"بريطانيا" تعترف بلقاح "سينوفارم" وتسمح للمطعمين به لولوج البلاد


ناظور سيتي ـ متابعة

كشفت وزارة الخارجية البريطانية عن قيامها بتحديث إجراءات السفر، مفيدة بأنه سيتم الاعتراف باللقاحات المدرجة ضمن قائمة استخدام الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية في قواعد السفر الداخلية للحكومة.

وبهذا سيصبح بإمكان الملقحين بلقاحات مثل سينوفارم ولوج البلاد دون أي إجراءات، على غرار الملقحين باللقاحات الأخرى.

وحسب ما أعلنته الخارجية البريطانية فإنه تم علاوة على ذلك تبسيط قواعد السفر، إذ سيتمكن جميع الأطفال دون سن 18 سنة في جميع أنحاء العالم من دخول إنجلترا دون الحاجة إلى عزل أنفسهم عند وصول البلاد.


وقد قالت الوزارة نفسها إن البلاد ستعترف باللقاحات في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية.

وبهذاستتم إضافة سينوفارم، وساينوفاك، وكوفاكسين، إلى قائمة اللقاحات المعتمدة للسفر الداخلي، ما يستفيد منه الأشخاص الذين تم تطعيمهم بشكل كامل.

وحسب ذات المصدر، فلن يُطلب من المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل، وحصلوا على شهادة التطعيم من واحدة من أكثر من 135 دولة وإقليمًا، إجراء اختبار قبل المغادرة أو اختبار اليوم الثامن أو العزل الذاتي عند الوصول.

وبدلاً من ذلك، سيحتاج المسافرين فقط إلى الدفع مقابل اختبار التدفق الجانبي قبل نهاية اليوم الثاني، بعد الوصول.

ويشار إلى أنه يأتي ذلك في وقت تبسط الحكومة قواعد السفر لجميع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا القادمين إلى إنجلترا، الذين ستتم معاملتهم على أنهم ملقحين بالكامل على الحدود.

كما وسيتم إعفاؤهم من متطلبات العزل الذاتي عند الوصول واختبار اليوم الثامن واختبار ما قبل المغادرة؛ وسيُطلب منهم فقط إجراء اختبار واحد بعد الوصول واختبار PCR مجاني تأكيدي إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية.

ويشار إلى أنه تشهد بريطانيا ترديا في الوضع الوبائي بعد تسجيل أعداد إصابات مرتفعة من فيروس كورونا وصلت الأربعاء إلى حوالي 50 ألفا خلال 24 ساعة.

وفي هذا الإطار، أشار ت مصادر صحفية إلى أن الحكومة قلقة جراء تحور جديد ناتج عن المتحور دلتا.

كما تتحدث السلطات الروسية والإسرائيلية عن متحور جديد متفرع من دلتا قد يكون أكثر فتكا.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح