بالفيديو.. صحفي يتمكن من حضور اجتماع سري لوزراء دفاع أوروبا بعد خطأ "غبي" لأحد الوزراء


بالفيديو.. صحفي يتمكن من حضور اجتماع سري لوزراء دفاع أوروبا بعد خطأ "غبي" لأحد الوزراء
وكلات

نجح الصحفي دانيال فيرلين ، مذيع الأخبار الهولندي RTL في اقتحام دائرة مغلقة عبر الفيديو لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي. بعد أن نشر وزير الدفاع الهولندي عن طريق الخطأ بعض تفاصيل الدخول على Twitter.

وعندما بدا متفاجئًا بنجاحه في دخول الاجتماع ، لوح الصحفي المتخصص في شؤون التكنولوجيا بيده، تحدث مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل إلى الصحفي وقال: “أنت تعلم أنك دخلت في مؤتمر سري ، أليس كذلك؟”

بينما ضحك المسؤولون ، أجابت فيرلين: “نعم ، نعم ، أنا آسف. أنا صحفي من هولندا. أنا آسف لأنني قاطعت مؤتمرك. سأرحل”، أجاب بوريل: “أنت تعرف أن ما فعلته هو جريمة جنائية ، أليس كذلك؟” من الأفضل الخروج بسرعة قبل وصول الشرطة “.

تمكن الصحفي من دخول الاجتماع بعد أن نشر وزير الدفاع الهولندي آن بيليفيلد صورة على صفحته على تويتر مع عنوان تسجيل الدخول وجزء من رمز الوصول.



وبحسب المحطة ، “بعد عدة محاولات ، تمكنت RTL News من تخمين رمز الدخول للاجتماع التشاوري السري ، حيث شوهدت خمسة من الأرقام الستة (التي يتكون منها الرمز) في الصورة”.

في حين أن الكثيرين تعاملوا مع الموقف بسخرية ، فقد أثار تساؤلات جدية حول أمن اجتماعات الاتحاد الأوروبي.

تم تأجيل الاجتماع بسبب ما حدث ، وقال متحدث باسم مجلس خارجية الاتحاد لـ RTL إن “هذا الانتهاك غير قانوني وسيتم إبلاغ السلطات به”. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الهولندية إن تغريدة (نشرها الوزير) بتفاصيل الدخول كانت “خطأ غبيا”.

وأضاف: “إنه يوضح درجة العناية التي يجب أن يتم اتخاذها عند إرسال صورة إلى اجتماع”.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح