NadorCity.Com
 


انفجار قناة رئيسية للماء الصالح للشرب بسلوان منذ شهرين والمسؤولون في سبات عميق


انفجار قناة رئيسية للماء الصالح للشرب بسلوان منذ شهرين والمسؤولون في سبات عميق
رضا سباعي

مر على انفجار قناة رئيسية لتوزيع الماء الصالح للشرب بسلوان، أزيد من شهرين، تحديدا بالمدخل الشمالي للمدينة والذي لا يبعد عن المركز سوى بكيلومترين فقط.

التسرب فطن له عامة المواطنين منذ أزيد من شهرين، تم بموجبه إخبار السلطات والجهات الوصية على القطاع، إلا أن جهات رفيعة المستوى أكدت لهم، كما أكدت لناظورسيتي على أن مصلحة الإنتاج بوجدة هي المسؤولة على صيانة القنوات الكبرى التي تمد المناطق المجاورة بهذه الثروة الثمينة.

الانفجار أدى إلى ضياع ملايين من الأمتار المكعبة في ظل وجود مناطق تفتقر للربط بهذه الشبكة، فبدل اهتمام المصالح المختصة بصيانة هذا المرفق الهام، اهتمت هذه الأخيرة بمشاريع تافهة لا تمت بالموضوعية بصلة.

وعلاقة بالموضوع ذاته، أكد مصدر في اتصال مع ناظورسيتي، وجود تسرب ثان على مستوى منطقة بوعرك تحديدا قرب المركز التجاري مرجان، منذ أزيد من أسبوعين، نفس المصالح المسؤولة نهجت سياسة الصمت حيث تم تحويل التسرب نحو قناة الوقاية من الفياضانات بدل إصلاحها وهو ما جعل من بعض المواطنين يستغلون وجود ماء صالح للشرب مجانا، كما عبرت فئة أخرى عن امتعاضها الشديد من هذه التصرفات المشينة.

فإلى متى ستبقى هذه الثروة عرضة للضياع؟ وإلى متى سيبقى المواطن الضحية من سوء تدبير للمسؤولين، خصوصا وأن فترة الصيف تعتبر فترة ذروة واستهلاك مفرط لهذا الكنز الرباني الهام؟














انفجار قناة رئيسية للماء الصالح للشرب بسلوان منذ شهرين والمسؤولون في سبات عميق
<p align="center"><div class="fb-comments" data-href="http://www.nadorcity.com/انفجار-قناة-رئيسية-للماء-الصاح-للشرب-بسلوان-منذ-شهرين_a13209.html" data-num-posts="100" data-width="630"></div></p>



1.أرسلت من قبل salim في 07/05/2012 20:09
اريد ان اضيف الى كل هذا التبذير. في اغلى مادة في الحياة وهي الماء. تبذير بلدية الناظور. التي تتفرج على مئات الامتار المكعبة التي تضيع هباء منثورا. من الماء الطيب الزلال الذي يتدفق من منبع قرب باب ملحقة البلدية . والغريب في الامر هو تسريح هذا الواد الجاري الى البحر عبر قناة سيدي علي. بدل استغلاله في السقي واعمال البستنة. او ربما الدفع به الى قناة الشرب لبعزز الرصيد المائي وقوة الصبيب المائي. اتها رسالة الى مسؤولي المجلس البلدي اتقوا الله في ماء الشعب

2.أرسلت من قبل simo في 09/05/2012 11:29
lahir mojor ralach hana arna dawla falralam kathasfo ri falma kolchi falmagrib wakal charab madawi labas lahir moujod hana kanzalro falaflos balahnachi laraasak lama dayal malwiya afiko man galba awildi dakachi ri politik waha rala nador city chafat ri lama kaytzalar machafatchi hadok chafara li kayaklo razak charab lamasakin walyatama hana rana rais haakam fa driouach 42 ans wadaba rajar waldo fablasto chad makan dayalo fira nador city ramarha takalmat rala hadachi kolkom chafara baraka madoho ralina












المزيد من الأخبار

الناظور

الفنان خالد ليندو يطلق أغنية جديدة "بلا عنوان" ممزوجة بـ"كوفر" للفنان حاتم عمور

نجيب الزروالي... البريطانيون الثلاثة الذين أسلموا في المغرب

شاهدوا.. مطاردة هوليودية لزورق محمل بالحشيش انطلق من سواحل الريف

السجن النافذ لشخص اغتصب معاقا بالناظور

تسع سنوات سجنا لمتهمين باغتصاب قاصرين في الناظور

الرابطة الوطنية للمقاولين الشباب بالناظور توضح "حقيقة" مواكبة الأبناك للشباب حاملي المشاريع

شاهدوا.. خسائر مادية "مهمة" في حادثة تصادم ثلاث سيارات بالناظور