NadorCity.Com
 


انتخاب مصطفى البكوري أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة وحكيم بنشماس رئيسا للمجلس الوطني


انتخاب مصطفى البكوري أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة وحكيم بنشماس رئيسا للمجلس الوطني
بوزنيقة | محمد العلالي ـ و ـ م ـ ع

تم يوم أمس الأحد 19 فبراير الجاري، انتخاب السيد مصطفى البكوري أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة خلفا للسيد محمد الشيخ بيد الله، كما تم خلال ذات المؤتمر إنتخاب السيد حكيم بنشماس رئيسا للمجلس الوطني للحزب.

وتم انتخاب السيد البكوري بأغلبية أصوات المجلس الوطني٬ الذين يصل عددهم إلى 450 عضوا يمثلون مختلف جهات المغرب٬ بحصوله على 352 صوتا من أصل 388 من الأصوات المعبر عنها ٬ مقابل 29 صوتا لمنافسه سمير كوضار بعد انسحاب المرشح الثالث زهير العليوي.

وأعلن السيد إلياس العمري رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي٬ الذي انعقد ببوزنيقة من 17 إلى 19 فبراير الجاري تحت شعار "من أجل تحصين الاختيار الديمقراطي"٬ أنه تم تأجيل انتخاب أعضاء المكتب السياسي للحزب إلى الاجتماع المقبل للمجلس الوطني الذي سينعقد في أقرب الآجال.

وكان المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة قد انتخب في وقت سابق اليوم بالإجماع حكيم بنشماس رئيسا له خلفا لحسن بن عدي.

وكان السيد البكوري من بين الموقعين على ميثاق "حركة لكل الديمقراطيين" التي شكلت النواة الإيديولوجية لحزب الأصالة والمعاصرة الذي تأسس سنة 2007 .

والسيد البكوري٬ وهو مهندس مدني للقناطر والطرق وحاصل على دبلوم الدراسات لعليا المتخصصة في مجال البنوك والمالية٬ من مواليد سنة 1964 بمدينة المحمدية. وهو حاصل أيضا على ديبلوم الدراسات العليا المتخصصة في مجال البنوك والمالية.

وكان قد شغل، على الخصوص، منصب مدير عام لصندوق الإيداع والتدبير ما بين غشت 2001 ويونيو 2009. كما شغل منصب مدير منتدب مكلف بالقطاع المالي في مؤسسة البنك المغربي للتجارة والصناعة مابين 1998 و2001.































المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية للأستاذ سعيد التوفالي وعائلته في وفاة ابنهم التوفالي أمين

البحث عن طائر مختفي

مواطنون ينتقدون مشاركة الأمور الشخصية على مواقع التواصل ويعتبرونها ظاهرة غير صحية

نشرة إنذارية: موجة حر تصل إلى 46 درجة تجتاح المغرب ابتداء من الجمعة

بعد فاجعة مليلية.. إسبانيا تقرر إصلاح معبر باريو تشينو

صور.. بحث عن شاب متغيب منذ حوالي شهرين

فضاء التزحلق.. متنفس جديد يستقطب الأطفال والشباب إلى كورنيش الناظور