفني السابق الهولندي فرانك ريكارد وهما اللقبان اللذان حققهما البارسا في هذه البطولة في القرن الحادي والعشرين.

ونجح البلوجرانا بعد غياب 8 سنوات في تحقيق لقب كأس السوبر في موسم 2005-2006، قبل أن يكرر نفس الإنجاز في الموسم التالي حيث تغلب على ريال بيتيس وإسبانيول على التوالي.

بداية رائعة

كان موسم 2005-2006 من أفضل المواسم في تاريخ البارسا لتحقيقه ثنائية الدوري ودوري الأبطال الأوروبي، إضافة إلى بدايته الرائعة بالفوز بالسوبر.

وتكون الفريق الكتالوني الذي واجه بيتيس في مانويل ريز دي لوبيرا في مرحلة الذهاب من كلاً من : فيكتور فالديز وبيليتي وكارلوس بويول وأوليجير وسيلفينهو وتشابي هيرنانديز وإيدملسون (جابري) وديكو (إنيستا) وجيولي(فان بوميل) ورونالدينهو وإيتو، محققين الفوز بثلاثية نظيفة عن طريق جولي ورونالدينهو وإيتو.

من جانبه لعب بيتيس مباراة جيدة في مرحلة الإياب في الكامب نو ونجح في الفوز 2-1 وهو الانتصار الذي لم يعق البارسا عن نيل اللقب في مباراة أعطى فيها المهاجم الكاميروني التقدم للبارسا قبل أن يعود المنافس سريعاً عن طريق ثنائية داني الذي لم تغير شيء.

التفوق في الديربي

في الموسم التالي كان الفوز باللقب أسهل للاعبي المدرب ريكارد حيث حققوا الفوز 4-0 في مجموع المباراتين، منتشين بروح الفوز بنهائي أوروبا على أرسنال في باريس قبلها بشهرين.

وأقيمت المباراة الأولى في استاد مونتوجيك وسيطر عليها نجوم البلوجرانا إلا أنهم لم يستطيعوا التسجيل إلا عن طريق جولي، بعدها في الكامب نو تفوق الفريق في كل شيء وسجل ديكو ثنائية وهدف ثالث حمل توقيع تشابي.












المزيد من الأخبار

الناظور

بغداد صامبو يكتب.. لا داعيَ للبحث و التقصي.. فكلنا قتلْنا إخلاص

أحر التعازي و المواساة القلبية الخالصة لعائلة جطاري في وفاة شقيقتهم الكريمة رحمها الله

الباحث الناظوري "امحمد أمحور" يسبر أغوار بلاغة الخطاب عند العلامة حيان التوحيدي‬

التلميذة خولة العمراوي إبنة زايو تتبارى في السباق العالمي نحو الفضاء

إسبانيا.. توقيف شاب مغربي مُتهم بترويج أفكار داعش

تعزية لعائلة البوجدايني في وفاة والدتهم

بأي ذنب قتلت.. هشتاك يغزو الفايسبوك بعد الإعلان عن وفاة الطفلة إخلاص