NadorCity.Com
 


برلماني قبايلي : الجزائر بقرة حلوب لثلة من المفسدين




1.أرسلت من قبل JOOOO في 11/11/2010 00:23
Viva Imazighen!!, Mani ma djan :)

2.أرسلت من قبل سعيد في 11/11/2010 05:02
تماما نفس المشاكل لي عندنا في الريف - شمال المغرب

3.أرسلت من قبل مواطن ريفي مع وقف التنفيذ في 11/11/2010 12:34
أتحدى أي برلماني مغربي أن يحاور وزيراً أو مسؤولاً بهذه الطريقة أوأقل.....

4.أرسلت من قبل yasmine في 11/11/2010 13:12
wallah yasidi wizman adiyeg am netta bravoo

5.أرسلت من قبل mohamed في 11/11/2010 13:31
HADCHI MACHI JADID HATA FI BILADOUNA MOJOUD.

6.أرسلت من قبل افرخان في 11/11/2010 15:03
مثال هدا جميل لكن للاسف تعودنا ان نرى غيره حينما يصلون الى الحكم انها مجرد سياسة مجردة من محتواها من كل معاني الصدق والامانة

7.أرسلت من قبل rachid-zaio في 11/11/2010 15:58
هذا ليس أكثر من مجرد فلم هوليودي مدبلج لن يستميل عقولنا ومن سَارَ على خطى المفبِركين أعداءُ وطننا فهو كذالك ليس أكثر من مجرد مراهق تستهويه مشاهدة الأ فلام وعند آنتهاء الفلم يحاول تقليد الممثل وهذا ما يحدث لإخواننا الريفيين...

8.أرسلت من قبل Massin--- في 11/11/2010 19:18
سبحان الله الأمازيغ يعانون في كل بلاد....عاش الشعب المغربي والشعب الجزائري..وسحقاً للحكومة الفاسية والجزائرية....الله إكثر من أمثالك...

9.أرسلت من قبل Badis في 11/11/2010 22:13
إنّ الأصالة هي سرّ المواطنة،والثّقافة هي رحيق التّنمية،أعتقد أنّ نضال القبائل ومعارضتهم الوحيدة للنّظام العسكري الجزائري هي بمعرفتهم لهويّتهم أوّلاً والتّمسّك بها ثانيا وحبّهم للثّقافة ثمّ إلمامهم باللّغات والأدب العامي،عكس جيرانهم من الدّول الأخرى الّتي يضلّ الشّرق المتأخّر مفتوحاً على نايل ساتهم.

10.أرسلت من قبل ريفيه في 12/11/2010 19:17
يقول المثل، من اتّكل على زاد غيره , طال جوعه ،

منذ استقلاهم لم نرى منهم الا الشر، اللهم انا نجعلك في نحور الجزائريين،، ونعوذ بك من شرورهم،،


11.أرسلت من قبل kamal في 12/11/2010 22:27
عيش نهار تسمع اخبار . هذا تاخير الزمان . الساعة قربت ....
من عاش رجبا راى عجبا ، هذا عصر يتكلم فيه كل من هب ودب ، اناس ركبوا رؤوسهم وأرادوا ان يصلوا مآربهم
عن طريق تبنيهم لقضايا لاتهمهم لامن قريب ولا من بعيد ، وإينما سياسة التوسع وسياسة ملء الكروش ، متى كانتت الحرب مشاعلة بين الرابرة وغيرهم من أبناء البلد وأصول البلد .

أنا أمازيغي ولكن والله لآأثق أبدا بهذه الدعوات الداعية إلى التشتت والتمزق بين أبناء البلد الواحد ، أنا أضع هذه الدعوة دبر أذني وتحت قدمي ، إنني والله أشم فيها رائحة الحقد والكيد وتدمير البلد عاجلا ام آجلا ، إنني أعيش في حي واحد وأرى الحقد والكراهية بين أصناف أمازيغيين والحرب طاحنة ، ولاأريد ان أذكر اسم القبيلتي قريبا من الناضور .

ليست عندي الثقة في هؤلاء الذين يحملون رسالة الأمازيغية هم اناس محسوبون على المازيغ لاأقل ولاكثر .

أرى ان الدول الأوروبية أبناء البلة الواحد مختلفون من جميع الجهات لغة وعرقا ودينا ... و لكنهم يتحدون لأنهم ادركوا ان العالم والعصر للتكتلات والنظر للمصالح .

كثر الحديث على الأمازيغ في السنين الاخيرة ولاأدري لمصلحة من ومن المستفيد . الله يستر من فتنة مستقبلية .


12.أرسلت من قبل nadori في 13/11/2010 09:24
يا خي رقم 11
امازيغ المغرب لايريدون لا استقلالاً ولا ذاتياً , الا ان هناك بعض الأمور عاشوها ، فحضرتك ربما لم تعشها، إن كنت تريد ان تعرف اكثر ، فعلى الأقل أن تستمع الى الأستاذ محمد ميرة ، فهو موجود على هاذا الموقع ناظور سيتي، ما تسمعه اليوم فربما عندك جديد , فهوليس بجديد كما تعتقد ، فهو ليس برجب ولا آخر زمان، فليس كل من يتكلم معارض لا، هناك اشياء تحدث فتحتاج لمن يقول اللهم ان هاذا منكر،
فإذا كنا جميعاً نقول تبارك الله على ما يجري ،فهو آخر الزمان عينه،
والسلام عليكم ورحمة اللة

13.أرسلت من قبل mohamed في 13/11/2010 20:09
salam waghawam min ghath3awdam.nachin moha anawad algerie ikhasanagh 200 3am nigh aktar.nach i3ichagh din.ademo9ratiya.dalho9o9.imazighan ansan ti3ichan de alho9o9 wayadji amnachin.osawaran kharha9 ansan.atsawagh nith mara thahad ghasan ocha gha thasiwrad agidsan asta3raft wakhak atarin nigh akidach amanghan.nithni alfar9 yamghar janithni anachin.nithni mara akhsan adsafan alhokoma dinha atkhadman nigh darayas asyakhfisan agidas salan .walakin akor yaj yatba3 alha9 anas.nithni azon imazeghan ansan adatfan thamwath n algerie thakmar.nachin ala awd akhawchan gharha9 anagh.ochasafi

14.أرسلت من قبل بوزيان في 14/11/2010 21:00
انا اعتقد هذا مجلس قيادة الثور ة الجزائرية وليس البرلمان والاخ العضو المجلس يتكلم بنضال الثوري المعروف في الانضمة الاشتراكية

15.أرسلت من قبل viyaviya في 16/11/2010 20:26
L'intervention courageuse de cet homme explique parfaitement les fonds et les fortunes du peuple algérien qui partent dans les poches des militaires et du polisario.
le peuple algérien, principalement amazir mérite bien de bénéficier de ses richesses, le polisarion ne fait que consommer la sueur des algériens. levez vous et regardez autour de vous chers frères algériens.
Moi je vais vous raconter une vrai histoire qui explique la spoliation des richesses algériennes par la junte au pouvoir. eh bien en tant que marocain, j'avais une mission en tunisie en 2007 , j'avais rencontré des fréres algériens qui sont venus pour assister à la meme séance de travail que la miénne, devinez ce que l'algérie leur a donné comme indemnité(pour le logement, la restauration et le déplacement) 40 dollars par jour: quelle misére. Au moment ou nous avons beneficié de 1200 dhs par jour pour la meme occasion. Eh bien croyez moi, j'avais contribué financiérement pour que le sejour des algériens se passe convenablement. Avec le petrole et le gaz dont dispose l'algérie , ses citoyens n'arrivent meme pas à subvenir à leur besoin; quel contyraste.
Chers voisins et fréres algériens , vous avez droit de vivre dans le bonheur, vous avez aussi le droit de profitez de vos richesses. vous étes sur la bonne voie, et vous disposez de voix qui savent bien decrire la réalité: tel le frére qui parle en ce reportage.
en avant et foncez












المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية في وفاة والدة عبد الرحيم شملال

فاطمة.. فقيرة من إكوناف تناشد المحسنين لإجراء عملية جراحية على القلب

حراس مستشفى الحسني يوضحون أسباب اصطدامهم بالمواطنين.. لا وجود للحكرة والتنظيم مسألة ضرورية

متشردون يحولون الصومعة التاريخية بساحة الشبيبة والرياضة إلى "خربة" لتعاطي المخدرات

كلمة شكر على تعزية من محمد أعراب في وفاة والده ببني انصار

قائد قيادة بالناظور يقدم استقالته من منصبه لهذا السبب

مديرية الأمن تزود مصالحها الإقليمية بـ660 مركبة جديدة وبتقنيات متطورة