الوالي: "ريافة ناس معقولين"


الوالي: "ريافة ناس معقولين"
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

قال الممثل السينمائي رشيد الوالي في حوار صحفي مع ناظورسيتي أن قلة الانتاجات السينمائية المصورة بالريف تعود بالاساس الى قلة الامكانات المادية لدى المخرجين و المنتجين من اجل الانتقال من مدن الداخل الى مناطق الريف..

واضاف الوالي أن الانتقال من العاصمة الرباط او الدار البيضاء يحتاج الى 8 ساعات من السفر المتواصل بالإضافة الى الاقامة في المدينة طيلة مدة التصوير الشيء الذي يحتاج الى مصاريف إضافية قد تثقل كاهل المخرجين و المنتجين مشيرا الى أنه صور بعض أفلامه كمخرج بمدن الريف ..

و لتجاوز هذا المشكل دعا الوالي المهتمين بالإنتاج السينمائي بالمنطقة الى تسويق المؤهلات الطبيعية للمنطقة عبر انتاج افلام قصيرة و عرضها في المهرجانات التي تقام بالمغرب كما وجه نفس الدعوة الى مسؤولي الجهة الى دعم المنتجين و المخرجين الراغبين في تصوير أفلامهم بالمنطقة ..

واكد الوالي خلال اللقاء ذاته على أحقية المنطقة في الاستفادة من قاعة سينمائية بمواصفات عصرية حتى ولو كانت ذات طاقة استيعابية صغيرة كما يحدث في بعض المدن الاوربية و هذا لن يتأتى الا بتعاون بين جميع المتدخلين في الشأن الثقافي و الفني بالمغرب من مركز السينمائي و الجهة و ووزارة الثقافة ... حسب ما قاله الوالي دائما .

كما تحدث الفنان رشيد الوالي في هذا اللقاء الذي خص به ناظورسيتي على هامش مهرجان إ صورة السينمائي المقام حاليا بمدينة الحسيمة على جديد أعماله الفنية و تجربته في الاخراج بفيلم "يما" و "نوح لا يعرف العوم" الذي صور مشاهد منه في جزيرة كورسيكا ..




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح