المزيد من الأخبار






اندلاع حريق جديد و ثلاث طائرات إطفاء تتدخل لإخماده


اندلاع حريق جديد و ثلاث طائرات إطفاء تتدخل لإخماده
ناظورسيتي: متابعة

اشتعلت النيران مجددا اليوم الاثنين 25 يوليوز في إحدى المناطق الغابوية بإقليم العرائش شمال المغرب، بعد مرور أيام قليلة على السيطرة عن الحرائق المهولة التي شهدتها المنطقة والتي استمرت قرابة أسبوع أتت على حوالي 10 آلاف هكتار من الغابات.

وحسب مصادر محلية فإن الحريق الجديد اندلع بعد منتصف النهار في غابة تقع بنفوذ الجماعة الترابية تازررت، غير بعيد عن مركز مولاي عبد السلام بن مشيش.

وقامت السلطات بتعبئة ثلاث طائرات من نوع كنادير من أجل السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يتوسع وتصعب السيطرة عليه.


كما تمت تعبئة مجموعة من الموارد البشرية واللوجستية على الأرض، من عناصر الوقاية المدنية مع شاحنات إطفاء، مدعومين بعناصر من المياه والغابات والقوات المساعدة والدرك الملكي.

وساعدت موجة الحرارة القياسية ورياح الشركي في انتشار الحرائق بغابات شمال المغرب، في حين يبقى العامل البشري من إهمال أو تعمد، السبب الرئيسي في اشتعال الحرائق بنسبة 90 في المائة حسب مسؤول في المياه والغابات.

وكانت الحكومة المغربية بتعليمات من جلالة الملك قد أعلنت رصد 290 مليون درهم من أجل التخفيف من تداعيات الحرائق التي عرفها المغرب في الأيام الماضية، تشمل ترميم منازل المتضريين واقتناء مواشي وأعلاف لسكان القرى المتضررة، وإعادة غرس الأشجار في المواقع المتضررة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح