NadorCity.Com
 






انتخابات العكر فوق الخنونة


انتخابات العكر فوق الخنونة
ناظورسيتي: معاد لشكَر

لازال المغرب اليوم يعيش أزمة سياسية حقيقية يحاول بعض الأطراف تجنبها ونكرانها ويحاولون تزييف واقع مزري في حين وجب علينا جميعا التحلي بالشجاعة وطرح سؤال مهم وجوهري.

لماذا الأحزاب التي تدعي القوة الشعبية لم يستطيعوا إلى حد الساعة اقناع المواطنين بالتسجيل في اللوائح الانتخابية؟

أنا أظن أن المغرب ليس في حاجة إلى هذه الأحزاب والنقابات لأنهم بكل بساطة همهم الوحيد هو الجيوب لا غير فيكفينا في تسيير أمور هذا البلد صاحب الجلالة و فريقه.

بالله عليكم هل يمكن أن أقف في الصف لكي أصوت على أمثال "اوزين" والأحزاب كلها غارقة في الفساد، ومثال بسيط على ذلك تورطها في توظيف بعض أعضائها في الوظيفة العمومية بطرقها الخاصة, هذا من طرف فلان وهذا من طرف علان وهذا من طرف الهيئة الفولانية. فلا يمكننا أن ننتظر الإصلاح من فأسد لأنه لو أراد الإصلاح لأصلح نفسه أولا، ففاقد الشيء لا يعطيه.

ولن أنسى ان أوضح ان الشعب أيضا يتحمل نصيبه من المسؤولية فيما يخص الفساد فعندما يبيع المرء صوته مقابل دراهم قليلة فلا يجب لوم المنتخب و إنما يجب لوم الناخب الذي أوصله الى ذلك الكرسي.

أنا شخصيا لم أتسجل في اللوائح الانتخابية ولم يسبق لي التسجيل ولن أتسجل طالما هذا الفساد حي يرزق وللأسف فتسجيلاتنا وأصواتنا مجرد حبر على ورق لا تغني ولا تسمن من جوع.

يقول جورج أورويل : "الشعب الذي ينتخب الفاسدين والانتهازيين والمحتالين والناهبين والخونة لا يعتبر ضحية، بل شريكا في الجريمة". والشعب المغربي بعزوفه عن التسجيل باللوائح الانتخابية إنما يرسل رسالة قوية بأن زمن سياسة العبث بمقدرات البلاد من طرف المفسدين وبالقضايا المصيرية للوطن يجب أن تتوقف.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

مهاجر من دول جنوب الصحراء أقعده المرض يعيش وضعية مزرية بغابة ضواحي الناظور

حملة واسعة بحي أولاد ميمون لرفع النفايات المتراكمة نتيجة تراجع خدمات قطاع النظافة بالناظور

الجمعية المغربية للبرلمانيين الشباب تنظم لقاء تواصليا بالمركب الثقافي بالناظور

افتتاح النسخة الأولى من معرض الصناعة التقليدية بالعروي

الناظور.. مياه مارشيكا تلفظ جثة شاب قضى نحبه غرقا

عبد القادر سلامة يجري لقاءات مكثفة بالمكسيك

الممرضون يعلنون عودتهم للإضراب احتجاجا على وزارة الدكالي