NadorCity.Com
 


برنامج حديث رمضان يعزز شبكة برامج ناظور سيتي ويرحب بأسئلتكم الدينية


برنامج حديث رمضان يعزز شبكة برامج ناظور سيتي  ويرحب بأسئلتكم الدينية
ناظور سيتي :

في إطار المواكبة الإعلامية لشهر رمضان المبارك، وسعيا من طاقم موقع ناظور سيتي في خدمة زواره الكرام داخل وخارج أرض الوطن، ورغبة منه ومن العديد من المتتبعين لبرامج منبرهم الإعلامي المحبوب، ارتأت هيأة تحرير الموقع تقديم برنامج ديني ينضاف الى شبكة برامج ناظور سيتي المتميزة بعنوان "حديث رمضان".

برنامج "حديث رمضان" ينضاف الى سلسلة البرامج المتميزة لناظور سيتي ليكون همزة وصل بين الزوار الأعزاء للموقع وثلة من العلماء والأساتذة والوعاظ عبر حلقات البرنامج التي ستمتد طيلة شهر رمضان المبارك كل يومي إثنين وجمعة من أجل الإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم فيما يخص أمورهم الدينية والدنيوية من المنظور الشرعي.

وفي ذات السياق، نحيط زوارنا الأعزاء علما بأن الموقع قد إتفق مع الداعية عبد القادر شوعة الذي أعرب عن إلتزامه للإجابة خلال حلقات البرنامج الخاصة بالشهر الفضيل على أسلئتكم، ولذا يرجى كتابة الأسئلة بشكل مركز ومختصر مرفقة بالاسم الكامل ومكان الإقامة وذلك على البريد الإلكتروني الخاص بالبرنامج أسفله :

hadith.nadorcity@gmail.com






1.أرسلت من قبل ismael في 09/08/2011 18:54
Laah iwafa9koum ancha2alah fikoul chiye

2.أرسلت من قبل a.salim2012@hotmail.fr في 09/08/2011 19:08
وجهة نظري أن مسألة الفتوى بات أمرا ميسرا وفي متناول الجميع،ولا داعي من إدراجه في نافذتكم الإعلامية ،والشيخ كوكل يجيب الجميع وبدون استثناء،إلا أنه ينبغي فقط للذين يسألونه أن يأخذوا الحذر،لأنه قد يخطئ هو الآخر في إجابتكم.وقد تخطئون أيضا في فهمه.

3.أرسلت من قبل ali في 09/08/2011 21:45
ila sa7ib ta3li9 2 .l7ajj gogle la youjib wala yasna3 lfatawi bal fa9at yosahhil wayajido mawa9i3 fiha fatawi.ya3ni annna mithl hathihi lbadira min nadorcity sawfa tajidoha inchalah fi gogle itha ma adkhalta soualan howa nafsoho llathi tab7ath 3anh.wijhato nataharik khati3a ya akhi fa9ad thananta anna gogle ladayhi kolla chay2.

4.أرسلت من قبل Angel_Nx@Hotmail.Fr في 10/08/2011 02:32
Woooowwwww ramadan karim

5.أرسلت من قبل الفقيه في 10/08/2011 05:10
لنفترض جدلا أن رجلا صام نهاره كله و قبل الإفطار بنصف ساعة غلبه النوم العميق نتيجة الإرهاق الشديد , فلم يتمكن من الإفطار ساعة المغرب و قضى وقته كله نائما , إلى أن استيقظ فزعا بعد ساعة من آذان الفجر , فلا هو أدرك الإفطار ساعة المغرب و لا هو استيقظ قبل آذان الفجر ليفطر .

فما الحل في رأي فضيلتكم ؟؟؟

6.أرسلت من قبل nawfal في 10/08/2011 12:41
ila ta3li9 ra9m 2 google moharik lil ba7th itichaach min dayas tagiid ..ochnaw abarath ag thayas atay adach yoch atay ag dayas aman adach youch aman !! ila chaaak zi yawdan ani omi wayta3jib ra3jab adanagh dyawi abi chifa ancha2allah !!

7.أرسلت من قبل a.salim2012@hotmail.fr في 11/08/2011 06:26
نعم معشر الزملاء إن كوكل فقط هو محرك بحث وبالتالي يمكن لك ان تبحث عما تشاء،وردا على رقم 2 ورقم 6 فهم يحاولون إفهامي مع أن الموضوع واضح وضوح الشمس في رابعة النهار،فنحن في زمن صار فيه طلب الفتوى جد ميسر،ولا حاجة في نظري إلى أي مفتي ما دام الفتاوى كلها جاهزة إلا ما استجدت حسب تطور الزمان واختلاف المكان.وهذا يرجع فيه إلى أهل الإختصاص وليس لمثلي ومثلك،والحمد لله هناك راسخين في العلم تزخر بهم هذه الأمة ،أما محتكري المذاهب والذين يتعصبون لمذهب واحد فما أكثرهم.

8.أرسلت من قبل khalid في 11/08/2011 18:11
rad 3ala 7 as7as atawmat nachin zawar an nadorcity . din iwdan laya7san 3awan azon adasa9san adazon di internet kh chan so2al wasinan mani ghara7an iwdana ghasan ak internet asnan gin ijan barnamaj sta9balan as2ila nihni azon di internet safi . ghawnaga ta9imitid di ti9a matagad ti9a di law9i3 ma la mara watagad cha ti9a di al maw9i3 nahra masa9sit 9a3 sa9sa chan ijan tagad dayas ti9a . barnamaja gint inachin hamdolilah ghanagh dayas ti9a 3amas wakhan ikhiyab onachin natchakarithan . ila nachin imazighan akhmi nazo anachtahad amo 3la 9ad al hal takarad al 9iyama idakar kochi dadi, kochi yaghra kochi ..... macha akhmi anaka anag trafik nigh tafad mara at3awanich mara atchaja3ich ro7 awma ro7 a9ach mli7 zin hhhhhhhhh
chaja3 wahan awma watiri cha ghak woor nat7imazt chaja3 nasa7 wani yanwan chan arkha chaj3ith

3awad madam chak awma atwarigh ghak alogha al 3arabiya al hamdolilah mli7 tbarkallah khach o bayan dayak ila motha9af itbanadayad wadi mantami i chan cho3ba zi chi3ab ani khyasiwar arasol salla laho 3alayhi wasalam atbanadayad chak wasat la mathahib la walo iwa mayaami watraslaad al maw9i3 atagad rachak al basma nach atjodaad ( al joud ) khyawdaan sal 3ilam ighak wachokran wa 3afwan

9.أرسلت من قبل a.salim2012@hotmail.fr في 12/08/2011 01:00
شكرا للرقم 8 على رده المحترم،فأنا رأيي أن قضية الفتوى لا تتعلق بكل من هب ودب،كل المهن لايستطيع أحد أن يتطفل عليها ويدعي
أنه من أهلها الا مهنة واحده وهي مهنة علماء الدين
فالكل يدعون أنهم علماء بمجرد أن يطلق أحدهم لحيته ويقص شاربه ويضع على رأسه عمامة كبيرة ،فمن هم علماء الدين الذين يحق لهم الافتاء ؟؟
وهل يجوز لأي شخص لديه بعض المعلومات الدينيه
ان يفتي في امور الناس الخاصه والعامه ،فنحن نرى إخواني وأخواتي الأعزاء كل من حفظ الاربعين النوويه وقرا لابن تيميه وابن الجوزي بعض الكتب وحفظ بعض كتاب الله وصارت لديه القدره على الخطابه كما يكون لديه القدره على ترتيل القران اسموه شيخ وامام مفتي ولا يجوز الاساءه له مهما كان لأن لحومهم مسمومه ،هكذا يضنون أنفسهم للأسف،وفي الناظور خصوصا شباب تابوا لسنوات معدودة وبدأوا يفتون الناس في أمور حار فيها العلماء وشابت رؤوسهم،بل يردون على من سبقهم علما وسنا بلا حياء ولا وقار.(العلماء) هم العالمون بشرع الله المتفقهون في دينه العاملون بعلمهم على هدي وبصيرة، الذين وهبهم الله الحكمة،(العالم) هو من درس العلوم الدينية بمثابرة وإخلاص وتتلمذ على (العلماء) وأصبح قادراً على (الاجتهاد).أما أغلب من ترونهم يتصدرون الإفتاء سواء في الناظور أو غيره هم متفيقهون وطلبة علم ليس إلا













المزيد من الأخبار

الناظور

العروي.. عناصر الأمن يلقون القبض على شخص أرسل شابا للمستشفى في حالة حرجة

الباحثة دنيا تامري تنال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع التنويه

حملات تحسيسة بمشاركة المجتمع المدني والهلال الأحمر بمدينة العروي للالتزام بالتدابير الجديدة

يوما قبل منع الأعراس.. منزل سلامة كبير التجمعيين يحتضن حفلا حضره عدد من رجال السياسة

يهم ساكنة الناظور.. "مكابح الطوارئ" تدخل حيز التنفيذ مساء اليوم لاحتواء كورونا

بعد الاحتجاج من أجل تسوية أوضاعهم.. إدانة 38 مهاجرا مغربيا بالسجن النافذ بمليلية

الملك يوافق على تنقيل عدد من المسؤولين القضائيين بين الدريوش والناظور